المحتوى الرئيسى

نائب رئيس هيئة الاستثمار: 4.5 مليار جنيه حجم استثمارات قطاع منتجات الألبان فى مصر

07/22 13:09

اكدت وفاء صبحي نائب رئيس الهيئه العامه للاستثمار والمناطق الحره ان صناعه الالبان تمثل واحدهَ من اهم الصناعات الغذائية في مصر، حيث يتم استثمار ما يزيد علي 4.5 مليار جينه في هذا القطاع، من خلال 373 منشاه تعمل في مختلف محافظات الجمهوريه.  

واضافت ان هذه الصناعه تستوعب الالاف من العمال والمُصَنِّعين، مشيرهً الي ان صناعه منتجات الالبان تتميز بتشابكاتها وصلتها المباشره مع القطاع الزراعي، وكذا القطاع الحيواني من خلال تربيه الماشيه التي تمثل المصدر الاول والاساسي للحليب الخام، كما تتكامل مع المنتجات الورقيه والكرتونيه والعبوات البلاستيكيه والزجاجيه، ومع قطاع النقل والتبريد والمواصلات، والمطاعم والفنادق وغيرها من القطاعات المغذيه لهذه الصناعه والمستفيده منها.

جاء ذلك خلال ورشه العمل التي نظمتها الهيئه العامه للاستثمار بمقر كليه النقل الدولي واللوجستيات بالاكاديميه العربيه للعلوم والتكنولوجيا بمحافظه الاسكندريه، بالتعاون مع غرفه التجاره والصناعه والزراعه في زحله والبقاع بلبنان وشبكه انيما للاستثمار، والتي تم خلالها الاعلان عن اطلاق مسابقه "لاكتيميد" الاقليميه للمشروعات المبتكره، والتي تهدف الي تعزيز منتجات الالبان التقليديه بدول البحر الابيض المتوسط.

وشددت علي وجود اهميه استراتيجيه لقطاع منتجات الالبان نظراً لما يمثله من مكون رئيسي ومهم في الغذاء، بما يدخل ضمن الامن القومي لمصر.

واوضحت نائب رئيس هيئه الاستثمار ان مثل هذه المبادره التي تقام في اطار مشروع "لاكتيميد" LACTIMED من شانها ان تسهم في العمل علي تنويع وتطوير منتجات الالبان في مصر لتواكب متطلبات المستهلكين، وتطوير مواد التعبئه والتغليف لدي صغار المنتجين والمصنِّعين لمشتقات الالبان، وكذا نشر الخبرات والافكار الجديده في عمليه الانتاج والتصنيع والتسويق بين هذه المنشات الصغيره والمتوسطه، مع رفع الوعي الثقافي لديهم من حيث المحافظه علي المنتج وجذب المستهلك، والاستفاده من تجارب وخبرات مصانع الالبان الاخري في دول البحر المتوسط المشاركه في هذه المبادره.

كما لفتت الي ان هذه المبادره من شانها ان تلعب دوراً مهماً وحيوياً في توفير فرص عمل للشباب وتعزز روح المبادره والابداع لديهم، مشيرهً الي انها تمثل كذلك محفزاً رئيسياً للشباب للاندماج بفاعليه في عالم الاعمال وترجمه طموحاتهم الي مشروعات ناجحه تشجعهم علي الابتكار.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل