المحتوى الرئيسى

الأورمان يجرى 500 عملية قلب خلال شهر يونيو

06/29 10:25

استكمالا لنشاط جمعيه الاورمان الانساني الخيري لشرائح مرضي القلب من غير القادرين بجميع محافظات الجمهوريه ومن خلال منظومه نشاط الاورمان الطبي الخيري في علاج مرضي القلب، انتهت الجمعيه من اجراء500  عمليه قلب من جميع الاعمار، خلال شهر يونيو الحالي.

شملت العمليات "القسطره وتوسيع الصمام الرئوي وغلق قناه شريانيه وغلق ثقب بين البطينين" وغيرها من العمليات الجراحيه بالقلب بتكلفه تعدت

واكد طاهر فؤاد مدير الخدمات الطبيه بالجمعيه ان جمعيه الاورمان تساعد في اجراء والكشف عن امراض العيوب الخلقيه بالقلب باحدث الاجهزه الطبيه كاجهزه المنظار الطبي واجهزه الموجات الصوتيه وبالاضافه الي مساعده للمستشفيات الحكوميه المصريه من خلال المساهمه في شراء بعض الاجهزه الطبيه.

واضاف، ان الجمعيه تقوم بالاتفاق مع كبار اساتذه الطب في عمليات الجراحه و القسطره في جميع انحاء الجمهوريه – بعمل قوافل طبيه بمحافظات الصعيد النائيه للكشف المبكر علي جميع أمراض القلب الخلقيه للاطفال وعمل حصر للحالات التي تحتاج الي اجراء عمليات .

واشار الي ان الجمعيه تقوم ايضا باجراء العمليات الصعبه والمعقده عن طريق استقدام خبراء اجانب متخصصين في مجال رعايه مرضي القلب بالاضافه الي عمل ورش عمل لنقل خبرات الطاقم الطبي الاجنبي للاطباء المصريين للاستفاده القصوي من التطورات الحديثه من هذه الجراحات الدقيقه .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل