المحتوى الرئيسى

ضبط المتهم بإعداد الدوائر الكهربائية المستخدمة في تفجيرات قطار أبى قير

07/10 14:34

تمكنت الاجهزه الامنيه بمديريه امن الاسكندريه، من ضبط المتهم المسئول، عن اعداد الدوائر الكهربائية المستخدمه في تفجيرات قطار أبي قير .

وقال اللواء امين عز الدين، مدير امن الاسكندريه، في تصريحات لوكالة انباء الشرق الأوسط، انه «تم تكثيف الجهود والمتابعات الامنيه لضبط المتورطين في واقعه انفجار عبوة ناسفة في الجزء الفاصل بين احدي عربات قطار ابي قير يوم 3/7 الجاري اثناء توقفه بمحطه سيدي جابر، والتي اسفرت عن وفاه طفله واصابه عدد من الركاب نتيجه الانفجار».

واشار الي ان فريق العمل الامني تمكن من تحديد المتهم المسئول عن اعداد الدوائر الكهربائيه للعناصر الاخوانيه لتفجير تلك العبوات .

ونوه اللواء عز الدين ان المتهم اعترف بقيامه باعداد وتجهيز وتوصيل الدوائر الكهربائيه للعبوات التفجيريه، والتي استخدمت احداها في تفجير الجزء الفاصل بين احدي عربات قطار ابي قير، كما ارشد عن الشقه الذي يقوم فيها باعداد تلك العبوات التفجيريه، وعقب اتخاذ الاجراءات الامنيه اللازمه قامت القوات بمداهمه تلك الشقه حيث عُثر بداخلها علي مجموعه كبيره من اكياس نترات الامونيوم وعدد كبير من شرائح الموبايلات، وعدد من الدوائر الكهربائيه، وعدد من زجاجات حمض السلفونيك واجهزه ترمومترات وميزان حساس وبعض الالعاب الناريه، وعبوات فارغه جاهزه للتعبئه، وثلاث عبوات فارغه جاهزه للتفجير، وثلاثه موبايلات موصله باسلاك مُعده للتفجير .

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل