المحتوى الرئيسى

الصحافة العالمية: زيادة السياح الإماراتيين في مصر بنسبة 35%.. وإسرائيل تستخدم أسلحة محرمة دوليا ضد غزة

07/14 21:26

- "ذا ناشونال": نسبه السياح الاماراتيين في مصر زادت 35% خلال 5 شهور

- طبيب نرويجي: اسرائيل تستخدم اسلحه محرمه دوليا ضد غزه

- روبرت فيسك تعليقا علي قصف غزه: التاريخ يعيد نفسه بقسوه في الشرق الاوسط

ذكرت صحيفه "ذا ناشونال" الاماراتيه علي موقعها الانجليزي ان نسبه السياح الاماراتيين في مصر زادت بالرغم من انخفاض اعداد السياح بشكل عام.

واوضحت ان نسبه السياح الاماراتيين زادت 35% خلال الخمسه اشهر الاولي من هذا العام، ليبلغ عددهم 10,250 سائح، بينما انخفضت نسبه السياحه في مصر بشكل عام 26.2% في نفس الفتره، حسب ما ذكرت وزاره السياحه.

واشارت الصحيفه الي ان نسبه السياح السعوديين زادت 6.3% ليصل عددهم الي 98,250 سائحا، بينما ارتفعت نسبه السياح الكويتيين 10.8% ليصل عددهم 41,362 سائحا.

ونوهت الي ان معظم السياح الاماراتيين كانوا في سواحل البحر الاحمر بالغردقه وشرم الشيخ، خاصه ان شهري ابريل ومايو يعتبران افضل فتره لزياره هذه المناطق.

واضافت ان الاضطرابات منعت السياح من المجيء للمناطق السياحيه الاساسيه بطول وادي النيل، وان 74% من السياح توجهوا الي سواحل البحر الاحمر.

واوضحت الصحيفه ان السياح يفضلون الان زياره مناطق اخري في المنطقه، كعمان وسريلانكا والهند ونيبال وفيتنام.

ونقلت الصحيفه ما قالته رشا العزيزي، المتحدثه باسم وزاره السياحه، بانه مع انتهاء الانتخابات الرئاسيه، اصبح الوضع مستقرا ومشجعا للسياحه عن الوضع منذ عامين.

كما اشارت الي حمله "وحشتونا" التي اطلقتها مصر في مطلع هذا العام والتي تهدف الي تشجيع السياحه من الدول العربيه والخليج.

وذكرت انه برفع المانيا حظر السفر هذا الشهر، يتوقع زياده في نسبه العائد من السياحه.

وعلي نحو اخر، قال طبيب نرويجي ان اسرائيل تستخدم في عملياتها العسكريه ضد قطاع غزه اسلحه محرمه دوليا، حسب ما نشرته وكاله الاناضول الاخباريه.

واكد البرفيسور مادس جلبرت، الذي يزور غزه حاليا، ان فحص جثث الموتي، والاصابات التي تصل المستشفيات في قطاع غزه، تؤكد تعرضها لاسلحه محرمه دوليا.

وقال جلبرت، خلال مؤتمر صحفي عقد في مستشفي الشفاء بمدينة غزة امس، الاحد: "هذه الاسلحه المحرمه دوليا، تتسبب في اضرار كبيره في مختلف الجسم، خصوصا الاطراف".

واضاف ان 25% من الاصابات في صفوف الاطفال والنساء.

من جانبه، قال الطبيب يوسف ابو الريش، وكيل وزاره الصحه، خلال المؤتمر: "استخدام اسرائيل اسلحه محظوره دوليه، انتهاك فاضح لحقوق الانسان والمواثيق الدوليه".

واضاف ابو الريش: "اسرائيل تستخدم جميع عتادها العسكري الذي يستخدم في الحروب، في وجه الاطفال والنساء العزل المدنيين، مما احدث حالات اعاقه كبيره لدي الكثير منهم".

وناشد المنظمات الحقوقيه المختصه توثيق جرائم اسرائيل في قطاع غزه، وتوثيق المئات من الحالات الناتجه عن العدوان الاسرائيلي المتواصل ضد شعب الفلسطيني.

واكد ان اسرائيل تعمدت منذ بدايه الحرب علي غزه، استهداف المدنيين والعائلات من خلال استهدافهم بشكل مباشر، دون تحذير مما خلف الكثير من الشهداء في صفوفهم.

ومنذ يوم الاثنين الماضي، تشن اسرائيل عمليه عسكريه علي قطاع غزه شملت غارات عنيفه وكثيفه علي مناطق متفرقه من القطاع؛ ما ادي الي تدمير 282 وحده سكنيه بشكل كلي، وتضرر 8910 وحدات اخري بشكل جزئي، منها 260 وحده "غير صالحه للسكن"، وفق احصائيه اوليه لوزاره، الاشغال العامه في الحكومه الفلسطينيه.

وتسببت العمليه العسكريه ذاتها في مقتل 165 فلسطينيا وجرح 1085 اخرين، حتي 7:13 من امس، الاحد، حسب ما افاد به لوكاله الاناضول الناطق باسم وزاره الصحه الفلسطينيه، اشرف القدره.

وعلي صعيد مواز، ذكرت شبكه BBC الاخباريه ان الكاتب روبرت فيسك استعرض في صحيفه "اندبندنت" بعض التقارير الاعلاميه التي يظن من يقراها انه يقرا عن الاوضاع الراهنه ليكتشف انه يقرا عن احداث مضي عليها خمس او عشر سنوات تحت عنوان "التاريخ يعيد نفسه بقسوه في الشرق الاوسط".

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل