المحتوى الرئيسى

عزة الدوري يشكر القاعدة وداعش: تحرير بغداد بات قريبا

07/13 11:22

تناقلت مواقع الكترونيه علي صله بحزب البعث العراقي المحظور تسجيلا صوتيا نسبته لنائب الرئيس العراقي السابق عزه ابراهيم الدوري، توجه فيه بالتحيه الي تنظيم القاعدة والي عناصر الدوله الاسلاميه في العراق والشام (داعش)، معلنا فيه ان السيطره علي بغداد باتت وشيكه.

واعتبر الدوري ـ بحسب موقع «سي ان ان بالعربية» ـ سقوط محافظتي نينوي وصلاح الدين "من اكبر الفتوحات العربيه منذ عصر النبي محمد"، كما هاجم ايران واتهمها بنشر ما وصفه بـ"السرطان الصفوي".

وتبلغ مده التسجيل اكثر من 16 دقيقه، وقد اقتصر علي الصوت بخلاف التسجيلات الاخيره للدوري التي كان يظهر فيها بالصوره ايضا وبزيه العسكري، ويمكن في بدايه التسجيل سماع صوت شخص وهو يقدم الدوري بالقول: "من بغداد المنصور والرشيد، بغداد السلام والجهاد، بغداد الجوادين الاكرمين، بغداد الجيلاني والكرخي، يتحدث اليكم ابن الشعب وقائده.. وابن الحزب وقائده.. وقائد الجهاد ورائده القائد المؤمن المجاهد المهيب الركن عزه ابراهيم الدوري".

ويمكن بعد ذلك سماع صوت يشبه الصوت الذي يظهر عاده في تسجيلات الدوري السابقه وهو يتحدث بهدوء موجها التحيه الي "المقاتلين المجاهدين المنتصرين"، مضيفا: "احييكم تحيه الكفاح المسلح وازف اليكم بشري النصر العظيم الذي حققه الشعب العراقي وقواه الباسله بعد نضال مرير استمر 11 سنه قدم خلالها شعب العراق اكثر من مليوني شهيد".

وتابع الدوري: "يوم تحرير نينوي وصلاح الدين من اعظم أيام العرب بعد الفتح العربي الذي بداه النبي واًصحابه.. ان الانتصارات المتلاحقه والمتسارعه في الانبار وفي ديالي وعلي مشارف بغداد قد شكلت انعطافا تاريخيا هائلا في مسيره الامه الجهاديه لتحقيق حريتها ووحدتها".

ويشيد الدوري بـ"شيوخ العشائر" وما يصفها بـ"جيوش وفصائل الثوره من رجال الطريقه النقشبنديه ومقاتلي الجيش الوطني ومقاتلي القياده العليا للجهاد والتحرير ومقاتلي الجيش الاسلامي ورجال كتائب ثوره العشرين.. ومقاتلي جيش المجاهدين وبعض مجاميع انصار السنه.. وفي طليعه هؤلاء جميعا ابطال وفرسان القاعده والدوله الاسلاميه".

ويضيف: "الاستعمار الايراني الصفوي الاستيطاني السرطاني ماض وبقوه لابتلاع العراق ارضا وشعبا ثم التوجه الي الامه لابتلاع اقطار كامله واجزاء واسعه من ارضها ومياهها وخيراتها.. بلدنا قد تعرض لاجتياح فارسي صفوي كبير وخاصه بعد هروب الجيش الامريكي من ميادين الصراع وقدمت الاداره الامريكيه هذا البلد الحضاري الانساني العزيز لقمه سائغه لايران الصفويه، بل تعرض بلدنا الي استعمار ايراني صفوي استيطاني سرطاني لم يشهد التاريخ له مثيلا، قد احرق الحرث والنسل وهو ماض في جريمته وعلي مراي ومسمع من الاداره الامريكيه المجرمه".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل