المحتوى الرئيسى

هيجواين يخرج من الصحراء ليلتحق بميسي

07/08 12:46

استيقظ مهاجم نابولي الايطالي جونزالو هيجواين في الوقت المناسب وقاد منتخب بلاده الارجنتين الي الدور نصف النهائي بعدما فك صيامه عن التهديف وسجل هدف الفوز في مرمي بلجيكا (1-صفر) في ربع نهائي مونديال 2014.

انتظر هيجواين المباراه الخامسه للتالق وافتتاح رصيده التهديفي في العرس العالمي ويؤكد في النهايه ان منتخب "لا البيسيليستي" لا يتوقف علي نجمه الاوحد ليونيل ميسي.

"ميسي، مثل الماء في الصحراء. يجد الحلول عندما نعتقد بانها ليست موجوده" هذا ما قاله مدرب الارجنتين اليخاندرو سابيلا عقب التاهل الي الدور نصف النهائي.

مجامله لطيفه، ولكن استحضار الصحراء يؤكد الي اي درجه كانت نتائج المنتخب الأرجنتيني منذ بدايه المونديال تتوقف علي نجم برشلونه الاسباني ميسي.

اصابه انخل دي ماريا في نصف الساعه الاولي من المباراه كانت ستبخر حلم المنتخب الارجنتيني في تخطي عقبه دور ربع النهائي للمره الثالثه علي التوالي كون مهاجم ريال مدريد الاسباني كان الوحيد الذي يجاري ايقاع المايسترو ميسي منذ بدايه المباراه.

لكن المباراه الرائعه التي قدمها هيجواين طمانت جميع الجماهير الارجنتينيه علي قدره رجالها في الذهاب بعيدا في المونديإل آلذي تستضيفه الجاره البرازيل.

سجل مهاجم نابولي هدف الفوز مبكرا وتحديدا في الدقيقه الثامنه بطريقه رائعه ودون ان يحكم السيطره علي كره كان دي ماريا يرغب في تمريرها الي بابلو زاباليتا المتوغل داخل المنطقه بيد انها ارتطمت بقدم المدافع يان فيرتونغن فسددها مهاجم النادي الملكي سابقا علي الطائر وبيسراه في الزاويه اليمني البعيده للحارس تيبو كورتوا.

فك هيجواين صياما عن التهديف دام اكثر من 500 دقيقه، فافتتح رصيده التهديفي في مونديال البرازيل، ورفع رصيده الي 5 اهداف في تاريخ مشاركته في النهائيات متساويا مع ميسي بالذات، وال21 في مسيرته الدوليه.

وقال هيجواين عقب المباراه: "كنت اعمل، كنت اقوم بواجبي في التدريبات وانتظر هذا الهدف. هذا الهدف كان سياتي لا محاله. شعرت بانني في حاله جيده اليوم".

واضاف هيجواين صاحب 4 اهداف في نسخه 2010 في جنوب افريقيا بينها ثلاثيه في مرمي كوريا الجنوبيه جعلته ثالث لاعب ارجنتيني ينجح في تسجيل هاتريك في العرس العالمي بعد جييرمو ستابيلي 1930 وجابريال باتيستوتا 1998: "كانت لدي الثقه في قدراتي، والمدرب الجهاز الفني كانوا يساندونني، وهذا ما يهم بالنسبه لي. جميع المهاجمين يريدون التسجيل، وهذا واجبنا. ولكنني افكر من الان في الدور نصف النهائي. لا تزال امامنا مباراتان لدخول التاريخ".

وبرر سابيلا البدايه المتعثره لهيغواين في المونديال الحالي بالاصابه التي تعرض لها منذ ابريل الماضي والتي اربكت موسمه.

وقال سابيلا: "كانت نهايه موسمه حساسه مع نابولي. غاب عن جزء من التحضيرات وبعض التدريبات. كنت انتظر منه الشيء الكثير. ركض كثيرا، وساعد زملاءه كثيرا وسجل هدفا بالغ الاهميه. هذا ما ننتظره من الهدافين".

تحرر هيجواين بعد تسجيله للهدف وقدم مباراه شبه مثاليه حيث بذل جهودا كبيره هوجميا ودفاعيا ايضا لانه لم يتوقف ابدا عن مضايقه مدافعي ولاعبي خط وسط المنتخب البلجيكي.

وفضلا عن ذلك، كان هيجواين قاب قوسين او ادني من اضافه الهدف الثاني في الدقيقه 55 من هجمه منسقه تلاعب من خلالها بالقائد فنسان كومباني بحركه فنيه رائعه مرر من خلالها الكره بين قدميه قبل ان يسددها قويه بيمناه ارتطمت بعارضه مرمي تيبو كورتوا الي خارج الملعب.

كان هيجواين عند حسن ظن الجماهير الارجنتينيه التي لم تبخل عليه بالتشجيع وهتفت منذ البدايه "بيبا ! بيبا !" لتحيه جهوده وعروضه التي تحنست كثيرا مقارنه مع المباريات الاربع الاولي.

ويعرف الجمهور الارجنتيني ايضا انه مثلما كان بامكان دييجو ارماندو مارادونا الاعتماد في مونديال 1986 علي خورخي فالدانو (4 اهداف)، فان ميسي لن يشعر بان وحيدا في صفوف "لا البيسيليستي" الحالي بوجود هيغواين الذي استعاد شهيته التهديفيه وعروضه الجيده.

صحوه هيجواين هي ايضا نبا عظيم بالنسبه الي سابيلا، الذي سيفتقد خدمات دي ماريا في المباراه امام هولندا في دور الاربعه غدا الاربعاء بسبب الاصابه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل