المحتوى الرئيسى

مايكروسوفت تغلق استوديوهات اكس بوكس

07/19 22:01

اوشكت خطه مايكروسوفت لمنافسه شركتي نيتفليكس وامازون في انتاج العروض التليفزيونيه الخاصه علي التوقف، وذلك بعد اعلانها اغلاق استوديوهات إكس بوكس الترفيهيه بنهايه العام.

وتاتي خطوه اغلاق الاستوديوهات بعد اعلان الشركه الامريكيه العملاقه خفض 18 الف وظيفه لديها.

وقال فيل سبنسر، رئيس استوديوهات اكس بوكس، عبر بريد إليكتروني ارسله الي موظفيه، ان الشركه ستغلق استوديوهات اكس بوكس الترفيهيه بنهايه هذا العام.

وانطلقت استوديوهات اكس بوكس وسط ضجه كبيره عام 2012، وهو ما شجع مخرج الالعاب الامريكي، ستيفن سبيلبرغ، علي انتاج مسلسل تلفزيوني مستوحي من لعبه الخيال العلمي القتاليه "هيلو".

واوضحت مايكروسوفت ان ذلك المسلسل سيستمر علي الرغم من اغلاق الاستوديو.

واضافت انها اعطت الضوء الاخضر لاطلاق خمسه عروض تلفزيونيه اخري، فيما لا يزال 11 عرضا اخر في مرحله التطوير.

وكان يغلب علي معظم العروض العناوين التي تلقي اهتماما اكبر لدي الذكور، والتي لها علاقه بالعاب الفيديو الضخمه التي تنتجها الشركه، مثل العاب "غيرز اوف وور" (او: ادوات الحرب) و"ايج اوف امبايرز" (عصر الامبراطوريات) و"فيبل اند فورزا موتورسبورت".

ولم يبث سوي برنامج واحد فقط من انتاج الشركه، وهو برنامج "افري ستريت يونايتيد"، وهو برنامج واقعي حول لعبه كره القدم، ظهر لاول مره الشهر الماضي.

ولا يزال البرنامج الوثائقي "سيغنال تو نويز" والعرض الثاني من هيلو "هيلو: نايت فوول" -الذي كتبه مخرج مسلسل "بريزون بريك" بول شيورين- في مرحله الاعداد، ولن تقوم الشركه بالغائهما.

ومن المتوقع ان يستمر كذلك مسلسل "هيومانز" الذي تنتجه الشركه بالاشتراك مع القناه الرابعه في المملكه المتحده، ليشهد ظهوره الاول العام المقبل، وهو يتكون من ثماني حلقات ويعتبر إعادة إنتاج لمسلسل سويدي يتحدث عن بشر يعيشون بين مجموعه من الروبوتات.

وقالت مايكروسوفت في بيان لها: "ستستمر اجهزه اكس بوكس في دعم وتوزيع محتوي الرياضات التفاعليه، مثل دوري كرة القدم الأمريكية علي اجهزه اكس بوكس، وسنواصل تعزيز عروضنا الترفيهيه علي اجهزه العاب الفيديو بالابتكار في التجربه التليفزيونيه من خلال تحديثات الاجهزه الشهريه."

وتاتي خطوه الاغلاق هذه علي خلفيه خفض الشركه الرائده في صناعه التكنولوجيا هذا العدد الكبير من الوظائف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل