المحتوى الرئيسى

الأخبار المتضاربة عن رفع سعر البنزين تكلف الحكومة 50 مليون جنيه.. والجيش المصري لـ'داعش': سنقضي عليكم في دقائق

07/02 09:15

شائعه رفع سعر البنزين كلفت الحكومه 50 مليون جنيه

تسببت شائعه زياده اسعار البنزين امس الاول، في اختناقات محدوده بعده محافظات، مما دفع وزاره البترول الي ضخ سته الاف طن اضافيه من البنزين بانواعه، وتكلفت هذه الكميه نحو 50 مليون جنيه.

من جهه اخري، تجري الجزائر مشاورات مع وزاره البترول حاليا، للتوصل الي ترتيبات لتكرير النفط الخام الجزائري في معامل ميريدور المصريه مقابل حصه من الغاز.

اهلا بعوده «الوطن» الي البيت الكبير.. الاهرام

تمتلك مؤسسة الاهرام تاريخا عريقا استثنائيا يمتد لاكثر من 138 سنه. وهذا العمر يزيد علي اعمار الغالبيه الساحقه من الدول النامية وحتي بعض الدول الاوروبيه. وتعتبر الاهرام هي المؤسسه القوميه الاكبر وهي الرافعه الرئيسيه للصحافه والإعلام في مصر والوطن العربي.

وبقدر قيمتها وقامتها وتاريخها، تعودت الاهرام ان تكون بيتا كبيرا لكل العاملين في المهنه والمؤسسات الصحفيه سواء كانت خاصه او قوميه. ورغم ما اصاب مؤسسه الاهرام من اذي واساءات من رد فعل جريده «الوطن» علي امور غير حقيقيه واشاعات لاتمت للواقع بصله، الا ان بابها الكبير لم يكن الا ليرحب بعوده «الوطن» الي الاهرام ـ البيت الكبير ـ طباعه وتوزيعا، مع التاكيد علي تقديم الاهرام افضل خدمات طباعيه وتوزيعيه في مصر. وقدرت مؤسسه الاهرام عاليا مانشرته جريده «الوطن» علي صفحاتها الاولي امس لتاكيد احترامها لمؤسسه الاهرام وللعاملين فيها ولدورها في الارتقاء بصناعه الصحافه المصريه والعربيه.

ولاجل قراء الاهرام الاعزاء وهم رصيد المؤسسه ومصدر عزتها وامجادها، والذين تاذوا مثلها مما نشر عن مؤسستهم، نعيد نشر كلمه «الوطن» وهي تعود مرحبا بها الي بيتها الكبير «الاهرام».

عوده الي «الاهرام» .. «البيت الكبير»

وكانت جريده «الوطن» قد نشرت امس بيانا علي صفحتها الاولي حول عودتها الي «الاهرام» هذا نصه:

اعتباراً من اليوم ، تعود جريده «الوطن» لتطبع وتوزع اعدادها اليوميه من جديد في مؤسسه «الاهرام» العريقه، وتؤكد تقديرها واعتزازها للمؤسسه الام التي لعبت دوراً مهماً في الارتقاء بصناعه الصحافه المصريه والعربيه علي مدي ما يقرب من قرن ونصف قرن، كما تؤكد ايضاً تقديرها واعتزازها لرئيس مجلس ادارتها وكافه العاملين بها.

وكان سوء تفاهم وقع بين الطرفين، لم يدم طويلاً، اثبتت فيه «الاهرام» كعادتها انها الاخت الكبري التي تستطيع ان تستوعب وتتفهم ان الخلاف ربما يكون قد نشا بسبب معلومات مغلوطه وردت للطرفين، لذا وبعد ان ايقنت «الوطن» من عدم صحه ما حاول البعض دسه للوقيعه بين الجانبين، تؤكد حرصها علي التعاون مع «الاهرام» كمؤسسه صحفيه رائده امتدت تجربتها المهنيه عبر التاريخ، ومازالت تواصل مسيرتها حتي الان في المساهمه في تطوير صناعه الصحافه في مصر.

نحن هنا في «الوطن» نعتبر ان «الاهرام» هي «البيت الكبير» الذي لا يبخل بخبراته او امكانياته المهنيه والتقنيه المتميزه علي غيره من الصحف، لان الكبير يفهم دائماً ان الخير له ان يعيش وسط مجموعه من الكبار، وليس بين مجموعه من الاقزام، هكذا تؤمن جريده «الوطن»، وتنطلق من هذا المفهوم في علاقتها بـ«الاهرام»، خصوصاً مع وجود الاستاذ احمد السيد النجار علي راس مجلس ادارتها، وهو شخصيه تحمل العديد من المزايا، فغير انه كادر مهني متميز، يبرز دوره كشخصيه مثقفه، اثبتت من خلال تجربتها في اداره مؤسسه الاهرام قدرتها الفائقه علي النجاح، لانها جمعت بين العلم والخبره والنزاهه. ولا خلاف في ان الاستاذ «احمد النجار» يمثل نموذجاً وشاهداً علي الفكر المهني والاداري الجديد الذي يجب ان يحكم المؤسسات الصحفيه بعد ثورتين مجيدتين قام بهما الشعب.

وتثمّن جريده الوطن الاسلوب الراقي الذي تعامل به رئيس مجلس اداره «الاهرام»، مع سوء التفاهم الطارئ بين الصحيفتين، وتعرب له عن احترامها لشخصه وتقديرها للدور الذي تقوم به مؤسسه الاهرام في خدمه صناعه الصحافه في مصر

كشف مقصوره نادره للملك «منتوحب الثاني»

حقق فريق عمل للمجلس الاعلي للاثار كشفا اثريا نادرا في منطقه عرابه ابيدوس بسوهاج، ويتمثل في مقصوره الملك منتوحب الثاني وهي من الحجر الجيري تعود لعصر الاسره 11 مؤسس عصر الدوله الوسطي. صرح بذلك ممدوح الدماطي وزير الاثار والتراث

تيسيرات جديده لاسر شهداء ومصابي الثوره

المترو والقطار والنقل العام مجانا.. وتاشيرات للحج

قرر المجلس القومي لرعايه اسر الشهداء ومصابي الثوره تقديم حزمه جديده من التيسيرات لرعايه اسر الشهداء ومصابي الثوره في مختلف المجالات، وتشمل المزايا الجديده التي اقرها المجلس في اجتماعه امس برئاسه المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء الاعفاء من رسوم الانتقال علي خطوط مترو الانفاق والقطارات ورسوم الانتقال علي اتوبيسات هيئه النقل العام بالقاهره كمرحله اولي ثم يليها اتوبيسات المحافظات تباعا واعفاء ابناء المصابين من المصروفات بالمدارس الحكوميه اسوه بابناء اسر الشهداء.. واوضح السيد ابوبيه الامين العام للمجلس ان رئيس الوزراء وجه بالاهتمام برعايتهم في جميع المجالات وعلاجهم بجميع المستشفيات الحكوميه بالمجان وتوفير الادويه والاعتمادات الماليه اللازمه للحالات المستعصيه للسفر الي الخارج وصرف المستحقات المتاخره، كما يجري حاليا تدبير 502 وظيفه جديده.. كما وجه لتوفير عدد من تاشيرات الحج هذا العام لاسر الشهداء والمصابين

الكهرباء: محدودو الدخل لن يتاثروا بزياده الاسعار

اكدت وزاره الكهرباء عدم ورود اي موافقات من مجلس الوزراء لتحريك الاسعار وترشيد الدعم لافته الي ان اي زياده سيتم تطبيقها من فاتوره الشهر الحالي ولن تطبق باثر رجعي ولن يتاثر بها محدودو الدخل حيث سيتم استثناء الشريحتين الاولي والثانيه حتي 200 كيلووات من الزياده مؤكده استمرار التحسن في اداء الشبكه الكهربائيه.

وناشد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقه المواطنين استمرار التعاون في ترشيد الاستهلاك ومراعاه تشغيل الاجهزه الكهربائيه كثيفه الاستهلاك ولمبات "الليد" كبديل افضل عن اللمبات المتوهجه لتوفيرها قدرا كبيرا من الطاقه الكهربائيه والتعاون في سداد الفواتير تباعا والحد من الزينات المخالفه وسرقات التيار.

اكد المهندس جابر الدسوقي رئيس القابضه للكهرباء انه جاري الاعداد لدخول اولي وحدات توليد محطه العين السخنه الخدمه لاضافه 650 ميجاوات للشبكه للمساهمه في استقرار التيار لكافه المواطنين مشيرا الي ان الحمل الاقصي المتوقع لاستهلاك اليوم 25300 ميجاوات وان توافر الوقود يضمن توفير هذه الطاقه دون تخفيف لاي احمال.

الزراعه : 200 جنيه دعماً لقنطار القطن

تفقد د. عادل البلتاجي وزير الزراعه واستصلاح الاراضي امس بمذكره لمجلس الوزراء للموافقه علي دعم الفلاح بمائتي جنيه عن كل قنطار قطن للتيسير والتصرف في الكميات الراكده الذي تصل الي 4.1 مليون قنطار من الموسم الماضي وضروره توجيه المغازل المحليه والشركات القابضه للغزل والنسيج لشراء القطن المصري لانه الاجود والارخص عن المستورد بنسبه 25%.

اشار وزير الزراعه انه من المتوقع انتاج من 43 ملايين قنطار قطن في الموسم الجديد لهذا العام ولن تسمح باي كساد في محصول القطن الذي يعتبر محصولا استراتيجيا ويتمتع بميزه نسبيه وجوده عاليه واقبال كبير علي شرائه من كافه دول العالم\nالجيش المصرى لـ"داعش" :سنقضي عليكم في دقائق

قالت مصادر عسكريه مسئوله ان مزاعم تنظيم "داعش" وخططه للسيطره علي عدد من دول العالم ورسم خريطه لدوله الخلافه متضمنه الدول التي يسعي للسيطره عليها ومنها مصر هي مجرد تخاريف من تنظيم ارهابي سينتهي قريبا .

واضافت المصادر ان الجيش المصري قادر علي محو ما يسمي بـ"داعش" في دقائق اذا حاولت عناصره الاقتراب من حدود مصر او تهديد الامن القومي للبلاد.

4 دول فقط نجت من التجسس الامريكي

كشفت وثائق سريه امريكيه عن ان وكاله الامن القومي الامريكيه كانت مخوله برصد معلومات تشمل كل دول العالم باستثناء اربع فقط .

وبحسب صحيفه "واشنطن بوست" الامريكيه علي موقعها الالكتروني فان الولايات المتحده وقع اتفاقات واسعه النطاق حول التجسس مع تلك الدول وهي بريطانيا وكندا واستراليا ونيوزلندا".

ومضت قائله :"ان ترخيصا قانونيا سريا يعود لعام 2010 ووثائق اخري تثبت ان لوكاله الامن القومي الامريكي صلاحيه اكثر مرونه مما كان معروفا مما اتاح لها ان ترصد عبر شركات امريكيه ليس فقط اتصالات لاهدافها في الخارج بل اتصالات حول تلك الاهداف".

قيادات السلفيه بالمحافظات تعتزل السياسه

اعلنت قيادات الدعوه السلفيه في عدد من المحافظات اعتزالها السياسه ومقاطعه الانتخابات البرلمانيه المقبله اعتراضا علي سياسه حزب النور وقيادات الدعوه منذ انضمامه لخريطه الطريق بعد ثوره 30 يونيو .

واصدرت قيادات الدعوه بمطروح بيانا امس اعلنت فيه اعتزالها العمل السياسي وعدم المشاركه او التصويت في انتخابات البرلمان المقبله واكدت التزامها في الايام المقبله بالعمل الدعوي فقط وقال البيان :"تسبب تاسيس حزب النور في تشتيت افكار التيار السلفي وانتشرت المطامع علي السلطه بين قياداته.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل