المحتوى الرئيسى

رؤساء الأقسام بـ روزاليوسف يجمدون عملهم

07/23 15:53

قرر عدد من رؤساء الاقسام بجريده روزاليوسف اليوم الاربعاء تجميد عملهم بالجريده؛ احتجاجًا علي سياسات الاستاذ فاطمه السيد رئيسه التحرير التي عيّنها المجلس الأعلى للصحافه قبل اقل من شهر، لينضموا بذلك الي نحو 70 صحفيًا رفضوا التعامل معها من اليوم الاول وتقدموا بمذكرات لنقابه الصحفيين والمجلس الاعلي للصحافه يطالبون فيها بالغاء قرار تعيينها.

وبحسب بيان صادر عن صحفيي روزاليوسف اليوم، فقد قد جاء تجميد رؤساء الاقسام لعملهم علي خلفيه اهانتها للصحفيين وفشلها في اداره الصحيفه ولمّ الشمل الصحفي بما يعود بالنفع العام كصحيفه قوميه ملك الشعب، وكذلك اتخاذ قرارات من شانها اسقاط العمل الصحفي وهدم كيان مؤسسه قوميه عريقه.

وقد شهدت اروقه الصحيفه انسحاب رؤساء اقسام السياسه والاخبار والمحافظات؛ حيث انسحب كل من ايمن عبد المجيد رئيس القسم السياسي واحمد خيري رئيس قسم الاخبار وعادل عبد المحسن رئيس قسم المحافظات، احتجاجا علي ممارساتها والعمل دون مهنيه.

وفيما قام وسطاء من جانبها باجراء محاولات بغيه استقطاب واسترضاء رؤساء الاقسام للعدول عن قرارهم اكدوا انهم لن يحيدوا عن قرارهم علي الاطلاق، الا اذا صدر منها قرار كتابي بتنفيذ مطالب الصحفيين المشروعه واولها تشكيل مجلس تحرير يقوم بتنسيق العمل مع الصحفيين ويقوم بتسيير العمل داخل الجريده ووقف حالات الاقصاء ومنع الصحفيين من ممارسه المهنه وعدم نشر موضوعاتهم لحسابات خاصه لديها ولا ترتبط بالعمل علي الاطلاق.

من جانبهم تقدم رؤساء الاقسام بالصحيفه بمذكره لرئيس مجلس اداره روزاليوسف المهندس. عبد الصادق الشوربجي لشرح الوقائع ورفضهم العمل معها، كما تقدم عدد من الصحفيين بمذكرات لنقيب الصحفيين لمنعهم من العمل بعدم نشر تحقيقاتهم.

وفي واقعه هي الاولي من نوعها في الصحافة علي الاطلاق طلبت رئيسه التحرير الغاء قسم الاخبار وتوزيع صحفييه علي باقي الاقسام.

رئيسه تحرير روزا اليوسف تستبدل صفحه الاخبار بالعاب "السودوكو"

رئيس تحرير روزا اليوسف يرفض لقاء الصحفيين المعتصمين

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل