المحتوى الرئيسى

كأس العالم | رأسية فاريلا القاتلة تُعيد البرتغال من الطائرة للبرازيل

06/23 03:18

حزم المنتخب البرتغالي حقائبه للاستعداد لمغادره البرازيل بعد خروجه من كاس العالم رسميًا بفعل تاخره امام امركيا 2-1 في مباراه الجوله الثانيه للمجموعه السابعه، لكن هدف البديل سيلفيستر فاريلا القاتل في اللحظه الاخيره من مباراه ماناوس اعاد المنتخب للاراضي البرازيليه ليقاتل علي اماله الضعيفه في الجوله الاخيره من البطوله.

المنتخب الامريكي دخل اللقاء بعد انتصاره علي غانا 2-1، وقد اجري تغيير واحد علي التشكيل الذي بدا مباراه الجوله الاولي بخروج المصاب خوسيه التيدور ومشاركه جراهام سوزي، فيما اجري باولو بينتو اربع تغييرات علي التشكيل الاساسي للبرتغال بخروج الموقوف بيبي والمصابين فابيو كوينتراو وهوجو الميدا بجانب الحارس روي باتريسيو لصالح مشاركه بينتو في حراسه المرمي وريكاردو كوستا واندريه الميدا في الدفاع وهيلدر بوستيجا في الهجوم.

ولم تحتاج البرتغال اكثر من 5 دقائق لتتقدم بهدفها الاول واحرزه لويس ناني مستغلًا خطا الدفاع الامريكي في ابعاد التمريره العرضيه، وبعد 10 دقائق من الهدف غادر بوستيجا الملعب للاصابه ليُشارك ايدير بدلًا منه.

رد الفعل الامريكي جاء كما يجب، فقد تقدم رجال يورجن كلينزمان للهجوم بقياده كلينت ديمبسي وفابيان جونسون النشيط في الجانب الايمن، وصنع الفريق عده محاولات جيده جدًا كان اخطرها تسديده ديمبسي التي اخرجها بينتو لركله ركنيه بجانب عدد من التمريرات العرضيه والتسديدات الجيده من مايكل برادلي وجونسون لكن دومًا كانت الدقه مفقوده لتمر المحاولات دون ان ان تسفر عن اهداف.

وقبل النهايه بدقائق قليله، كادت البرتغال ان تعزز تقدمها بالهدف الثاني، لكن تسديده ناني جناح مانشستر يونايتد ارتدت من القائمه الايسر لتيم هاوارد قبل ان يتالق حارس المرمي في اخراج الكره لركنيه بعدما تابعها المهاجم ايدير، لينتهي الشوط بالهدف الوحيد.

الشوط الثاني بدا بمحاولات جيده من الطرفين للوصول لمرمي الاخر لكن دومًا كانت الدقه مفقوده في الثلث الاخير مما حرم تلك المحاولات من الخطوره المطلوبه، لكن تلك السلبيه في الهجوم انتهت عند الدقيقه 55 بفرصه خطيره جدًا لصالح امريكا بعد توغل رائع من جونسون في الجانب الايمن ثم تمريره عرضيه خلفيه لزميله برادلي الذي سدد الكره نحو المرمي الفارغ من حارسه، الا ان كوستا ظهر فجاه واخرج الكره من خط المرمي ليحرم منتخب امريكا من معادله النتيجه، قبل ان يفشل كريستيانو رونالدو في استغلال هجمه مرتده سريعه في الدقيقه 61 بعدما سدد الكره بعيدًا عن المرمي.

رونالدو اهدر فرصه تعزيز التقدم، وفورًا عاقبه جيرمان جونز باطلاق صاروخ موجه في الدقيقه 64 عادل به النتيجه لصالح المنتخب الامريكي، لينتفض منافسه البرتغالي وتسنح له فرصه استعاده التقدم بعد دقيقتين فقط الا ان بينتو تصدي بجداره لتسديده راؤول ميراليس، قبل ان يفشل نفس اللاعب في استغلال تمريره ناني العرضيه الممتازه ويُطيح بالكره خارج المرمي ليُواجه فورًا بقرار خروجه من الملعب لصالح زميله سيلفيستر فاريلا.

زملاء رونالدو باتوا الافضل علي صعيد الاستحواذ علي الكره والرغبه في التسجيل، ليقينهم بان التعادل ليس في صالحهم ابدًا، بعكس منافسهم الامريكي الذي تراجع وغير اسلوبه ليلعب علي الهجمات المرتده السريعه، وبعد عده محاولات برتغالية خجوله جاء الهدف القاتل من مرتده سريعه لامريكا انتهت بتمريره عرضيه من سوزي الي ديمبسي الذي لم يجد صعوبه في التعامل معها لتتقدم امريكا 2-1 عند الدقيقه 81.

حاولت البرتغال في الدقائق الاخيره الوصول لهدف التعادل للحفاظ علي امالها الضعيفه في التاهل لدور الـ16، وبعد عده محاولات جيده اخطرها راسيه رونالدو التي مرت خارج المرمي بقليل، نجح البديل فاريلا في احراز الهدف المطلوب براسيه قويه استغل بها تمريره نجم ريال مدريد العرضيه الممتازه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل