المحتوى الرئيسى

طرق التغلب على مشكلة انسداد الأذن في الطائرة

07/08 09:36

الشعور بانسداد الاذن في الطائره معروف لمعظم الناس لاسيما وقت الاقلاع والهبوط وهو يرجع لتغير ضغط الهواء داخل الطائره وبالتالي يحدث فرق في الضغط بين الاذن الوسطى والخارجيه. ثمه العديد من الوسائل البسيطه للتغلب علي هذه المشكله اثناء الطيران ومنها:

1- التثاؤب: التثاؤب القوي لعده مرات يساهم في معادله الضغط بالاذن وبالتالي التخلص من الشعور بانسدادها.

2- اللبان والحلوى: مضغ اللبان اثناء الاقلاع او وضع قطعه حلوه صغيره في الفم من الامور التي يوصي بها الخبراء، وفقا لموقع Gesundheit.de الالماني الصحي.

3- مناوره فالسالفا: ان لم تفلح هذه المحاولات يمكن تجربه ما يعرف طبيا بـ"مناوره فالسالفا" التي تعتمد علي الزفير بشكل مضاد للمجاري التنفسيه المغلقه ويمكن تنفيذها ببساطه من خلال غلق الفم باصبعين ثم الزفير بقوه مع غلق الفم.

4- وقت مناسب لارضاع الاطفال: لتخفيف المشكله علي الاطفال يفضل اطعامهم او ارضاعهم في الاوقات التي يتغير فيها ضغط الهواء لان تناول الطعام او الرضاعه يحفز حركات المضغ والمص لدي الطفل ويقلل من الم الاذن.

5- تجنب النوم اثناء الاقلاع: يحذر الخبراء من نوم الاطفال اثناء الاقلاع او الهبوط لان قناه استاكيوس تنفتح عده مرات في الدقيقه الواحده بشكل تلقائي في حاله الاستيقاظ وهو ما يمكن ان يساهم في التخلص من الضغط علي الاذن.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل