المحتوى الرئيسى

"القاعدة" باليمن: لا خروج للمرأة بدون محرم

07/21 10:01

منع تنظيم القاعده، في محافظه حضرموت شرقي اليمن، النساء من الخروج الي الاسواق، في ظل عدم وجود المحارم اعتبارا من اليوم الاثنين، كما منعهم ايضًا من ممارسه بعض الرياضات ككره القدم، وعدم الجلوس في المقاهي، معتبرًا ذلك نوع من اللهو الذي يحرمه الشرع الاسلامي.

وقال المحلل السياسي، واحد ابناء مديرية حريضة في وادي حضرموت، محمد الشرفي لوكاله الأنباء الألمانيه (د.ب.ا) ان عناصر التنظيم، وزعت بيانًا يوم امس طالبت فيه المواطنين بتطبيق ما ورد في البيان، من تعليمات والا فانها ستقوم بالاجراءات التي تراها مناسبه.

وتضمن البيان، تاكيد تنظيم القاعده، انه يستهدف اقامه اماره اسلاميه في اليمن، يتزعمها ناصر الوحيشي. واضاف الشرفي: ” عناصر التنظيم تقول انهم يريدون تطبيق الاسلام في محافظه حضرموت، واعطت المواطنين فرصه عشره ايام وستعود اليهم للتحاور مع ابناء المنطقه حول تطبيق شرع الله”.

واوضح الشرفي ان عناصر التنظيم، لاقت قبولا من قبل بعض رجال القبائل في منطقه "طبح" التي لا تبعد كثيرًا عن “حريضه” والتي وزع فيها نفس البيان امس الاول، ولكنهم لم يلاقوا القبول نفسه عند ابناء حريضه

وبين الشرفي الي انه علي الرغم من ان الاسواق تشهد ازدحاما قبل ايام العيد في المحافظه، وخصوصًا من جانب النساء الا انه لوحظ مساء امس الاحد، تخوف من قبل بعض النساء من التجول في الاسواق، بعد توزيع البيان بشكل علني من قبل رجال مسلحين يتحركون علي متن سيارات

وقال صبري دعكيك، احد ابناء حضرموت ان نساء حضرموت بعادتهن لا يخرجن الي الاسواق الا في صحبه محرم ومن الطبيعي ان نساء حضرموت، يرتدين النقاب بحكم ان المجتمع متحفظ.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل