المحتوى الرئيسى

مونديال 2022: قطر تكشف عن ملعب ستاد البيت في الخور

06/21 14:49

كشفت اللجنه العليه للمشاريع والارث (قطر 2022) ومؤسسه "اسباير زون" اليوم السبت عن تصميم استاد الخور في مدينه الخور وهو احد الملاعب التي ستحتضن مباريات مونديال 2022 الذي تستضيفه قطر، علي ان يتم انجازه في العام 2018.

وسمي الملعب "استاد البيت" - مدينه الخور، وهو سيقام علي مساحه تصل الي مليون متر مربع، ويضم 60 الف مقعد ويشتمل علي خمسه مداخل رئيسيه للجمهور، اضافه الي مداخل الشخصيات الرسميه، بحسب ما اعلن خلال مؤتمر صحافي حضره وزير العدل القطري حسن بن لحدان المهندي.\nوقإل ألامين العام للجنه العليا للمشاريع والارث حسن الذوادي "اننا اكدنا سابقا ان مونديال قطر 2022 سيكون بنكهه عربيه واليوم نفخر بتقديم ستاد البيت في مدينه الخور والذي تم تصميمه بايد قطريه".

ويتميز موقع ستاد البيت الساحلي بقربه من شاطئ البحر، ويعكس تصميمه تراث سكان الباديه. وقد صمم الشكل الخارجي للستاد علي غرار "بيت الشعر" او الخيمه، اما التصميم الداخلي فهو مستوحي من نقشات قماش السدو التراثي الاصيل.

وشدد الذوادي علي ان 2014 "سيكون عاما مهما للجنه لتاكيد التزامها الكشف عن تصاميم خمسه ملاعب". واضاف: "كشفنا من قبل عن ملعب الوكرة واليوم عن ستاد البيت في الخور وخلال الاشهر المقبله وقبل نهايه العام الجاري سنكشف عن ثلاثه ملاعب اخري ستحتضن كاس العالم".

ولفت الذوادي الي ان "كل اعمال البناء في ستاد البيت تتوافق مع معايير رعايه العمال التي اصدرتها اللجنه العليا للمشاريع والارث اخيرا". وكشف ان "التحضيرات الاولي لبناء الملعب بدات بالفعل" متوقعا ان يكتمل بناؤه خلال العام 2018.

وسيتم تسخير الستاد والمنطقه المحيطه به لخدمه المجتمع المحلي من خلال تخصيص مساحات للمحال التجاريه والمطاعم، اضافه الي اقامه حلبات لركوب الخيل والدراجات الهوائيّه والجري. وسيكون هناك مرافق مخصصه للنساء فقط

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل