المحتوى الرئيسى

الحلقة 5: الثلاثة الذين خُلِّفوا "الجزء الثاني"

07/03 18:18

استكمل القاضي اليوم قصه الثلاثه الذين تخلفوا عن غزوه "تبوك"، مع النبي صلي الله عليه وسلم، وهم كعب بن مالك، مراره بن ربيع، هلال ابن ابي اميه.

(القاهره - mbc.net )  استكمل القاضي اليوم قصه الثلاثه الذين تخلفوا عن غزوه "تبوك"، مع النبي صلي الله عليه وسلم، وهم كعب بن مالك، مراره بن ربيع، هلال ابن ابي اميه.

وكان النبي قد وصل بعد الغزوه الي المسجد، بعد انتصار المسلمين علي الروم، وسال المتخلفين عن سبب تخلفهم عن الجهاد في سبيل الله، فقال كل واحد منهم سببه، وعندما جاء الدور علي كعب بن مالك، قال انه لا يوجد سبب لتخلفه عن الحرب.

صور.. ملك الروم يحاول استغلال "الثلاثه الذين خُلّفوا" ضد النبي

وفي الحلقه الماضيه من "عجائب القصص في القران الكريم"، كان كعب بن مالك قد نوي اللحاق بجيش المسلمين، الا انه جمع ثمار حديقته قبل ان يذهب، وتاخر عن الركب ولم يلحق بهم.

وبعد اجتماعهم في المسجد، توقف اهل المدينه عن الحديث مع المتخلفين عن الحرب، ولم يتخذ الرسول فيهم قراره بعد، ولكن الناس امتنعوا عن الحديث اليهم حتي يقول الرسول الكريم كلمته فيهم.

وبدا ملك الروم في البحث عن ثغره للمسلمين، وبحث عن المتخلفين عن الحرب، ووجد الثلاثه السابق ذكرهم، وقرر اختيار كعب بن مالك لانه شاعر ورقيق الحس، ليتعاون مع الروم.

وفي الحلقه المقبله، سنري، ان كان كعب بن مالك سيتعاون معه ام لا، وكذلك نعرف قرار الرسول الكريم في "الثلاثه الذين خُلّفوا".

غنّي النجم وائل جسار مقدمه مسلسل "عجائب القصص في القران الكريم والسنه النبويه" علي MBC مصر، ليكمل بذلك سلسله من الاغاني الدينيه الرائعه التي قدمها المطرب. المزيد

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل