المحتوى الرئيسى

رسالة جويل كامبل لأرسين فينجر

07/01 12:31

يعول المهاجم جويل كامبل احد ابرز الاكتشافات في نهائيات كأس العالم لكره القدم المقامه حاليا في البرازيل، علي ظهوره اللافت مع منتخب بلاده وبلوغه الدور ربع النهائي للعرس العالمي ليفرض نفسه في التشكيله الاساسيه لارسنال حيث ينتمي الي صفوفه منذ 3 اعوام دون ان يلعب معه مباراه واحده.

ويرتبط كامبل مع المدفعجيه بعقد منذ عام 2011 لكنه لم يلعب ولو مباراه واحده معه فاعير في الموسم الاول الي لوريان الفرنسي، وفي الثاني الي بيتيس اشبيليه الاسباني، والثالث الي اولمبياكوس اليوناني.

ووجه الواعد كامبل الذي احتفل بربيعه الثاني والعشرين الخميس الماضي، اشاره قويه الي مدرب الفريق اللندني الفرنسي آرسين فينجر منذ المباراه الاولي له في المونديإل ألبرازيلي في 14 يونيو امام الاوروغواي، بتسجيله هدفا وصنعه اخر خلال الفوز الكبير علي رابع النسخه الاخيره، والذي اطلق المغامره الكوستاريكيه علي الاراضي البرازيليه.

ويبدو ان فينجر التقط الاشاره جيدا بتصريحه مؤخرا: "سيعود الي صفوفنا".

لا يكل كامبل ولا يمل في استغلال انصاف الفرص للتاكيد علي موهبته واحقيته في الدفاع عن الوان المدفعجيه، وسبق ان افصح عن ذلك بهدف رائع مع فريقه اولمبياكوس في مرمي الغريم التقليدي مانشستر يونايتد (2-صفر) في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقه دوري ابطال اوروبا في 25 فبراير الماضي.

ويقول عنه مدرب كوستاريكا الكولومبي خورخي لويس بينتو: "انه الرجل الذي يزعزع اي خط دفاع ويفاجئه، يغير ايقاع اللعب. كان مشاكسا وخلق متاعب كثيره للدفاع الاوروجوياني الذي وجد صعوبه كبيره في الحد من خطورته".

اما نجم كوستاريكا السابق وثاني افضل هداف في تاريخها باولو وانشوب، فقال: "انه مهاجم رائع، يملك فنيات عاليه جدا، سريع، ويملك ابداعا واسعا علي ارضيه الملعب".

واضاف وانشوب الملقب ب"النمر" والذي يوجد حاليا ضمن الجهاز الفني للمنتخب الكوستاريكي: "خصوصمه سيحذرون منه كثيرا" معربا عن ثقته في المهاجم الواعد بقوله: "انه لاعب يملك الموهبه وابداعه سيساعده علي التفوق عليهم، سبق وان اكد ذلك في مناسبات عده".

وتابع: "اذا رغب في الذهاب بعيدا في مسيرته الاحترافيه، يتعين عليه معرفه كيفيه مواجهه هذه التحديات".

ليس من النادر ان تجد لاعبين واعدين يستغلون الفرصه المتاحه امامهم في نهائيات كاس العالم للفت انظار الفرق الاوروبيه الكبيره علي غرار الياباني هيديتوشي ناكاتا في مونديال 1998 في فرنسا والسنغالي الحجي ضيوف في مونديال 2002 في كوريا الجنوبيه واليابان، والاكوادوري اينير فالنسيا في النسخه الحاليه في البرازيل.

لكن الوضع مختلف بالنسبه الي كامبل. فهو ينتمي الي صفوف فريق يعتبر بين افضل الفرق العالميه، ولكن يبقي امامه النجاح في فرض نفسه داخل تشكيله مشهوره بالنجوم الي جانب الفرنسي ثيو والكوت واليكس اوكسلايد-تشامبرلاين والفرنسي اوليفييه جيرو والالماني لوكاس بودولسكي.

الاحباط الذي تراكم لديه علي مدي المواسم الثلاثه الماضيه سيساعده لتقويه عزيمته علي غرار ما يفعله حاليا علي الاراضي البرازيليه.

وقول كامبل في تصريح لوكاله فرانس برس: "هذا ليس انتقاما، الانتقام بالنسبه الي كان هو التاهل وهو ما فعلناه وهذا هو ما يهمني"، مضيفا ان طموحاته وكوستاريكا "لا حدود لها".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل