المحتوى الرئيسى

شخصيات عالمية عامة تطالب بفرض حظر أسلحة على إسرائيل

07/24 13:53

دعا 64 من الشخصيات العالميه العامه، بمن فيهم سبعه من الحاصلين علي جائزة نوبل للسلام، الي فرض حظر اسلحه دولي علي اسرائيل، وذلك علي خلفيه جرائمها التي ترقي الي حد الجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها في غزه (حسب وصفهم).

واصدرت هذه الشخصيات بيانًا، نشر علي صحيفه "ذا جارديان" البريطانيه، قالت فيه ان اسرائيل اطلقت العنان مجددًا لجيشها بكامل قوته ضد السكان الفلسطينيين، وخاصه في قطاع غزة المحاصر، ما يمثل اعتداءً عسكريًا لا انسانيًا وغير مشروع.

واضاف البيان، ان قدره اسرائيل علي شن مثل هذه الهجمات المدمره بحصانه مستمده علي نطاق واسع من التعاون العسكري الهائل والتجاره التي ترتبط بها مع حكومات متواطئه معها في انحاء العالم.

ودعا الموقعون علي البيان، منظمة الأمم المتحدة والحكومات في جميع انحاء العالم الي اتخاذ خطوات فوريه لتنفيذ حظر عسكري شامل وملزم قانونًا علي اسرائيل، كذلك الحظر الذي سبق وان تم فرضه علي جنوب افريقيا، ابان فتره التمييز العنصري.

وكان من ابرز الموقعين علي البيان السبعه الحاصلين علي نوبل للسلام، وهم: ديسموند توتو وبيتي ويليامز وفريدريكو مايور زاراجوزا وجودي ويليامز وادولوفو بيريز اسكويفيل ومايريد ماجوير وريجوبرتو مينشو.

واضافه الي ذلك، كان من الموقعين ايضًا الاكاديميان ناعوم تشومسكي ورشيد خالدي، والمخرجان مايك لاي وكين لوتش، والموسيقيان روجر وترز وبريان اينو، والكاتبتان اليس ووكر وكاريل تشرشيل، والصحفيان جون بيلجر وكريس هيدجيز.

وتضمنت قائمه الموقعين ايضًا اكاديميين اسرائيليين، هما ايليان بابي ونوريت بيليد.

ايكونوميست: اسرائيل تستخدم مصر لخنق حماس .. والسيسي راض

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل