المحتوى الرئيسى

«العربية» تكشف هوية سعودي فجر نفسه بفندق الروشة ببيروت

06/26 12:21

كشفت مصادر لقناه العربيه الاخباريه عن هويه الشاب الذي فجر نفسه في فندق بمنطقه الروشه غرب بيروت ليله امس الاربعاء ، مشيره الي ان الشاب سعودي ويدعي عبدالرحمن ناصر الشنيفي ويبلغ من العمر 20 عاما ، وهو مطلوب من قبل الامن السعودي وقد غادر اراضي المملكه في العاشر من مارس الماضي.

ونقلت قناه "العربيه" الاخباريه اليوم الخميس عن المصادر قولها ان المعلومات الاوليه تفيد ان الامن اللبناني تمكن من القبض علي سعودي اخر برفقه المنتحر وهو علي ابراهيم الثويني ويبلغ من العمر 20 عاما ، والاخير لا يوجد له سجل امني ضمن المطلوبين".

وكان الامن اللبناني قد اصدر بيانا بعد وقوع التفجير اكد من خلاله انه "في اطار الجهود التي تقوم بها المديريه العامه للامن العام في مكافحة الإرهاب ، وبعد عمليات استقصاء ومتابعه قام بها مكتب شؤون المعلومات في المديريه ، اسفرت عن رصد شخصين موجودين في فندق "دو روي" في منطقه الروشه يشتبه في تحضيرهما لعمليات تفجير ارهابيه.

واضاف البيان ان مجموعه من قوات النخبه في المديريه العامه للامن العام قامت مساء امس الاربعاء بمداهمه الفندق المذكور ، وعند "وصول عناصر المجموعه الي باب الغرفه حيث يقيم المشتبه بهما في داخلها ، قام احدهما بتفجير نفسه بحزام ناسف ادي الي مصرعه وجرح ثلاثه عناصر من المجموعه نقلوا الي مستشفي الجامعه الامريكيه في بيروت وهم يخضعون للمعالجه ، وتم توقيف المشتبه به الثاني حيث يتم التحقيق معه باشراف القضاء المختص.

من ناحيه اخري ، اكد سفير السعوديه في لبنان علي عواض عسيري ان جميع الدبلوماسيين وافراد السفاره السعوديه في بيروت بخير ولم يصابوا باي اذي نتيجه التفجير الذي وقع في فندق (دي روي) القريب من مقر السفاره امس في بيروت.

واشار عسيري في تصريحات له اليوم الي ان احد افراد الامن اصيب اصابه طفيفه جدا ، موضحا انه لا يقطن الفندق اي سعودي وان معظم سكانه هم من الجنسيه العراقيه.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل