المحتوى الرئيسى

اعتزال لام يثير دهشة الألمان

07/18 16:10

اثار قرار فيليب لام قائد المنتخب الالماني لكرة القدم اعتزال اللعب الدولي دهشه الكثيرين، ولكن القائمين علي الكره الالمانيه سارعوا للاشاده باللاعب الفائز بلقب مونديال البرازيل.

وقال رودي فولر الفائز بلقب كاس العالم 1990 والذي يتولي حالياً منصب مدير الكره في باير ليفركوزن "انه بالتاكيد مفاجاه لكثيرين، فيليب لام من نوعيه اللاعبين الذين يمتلكون الامكانيات واللياقه البدنيه التي تمكنه من المشاركه في كاس العالم المقبل".

واوضح الاسطوره الالماني أوفه سيلر لوكاله الانباء الالمانيه (د.ب.ا) انه شعر بالدهشه ازاء هذا النبا، مؤكداً ان هذا الامر بمثابه "خساره كبيره للفريق الالماني". 

واشاد راينر بونهوف الفائز بلقب مونديال 1974، بفيليب لام. قائلاً "بالنسبه لي الامر ليس مفاجئاً، فيليب لام لعب بين عشره و12 عاماً في اعلي المستويات، وكان دائماً في مصاف النجوم العالميين".

واضاف بونهوف "من وجهه نظري انها اللحظه المناسبه لاتخاذ مثل هذا القرار، ربما كان يفكر في انه يتقدم ببطء الي السن الذي لا تتعافي فيه الكدمات في غضون يومين". 

وكتب لوكاس بودوسلكي الزميل السابق للام في بايرن ميونيخ، عبر حسابه الشخصي علي شبكه التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم "فيليب لقد كان شرفاً لي ان اعمل بجوارك في المنتخب الالماني لعشره اعوام ولمده ثلاثه اعوام في بايرن ميونيخ، ان نكافح ونلعب ونحتفل بالنجاح". 

ويعد لام رابع اكثر اللاعبين مشاركه مع المنتخب الالماني برصيد 113 مباراه، بعد لوتار ماتيوس (150 مباراه) وميروسلاف كلوزه (137 مباراه) وبودولسكي (116 مباراه). 

ومن جانبه اوضح كارل هاينز رومينيغه نائب رئيس بايرن ميونيخ "من الصعب ان يجد وداعاً افضل من لقب كاس العالم، كاعلي نقطه في مسيرته، بالنسبه للمنتخب الوطني لن يكون من السهل تعويض لام كلاعب، وقائد وشخص". 

Comments

عاجل