المحتوى الرئيسى

طبيب يطالب "أوباما" بزيارة غزة لمشاهدة جرائم الحرب الإسرائيلية

07/15 13:26

دعا طبيب نرويجي، يتواجد في غزه حاليا، الرئيس الأمريكي "باراك اوباما" الي زياره القطاع للوقوف علي ما ترتكبه اسرائيل من انتهاكات انسانيه خطيره بحق الفلسطينيين.

ودعا البروفيسور "مادس جلبرت"، الذي يشارك في اجراء عمليات لجرحي ومصابي العدوان الاسرائيلي الرئيس الامريكي اوباما لزياره القطاع، برفقه الاطباء الاوروبيين.

وقال جلبرت في مقابله خاصه مع وكاله الاناضول: " ادعو اوباما لزياره غزه لمشاهده جرائم اسرائيل، ورؤيه ما تستخدمه من اسلحه محرمه دوليا في عدوانها ضد الفلسطينيين، انا هنا للوقوف علي مسؤوليتي الطبيه والانسانيه، وهو ما يجب ان يفعله كل انسان".

واستنكر جلبرت صمت الاطباء الاوروبيين والمؤسسات الطبيه الدوليه، والحقوقيه مما يجري في قطاع غزه من انتهاكات اسرائيليه متواصله.

وتابع: " ما يجري في قطاع غزه، جريمه حرب تستدعي وقوف الجميع، فاسرائيل تستخدم اسلحه محرّمه دوليا، ومعاينتنا لجثث القتلي، والاصابات تكشف هذه الحقيقه".

واضاف: " هناك قذائف، واسلحه مثل (الدايم) وهي ذخائر المعدن الكثيف الخامل"DIME"، التي تُحدث تهتكا واضحا في اجساد القتلي والجرحي".

وتمني جلبرت الذي زار قطاع غزه في الحربين السابقتين ان يتوقف العدوان الاسرائيلي، الذي يستهدف الاطفال والنساء.

وتابع: " مؤلم ان يتم استهداف الاطفال والنساء بهذا الشكل، يجب ان يتوقف هذا العدوان فورا، لتتم معاينه الجرحي والمصابين بشكل سليم، وتقديم الرعايه اللازمه لهم"

وطالب جلبرت كافه المؤسسات الدوليه التي تعني بتوثيق جرائم الحرب القدوم الي قطاع غزه لتوثيق الجرائم الاسرائيليه.

وكشف جلبرت علي انه يعكف علي كتابه شاهداته وتوثيقه للانتهاكات الخطيره التي تقوم بها اسرائيل في الوقت الحالي لتكون شاهدا علي جرائك اسرائيل.

واضاف: " لا يجوز السكوت علي قتل الاطفال، والنساء، وحرق اجسادهم، وبتر اطفالهم، ما يجري يجب ان يتوقف فورا".

ويتمتع جيلبرت ( رئيس قسم الطوارئ في جامعه ترومسو شمال النرويج) بخبرات دوليه واسعه النطاق، وخاصه في المواقع التي تجتمع فيها الازمات السياسيه والطبيه الانسانيه.

ومن خلال نشاطه التضامني مع الفلسطينيين منذ السبعينيات، عمل بصفه طبيب خلال فترات عديده في فلسطين ولبنان.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل