المحتوى الرئيسى

وزير العدل الاميركي يخشى "التحالف القاتل" بين الاسلاميين في سوريا

07/13 21:54

اعرب وزير العدل الاميركي اريك هولدر عن القلق الشديد من "التحالف القاتل" بين الاسلاميين في سوريا لتصنيع قنابل متطوره لا يمكن كشفها.

وقال هولدر، في مقابله مع محطه اي بي سي بثت الاحد بعد قيامه بجوله اوروبيه، ان "هذا امر يثير لدينا الكثير من القلق". وهذه المره الاولي التي يعترف بها مسؤول اميركي علنا بوجود مقاتلين في صفوف الاسلاميين في سوريا لديهم خبره في تصنيع جيل جديد من القنابل شديده التطور.

ونقلت اي بي سي عن مصادر ان الاستخبارات الأميركية تشتبه في ان مصنعي قنابل يمنيين يعملون في سوريا وقد استطاعوا تصنيع جهاز متفجر صغير جدا من الممكن وضعه في حاسوب نقال.

ومنذ بدايه شهر تموز/يوليو تم تعزيز الاجراءات الامنيه في مطارات اوروبا والشرق الاوسط التي تقوم برحلات الي الولايات المتحده. وقال هولدر "هذا ليس تدريبا. نفعل ذلك بعد رصد اشياء"، مضيفا "نحن نراقب بشكل متواصل ما يفعله مصنعو القنابل والتقنيات الجديده التي يحاولون تطبيقها".

واشار الي "تحالف قاتل بين اشخاص يملكون الخبره التقنيه واخرين لديهم الحماسه الكافيه للتضحيه بارواحهم لدعم قضيه مناهضه للولايات المتحده وحلفائها". وعبر هولدر عن قلقه من الاوروبيين والاميركيين الذين يذهبون للقتال في سوريا وتاثيرهم ليس فقط في سوريا وانما في دولهم الاصليه.

وتحدث عن حوالي سبعه الاف مقاتل اجنبي في سوريا. واضاف "بطريقه ما هذا مخيف اكثر من كل ما رايته كوزير للعدل". وتوقع هولدر ان يتجه مقاتلو تنظيم الدولة الاسلامية، والذين سيطروا علي مناطق واسعه في العراق، في نهايه المطاف "الي الغرب وبشكل خاص الولايات المتحده".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل