المحتوى الرئيسى

​هولندا تكمل عقد الأربعة الكبار

07/06 01:12

تاهل المنتخب الهولندي الي نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم بتحقيقه فوزاً صعباً علي نظيره الكوستاريكي بركلات الترجيح 4-3 في مواجهه الدور ربع النهائي التي جمعتهما يوم السبت علي ملعب فونتي نوفا بمدينه سالفادور.

سيطر المنتخب الهولندي علي الوقتين الاصلي والاضافي بشكل كامل ولكن براعه الحارس كيلور نافاس والدفاع المنظم لمنتخب كوستاريكا وقفا حائلاً دون نجاحه في هز الشباك ليلجا الفريقان الي ركلات الترجيح.

ونجح الحارس تيم كرول – الذي دفع به المدرب لويس فان غال في الثواني الاخيره من الوقت الإضافي الثاني – في التصدي لركلتي ترجيح من بريان رويز ومايكل اومانا ليصعد بالمنتخب البرتقالي الي مربع الكبار في المونديال للمرة الثانيه علي التوالي.

وودع بذلك منتخب كوستاريكا المونديال مرفوع الراس بعد ان حقق انجازاً تاريخياً بوصوله لدور الثمانيه للمره الاولي في تاريخه وخروجه بدون اي خساره خلال كامل مشاركته، في واحده من اكبر المفاجات في تاريخ البطوله، مع العلم انه افتقد اليوم لاهم مدافعيه اوسكار دوارتي، الذي غاب بسبب الايقاف بعد طرده في مباراه دور السته عشر امام اليونان.

وعاني خط الدفاع الكوستاريكي كثيراً امام انطلاقات اريين روبن وخبره ويسلي سنايدر، ولكن الحارس نافاس الذي لعب الدور الاكبر في بلوغ الفريق اللاتيني لهذه المرحله كان النجم الابرز في لقاء اليوم ايضاً، حيث تصدي للعديد من المحاولات الهولنديه، بدءاً بتسديدتين من ممفيس ديباي في نصف الساعه الاولي وتسديده ويسلي سنايدر في الدقائق الاخيره من الشوط الاول، ووصولاً لمحاوله خطيره اخري في نهايه الشوط الثاني ايضاً من سنايدر، الذي كان قاب قوسين او ادني من تسجيل هدف الفوز في الدقائق الاخيره من الوقت الاصلي عبر ركله حره مباشره ارتدت من القائم.

كما ابعد لاعب الوسط يلتسين تيخيدا محاوله ديرك كويت الخطيره من علي خط المرمي بعدها بدقائق ليبقي علي امال فريقه ويذهب بالمباراه الي وقتين اضافيين.

وعاد نافاس للتالق مجدداً مبعداً راسيه رون فلار الي ركنيه في رابع دقائق الشوط الاضافي الاول.

وفي وسط الضغط الهولندي المتواصل كاد البديل ماركوس اورينا ان يفجر المفاجاه قبل ثلاث دقائق من نهايه الشوط الاضافي الثاني عندما مر من الدفاع الهولندي بمهاره وسدد كره قويه ابعدها الحارس ياسبر كيلسين فيما يمكن اعتباره اول اختبار حقيقي له في المباراه.

العارضه الكوستاريكيه تدخلت في الثواني الاخيره لتبعد محاوله سنايدر من علي اطراف منطقه الجزاء.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل