المحتوى الرئيسى

مسيرات بالأردن تندد بالمجازر الإسرائيلية فى غزة

07/18 19:41

جابت العديد من محافظات الاردن اليوم، عقب صلاة الجمعة، مسيرات نظمتها الحركه الاسلاميه والحركات الشعبيه والشبابيه للتنديد بالمجازر الاسرائيليه في قطاع غزة، وبالانتهاكات التي تتعرض لها المقدسات في فلسطين المحتله.

ففي عمان، استنكر المشاركون في المسيره التي انطلقت من امام المسجد الحسيني الكبير وسط العاصمه باتجاه ساحه النخيل العمليات العسكرية التي يقوم بها جيش الاحتلال والتي وصفوها بالاجراميه الظالمه لما قامت به من قتل للمدنيين من الاطفال والشيوخ والنساء من ابناء قطاع غزه.

ودعا المشاركون ابناء الامتين العربيه والاسلاميه للوقوف الي جانب ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزه بصموده البطولي امام جيش الاحتلال، منددين بالعدون الاسرائيلي علي القطاع.

وفي مسيره الزرقاء (23 كم شمال شرق عمان) ردد المشاركون فيها هتافات طالبت الشعوب العربيه بضروره الوقوف مع اهالي غزه ومنع القتل والحرق والتدمير الذي تمارسه الاله العسكريه الاسرائيليه ضد العزل من الاطفال والنساء والشيوخ، فيما ثمنوا مواقف الاردن تجاه غزه وجميع الاراضي الفلسطينيه والمساعدات الطبيه والغذائيه المستمره لدعم الاهل هناك.

وفي لواء المزار الجنوبي بمحافظه الكرك (140 كم جنوب عمان)، نظم الحراك الشبابي والشعبي عقب صلاه الجمعه وقفه احتجاجيه اثر ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزه من هجمه بربريه من الكيان الصهيوني الغاشم علي مراي من الدول العربيه والعالميه.

وقال عدد من ممثلي الحراك ان الغطرسه الصهيونيه يجب ردعها بقطع العلاقات مع هذا الكيان الذي لم يحترم المواثيق والمعاهدات الدوليه، مشيدين بالموقف الاردني الشجاع باستقبال جرحي قطاع غزه وتنظيم حملات التبرع بالدم وتزويد مستشفيات القطاع بالادويه والعلاجات لمساعده الشعب الفلسطيني الصمود في وجه الاحتلال الغاشم.

وناشدوا بفتح المعابر والحدود مع قطاع غزه لاستقبال الجرحي وتزويدهم بالغذاء والدواء والوقوف الي جانب الاشقاء الفلسطينيين حتي تحرير ارضهم وسيادتهم علي كامل تراب فلسطين.

وفي اربد (95 كم شمال عمان)، اكد المشاركون في مسيره نظمتها تنسيقيه الحراك بالتعاون مع الحركه الاسلاميه علي ان صمود قطاع غزه في وجه العدوان هي كرامه لكل الامه العربيه، مشيرين الي ان المجازر اليوميه بحق الاهل في غزه ان لم يسجلها العالم فسيسجلها التاريخ.

ورددوا هتافات تحيي المقاومه في غزه والانتفاضه في مدن الضفه الغربيه والقدس، اضافه الي هتافات ضد العدوان الاسرائيلي علي القطاع، منتقدين مواقف بعض الانظمه العربيه من المقاومه، وصمت المجتمع الدولي حيال ما يتعرض له القطاع من اباده جماعيه علي حد تعبيرهم، ومطالبين المجتمع الدولي بالعمل علي فك الحصار عنه.

وحيوا المقاومه الفلسطينيه وصمودها الاسطوري في وجه العدوان الصهيوني في غزه وعملياتها التي تدك مستوطنات الاحتلال وجنوده، مطالبين الشعب الفلسطيني بمواصله انتفاضته ورفض كل الاتفاقيات الامنيه مع الاحتلال.

وطالبوا الشعوب العربيه وقياداتها بضروره الا تكتفي بالمسيرات والشعارات الاحتجاجيه وبيانات الاستنكار، بل المسارعه لتقديم كل اشكال الدعم المادي والمعنوي للصابرين المرابطين علي ارض فلسطين.

وعلي صعيد متصل، بحث وفد نقابي برئاسه رئيس مجلس النقباء نقيب الاطباء الاردنيين الدكتور هاشم ابوحسان مع امين عام الهيئه الخيريه الاردنيه الهاشميه ايمن المفلح سبل التعاون لايصال المساعدات الطبيه والاغاثيه الي قطاع غزه، كما بحثا امكان ارسال وفود طبيه لتقديم العون لمصابي العدوان.

وقال ابوحسان - في تصريح له - ان الهيئه ابدت استعدادها للتعاون مع النقابات المهنيه لايصال المساعدات ونقل وحدات الدم التي تبرع بها الشعب الاردني للشعب الفلسطيني في القطاع، مؤكدًا ضروره مواصله التعاون القائم بين الهيئه والنقابات المهنيه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل