المحتوى الرئيسى

'الهداف' الجزائرية : 'الخضر' ينال احترام نجوم ومدربين عالميين رغم الخروج من المونديال

07/01 16:36

ذكرت صحيفه "الهداف" الجزائريه ان المردود حول اداء المنتخب الوطني خلال لقائه بالامس امام نظيره الالماني،جاء ليبهر العديد من الرياضيين حول العالم.

وهو ما اثبتته تعليقات نجوم كرويين ومدربين و فنيين ولاعبين سابقين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالخصوص في نهايه اللقاء، ولم يتردد احد في الثناء علي المستوي الذي قدمه رفقاء الحارس المتالق رايس مبولحي، الي درجه ان البعض توقع حدوث المفاجاه قبل نهايه الوقت الاصلي، قبل ان يخطف الالمان التاهل في الشوطين الاضافيين وبصعوبه بالغه لم يتوقعها احد؛ وتوقع الانجليزي واين روني الذي ودع مونديال البرازيل مبكرا ان يحقق المنتخب الوطني المفاجاه باقصائه الالمان وذلك قبل لحظات من نهايه اللقاء، اذ انبهر نجم مانشستر يونايتد بالمستوي الذي قدمه الجزائريون، ما جعله يعلق عبر حسابه الشخصي في موقع "تويتر": "لقاء جميل، اتوقع ان تفوز الجزائر"، في الوقت الذي اشاد فيه مواطنه اشلي كول بـ"الخضر"، حيث علق لاعب تشيلسي عبر حسابه الشخصي ايضا بالقول: "ارفع القبعه للجزائر".

من جانبه غرد مايكل اوين نجم منتخب انجلترا في مونديال 1998 بفرنسا، ابدي انبهاره بالمستوي الذي قدمه المنتخب الوطني، وعلق حوله بالقول: "اعجبت كثيرا بالمنتخب الجزائري، لقد كان خطيرا في الهجوم، المانيا لم تفهم ماذا يحدث لها"، اما غاري لينيكير نجم المنتخب الانجليزي السابق، فغرد عبر حسابه الشخصي في "تويتر": "الجزائر لعبت جيدا، انه ائتمان اضافي للكره الافريقيه".

اما السنغالي ديمبا با تعاطفا كبيرا مع المنتخب الوطني بصفته افريقي ومسلم، حيث عبر عن حسرته الكبيره عقب اقصاء "الخضر" من الدور ثمن النهائي علي يد الالمان، وعبر عن مشاعره بتغريده عبر "تويتر" جاء فيها: "اود ان ابكي بعد خروج الجزائر"، كما اشاد مهاجم تشيلسي بالروح القتاليه للمنتخب الوطني، وكتب موضحا: "احترامي لاخوتي الجزائريين، انهم يلعبون مثل الجنود المقاتلين".

كما عبر الدولي الاسترالي تيم كاهيل كعادته عن تعاطفه مع المنتخب الوطني، حيث اشاد كثيرا بمردود "الخضر" خلال 90 دقيقه، وغرد بعد نهايه الوقت الرسمي كاتبا: "الجميع يقول ان الجزائر استحقت وصولها الي الاشواط الاضافيه، لكنني لا اتفق معهم لان الجزائر استحقت الفوز بالمباراه"، واضاف بعد نهايه المباراه: "المانيا عادت للحياه مجددا وفازت، كنت سعيدا برؤيه الجزائر تسجل ايضا، الجزائر عليها ان تفخر بالمستوي الذي قدمته خلال كاس العالم".

ولم يفوت ريمون دومينيك مدرب المنتخب الفرنسي في مونديالي 2006 و2010 الفرصه حتي يشيد كثيرا بالمنتخب الوطني، وقال التقني الفرنسي في تغريده عبر حسابه في "تويتر": "برافو لهذا المنتخب الجزائري البطل الذي شرف كره القدم"، وغرد رود غوليت نجم الكره الهولنديه السابق حول المباراه قائلا: "مباراه كبيره بين الجزائر والمانيا، الثناء علي الجزائر التي لعبت جيدا وقاتلت حتي النهايه".

وبحسب الصحيفه فقد انبهر التونسي علي عزوز المثلوثي بمستوي حارس "الخضر" امس والذي صد لكرات خطيره جنب بها المنتخب الوطني من الخساره في الوقت الاصلي، وعلق لاعب النادي الافريقي قائلا: "رايس مبولحي افضل حارس في المونديال يلعب في بلغاريا؟ اسالوا المستقدمين والمدربين الفرنسيين، غير منطقي !"، وقال المحلل الفرنسي المعروف بيير مينيس بعد نهايه المواجهه: "فغولي ادي كاس عالم رائعه جدا".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل