المحتوى الرئيسى

مؤلفة هاري بوتر تكتب سلسلة من روايات الجريمة

07/20 21:07

اعلنت المؤلفه جي كي رولينغ ان روايات الجريمه التي تكتبها تحت الاسم المستعار، روبرت غالبريث، ستفوق في عددها سلسله رواياتها الشهيره "هاري بوتر".

وقالت ان خططها للكتابه تحت اسم غالبريث تهدف الي كتابه روايات "بنهايه مفتوحه"، وان الروايات المنشوره باسمه ستتخطي الاجزاء السبعه من هاري بوتر.

ونشرت الروايه الثانيه باسم غالبريث في يونيو/حزيران الماضي، وقالت انها في منتصف كتابه الروايه الثالثه.

جاء ذلك في حديث مفتوح ضمن فعاليات مهرجان هاروغيت لكتابه روايات الجريمه.

وتتبع روايات غالبريث شخصيه المحقق كورموران سترايك، وهو محقق عسكري سابق في الشرطه باحد فروع التحقيقات الخاصه.

وقالت رولينغ، التي بدات كتابه روايات الجريمه بالاسم المستعار بعد انتهاءها من سلسلة هاري بوتر، ان الروايه الثالثه باسم غالبريث ستركز علي العسكريين العائدين.

واضافت :"الكتاب القادم مختلف تماما. تكتشف فيه ما يحدث لاناس بعد ان يغادروا الخدمه العسكريه".

وحاور رولينغ علي مسرح هاروغيت في نورث يوركشاير يوم الجمعه الماضي مؤلفه روايات الجريمه، فال مكديرميد.

وبسؤالها عما اذا كانت ستكتب سبعه اجزاء باسم غالبريث كما فعلت في هاري بوتر، قالت :"لن تكون سبعه، بل اكثر. انها بنهايه مفتوحه. احد اكثر المميزات التي احبها في هذا النوع من الكتابه انها قصص منفصله، علي عكس هاري بوتر التي شملت قصصا متراكمه ببدايه ونهايه. اذ يمكنك تكليف المحقق بقضايا طالما بقي علي قيد الحياه".

واضافت "انا في منتصف كتابه الروايه الثالثه، وبدات في التفكير في الرابعه".

حاور رولينغ في حديث مفتوح، مؤلفه روايات الجريمه فال مكديرميد

ارتدت رولينغ بذله رماديه وربطه عنق زهريه، قالت انها "بذله روبرت". وقالت للجمهور انها بدات الكتابه بأسم مستعار "لاثبت لنفسي انني قادره علي نشر كتاب لقيمته".

وكشفت الكاتبه عن هويتها الحقيقيه في يوليو/حزيران الماضي، بعد ثلاثه اشهر من نشر الروايه الاولي باسم غالبريث "نداء طائر الوقواق". وقالت عن الاسم المستعار "استمرار هذا الامر كان ممتعا".

ونشرت الروايه الثانيه، "دوده القز"، الشهر الماضي.

وبسؤالها عن سبب اختيارها لكتابه روايات الجريمه بعد هاري بوتر، قالت :"احب روايات الجريمه، وطالما احببتها. اقرا الكثير منها، واعتقد ان هاري بوتر كانت روايه جريمه متخفيه".

واضافت :"استمتع بكتب العصر الذهبي. وهذا هو ما احاول تقديمه في هذه الكتب؛ وهو تقديم عدد لا نهائي من المشتبه بهم، وهي الطريقه الاصليه لروايات الجريمه، وعرض القضيه بشكل معاصر، وتحديثها والتاكد من ان بطل واحداث الروايه يتماشون مع النمط المعاصر".

وقالت رولينغ، مشيره الي العصر الذهبي، انها من جمهور مؤلفي الروايات البوليسيه امثال اغاثا كريستي، ودوروثي ال سايرس، ومارغيري الينغهام، ونغايو مارش، الذين قدموا اعمالهم في منتصف القرن العشرين.

وقالت رولينغ :"كاتبتي المفضله بين هؤلاء الاربعه هي الينغهام، رغم انها الاقل شهره"، واضافت ان روايتها "النمر في الدخان" تعد روايه "استثنائيه".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل