المحتوى الرئيسى

النسور: ميناء الحاويات بالعقبة يعمل بشكل جيد

07/03 17:22

اكد رئيس الوزراء الاردني الدكتور عبدالله النسور اليوم الخميس ان ميناء الحاويات في العقبه يعمل بشكل جيد رغم الظروف الاقليميه ، مشيرا الي انه سيوجه المؤسسات المعنيه بعمل الميناء لمزيد من التعاون لجهه تسهيل الاجراءات فيه.

جاء ذلك خلال لقاء النسور اليوم مع الرئيس التنفيذي لشركة موانيء (اي بي ام) لمحطات الحاويات الدوليه كيم فايفر بحضور وزيره النقل الاردنيه الدكتوره لينا شبيب ورئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين.

واشاد رئيس الوزراء الاردني بالشراكه القائمه بين شركتي محطات الحاويات الدوليه وتطوير العقبه لتطوير ميناء الحاويات وتعزيز دوره في مجال النقل اللوجستي والشحن ودعم الاقتصاد الوطني باعتباره بوابه رئيسه للسوق الاردنيه والمنفذ الحيوي لنقل البضائع من والي بلدان اخري في المنطقه.

وتطرق اللقاء الي البحث في سير العمل والتقدم الذي شهده ميناء الحاويات في العقبه الذي يعتبر مشروعا مشتركا بين شركه (اي بي ام) لمحطات الحاويات الدوليه وشركه تطوير العقبه.

ومن جهته .. اكد فايفر علي ان علاقه الشراكه الاستراتيجيه مع الحكومة الأردنية اسهمت في ان يكون الميناء قصه نجاح اردنيه ، حيث جاء في مقدمه المشاريع الناجحه التي تمت خصخصتها..موضحا انه تم استثمار نحو 300 مليون دولار في مجالات توسعه الميناء والارصفه والمعدات وغيرها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل