المحتوى الرئيسى

تقرير الطب الشرعي يكشف وفاة هبة العيوطي بسبب خطأ طبيب الأشعة والممرضة بمستشفى بالمعادي

07/09 06:12

اكد الدكتور هشام عبد الحميد مساعد كبير الاطباء الشرعيه، ان تشريح جثه هبه العيوطي التي توفيت داخل احدي المستشفيات الكبري بمنطقه المعادي عقب اجراء اشعه بالصبغه لها، كشف عن خطأ طبيب الاشعه الذي تعامل مع المريضه، حيث اخطا خطا جسيما لانه اهمل الامها ومعاناتها لدي حقنها بالصبغه.

وقال عبد الحميد، انه كان عليه ان يتنبه لاوجاعها المبرحه ويستدعي كبار اطباء النساء والتوليد لاسعافها وعمل غسيل بريتوني لها لازاله اثار الماده التي اودت بحياتها.

كما كشف التقرير الذي اعدته الدكتوره شروق عجلان بالطب الشرعي ان الممرضه التي وضعت ماده الفورمالين داخل زجاجه صبغه فارغه ثم حقنت المريضه بتلك الماده التي تسببت في تهتك امعائها واحشائها الداخلية، قد اخطات هي الاخري خطا جسيما، حيث لم تلتفت للماده المعباه داخل زجاجه الصبغه وحقنت بها المريضه.

وكشف التقرير ان مستشفي النخيل التي تعاملت مع مضاعفات المريضه قبل وفاتها، لم يثبت ارتكاب اي من الاطباء الموجودين بها اي اخطاء في تعاملهم مع المريضه.

واضاف الدكتور هشام عبدالحميد ان تقريرالطب الشرعي لتشريح جثه الناشطه السياسيه نادين شمس انتهي من خلال فحص الاوراق والملفات الطبيه الي عدم وجود خطا طبي ممكن اسناده الي اي من الاطباء المعالجين بمستشفي كبير بمنطقه الدقي، وان ما حدث لها من قبيل المضاعفات الوارد حدوثها نظرا لخطوره حالتها الصحيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل