المحتوى الرئيسى

رويز يحلم بمفاجأة أمام هولندا

07/04 20:37

قبل بدايه بطوله كاس العالم البرازيل 2014 كان برايان رويز هو اللاعب الكوستاريكي الوحيد المعروف في اوروبا.

وخلال المباريات التي خاضها مع الفريق، اثبت رويز جدارته بهذا من خلال عروضه الراقيه مع الفريق الذي فجر مفاجاه كبيره ببلوغه دور الثمانيه في البطوله رغم خوضه الدور الاول ضمن مجموعه صعبه للغايه ضمت ثلاثه من ابطال العالم السابقين حيث تغلب المنتخب الكوستاريكي علي منتخبي اوروجواي 3-1 وايطاليا 1-0 ثم تعادل مع المنتخب الانجليزي سلبيا.

وقال رويز، بعد تاهل الفريق لدور السته عشر، "كنا في مجموعه الموت. والان، الموت داهم فرق اخري. فعلنا شيئا لهذا البلد الصغير لا يمكن تصديقه". ولن ينسي رويز، الذي يلعب لفريق ايندهوفن الهولندي علي سبيل الاعاره من فولهام الانجليزي، الهدف الذي سجله بضربه راس قبل نهايه الشوط الاول خلال المباراه الثانيه للفريق بالبطوله وهو الهدف الذي حقق به الفوز 10- علي المنتخب الإيطالي بطل العالم اربع مرات سابقه.

وكان هذا الهدف في شباك المخضرم جانلويجي بوفون حارس مرمي الازوري هو هدف التاهل للدور الثاني حيث حجز المنتخب الكوستاريكي مقعده في الدور الثاني قبل المواجهه مع انجلترا وهو اعتبره الجميع امرا شبه مستحيل قبل اسابيع قليله. كما كان لروي بصمته الرائعه في دور السته عشر للبطوله حيث سجل هدف التقدم للفريق في شباك المنتخب اليوناني الذي تعادل في اللحظات الاخيره من المباراه ليدفع باللقاء الي وقت اضافي ثم ضربات ترجيح حسمت المواجهه للمنتخب الكوستاريكي.

ويمثل رويز مع كل من حارس المرمي كيلور نافاس ولاعب الوسط سيلسو بورخيس الاعمده الاساسيه للمنتخب الكوستاريكي كما انضم اليهم في هذه البطوله المهاجم الشاب جويل كامبل. ويتقبل لاعبو المنتخب الكوستاريكي ملاحظات وتعليقات رويز دائما حيث يمثل اللاعب المخضرم مصدر الالهام لمعظم لاعبي الفريق.

وقال رويز "عانينا كثيرا ولكننا نصنع التاريخ. وهذا اكثر اهميه من تسجيل هدف. انه حلم تحول لحقيقه. وهذا امر خيالي في حد ذاته". ورغم عدم جذبه الاهتمام الاعلامي في اوروبا قبل هذه البطوله، كان صبر رويز وحنكته في انتظار اللحظه المناسبه وراء نجاحه في تقديم مسيره كرويه كانت في تصاعد دائما.

وسبق لرويز ان رفض عرضا مغريا من نادي زينيت سان بطرسبرج الروسي وفضل فريق تفنتي انشخيده الهولندي ليفوز معه بلقب الدوري الهولندي وايضا بكأس هولندا وكاس السوبر الهولندي ويصبح احد النجوم في الدوري الهولندي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل