المحتوى الرئيسى

الولايات المتحدة "تدين بشدة" التفجير في احد فنادق بيروت

06/26 16:52

بيروت: دانت الولايات المتحده "بشده" التفجير الذي وقع الاربعاء في احد فنادق بيروت واعربت عن قلقها من عواقب النزاعين في العراق وسوريا علي لبنان، كما اعلن مسؤول اميركي كبير الخميس في ختام لقاء بين وزير الخارجية الاميركي جون كيري ورئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري.

وقال المسؤول الاميركي "ندين بشده (التفجير) ونامل في احاله منفذيه الي العداله"، مذكرا بان الولايات المتحده "تدعم بطريقه ملموسه جدا القوات المسلحه اللبنانيه وقوي الامن الداخلي".

وقد اصيب عشره اشخاص عندما اقدم انتحاريان علي تفجير نفسيهما في وقت واحد في احد فنادق غرب بيروت فيما كان عناصر الأمن العام يقومون بعمليه دهم.

واكدت مصادر سعوديه قريبه من الملف اليوم الخميس ان الانتحاري الذي فجر نفسه في بيروت امس الاربعاء سعودي مطلوب امنيا وكان برفقه سعودي اخر اعتقلته قوات الامن اللبنانيه.

وقالت المصادر ان الانتحاري الذي قضي بالتفجير "يدعي عبد الرحمن ناصر الشنيفي (20 عاما) وهو مطلوب امنيا من وزاره الداخليه". واشارت الي انه من منطقه نجد وغادر المملكه "قبل فتره قريبه دون الابلاغ عن وجهته". اما السعودي "الاخر الذي كان برفقته واصيب بحروق فهو علي ابراهيم الثويني (20 عاما)".

وهذا ثالث تفجير خلال اسبوع في لبنان. ففي 20 حزيران/يونيو، اسفر هجوم انتحاري علي حاجز لقوي الامن في شرق لبنان عن قتيل واحد و33 جريحا.

وليل الاثنين الثلاثاء، فجر انتحاري سيارته قرب مقهي في الضاحيه الجنوبيه لبيروت، فقتل عنصر في قوي الامن واصيب 12 شخصا.

وقد تطرق كيري والحريري الي الوضع السياسي في لبنان الذي يواجه شغورا في منصب الرئاسه منذ 25 ايار/مايو، ومخاطر تمدد النزاعين السوري والعراقي الي لبنان.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل