المحتوى الرئيسى

«العربى»: نقدم التعازى لأسر الشهداء.. وندعم مصر ضد الإرهاب

07/21 00:55

ادان الدكتور نبيل العربي، الامين العام لجامعه الدول العربيه، بشده الحادث الارهابي الجبان الذي وقع مساء امس الاول في مدينه الفرافره بمحافظة الوادى الجديد، واسفر عن استشهاد 22 جندياً من جنود حرس الحدود ووقوع عدد من المصابين.

واعتبر الامين العام ان مثل هذا العمل الارهابي ليس الا محاوله يائسه لزعزعه امن واستقرار البلاد، مؤكداً في الوقت ذاته دعم الجامعة العربية الكامل للدوله المصريه في التصدي لكافه اشكال الارهاب وتجفيف منابعه. وقدم «العربي» تعازيه ومواساته لاُسر الضحايا وللدوله المصريه حكومه وشعباً، معرباً عن امله في سرعه الكشف عن مرتكبي الحادث وتقديمهم للعداله.

وتقدمت الرئاسه التونسيه، امس، بتعازيها الي الشعب المصري بعد الهجوم الارهابي بمحافظه الوادي الجديد. وقالت الرئاسه التونسيه، في بيان، ان «تونس تدين الاعتداء الارهابي الجبان الذي استهدف الجيش المصرى في الوادي الجديد، واسفر عن استشهاد واصابه 25 من الجنود المصريين، وتقدم تعازي الشعب التونسي للشعب المصري الشقيق وللحكومه المصريه». واضاف البيان ان «تونس تعتبر ان الارهاب الذي اصبح اكبر خطر يستهدف استقرار المنطقة العربية، يستدعي معالجه اقليميه تقي من اتساع رقعه اعماله الاجراميه، وتسمح بمعالجه كل الاسباب، التي تؤدي الي تفريخه ضمن مقاربه شامله».

وادانت الحكومه الاردنيه الحادث الارهابي الذي اعتبرته ايضاً «عملاً ارهابياً». وقال وزير الدوله لشئون الاعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومه، محمد المومني: «ندين بشده الهجوم الارهابي ضد نقطه لحرس الحدود في صحراء مصر الغربيه، ونؤكد موقف الاردن الثابت في رفض اعمال العنف والارهاب بجميع اشكاله ومظاهره واياً كانت دوافعه ومصادره ومنطلقاته». وعبر «المومني»، في تصريحات صحفيه، عن «تضامن الاردن مع الحكومه والشعب المصري، في مواجهه الارهاب والعنف الاعمي، الذي يستهدف المساس بامن وسلامه واستقرار مصر الشقيقه».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل