المحتوى الرئيسى

أول موقع لتشريح جثث الموتى على الإنترنت

06/20 16:21

قالت صحيفه «ديلي ميل» البريطانيه ان احدي الجامعات الاستراليه نجحت في اطلاق اول موقع إلكتروني لتشريح جثث الموتي عبر الانترنت (افتراضيًا).

واضافت الصحيفه ان لفيفًا من الخبراء الاستراليين بجامعه «موناش»، في استراليا، عكفوا علي تطوير الموقع حتي نجحوا في الوصول للنتيجه الافضل بعد 20 عامًا من الاشتغال علي الموقع، مشيره الي ان قاعدة البيانات الموجوده به يمكن استخدامها فيما بعد لتصميم جسم انسان ثلاثي الابعاد (3D) يمكن للطلاب التعامل معها والشعور بان جثه حقيقيه بين ايديهم، بفضل تكنولوجيا «الشعور باللمس» (haptic feedback technology).

وتابعت ان وجود نقص شديد في الجثث المتاحه، وصعوبه الحصول عليها لاغراض البحث والدراسه هو ما دفع الخبراء الاستراليين لابتكار فكره الموقع وتصميمها، ذلك ان ماده التشريح التي يتم تدريسها بكليات الطب تتطلب وجود جثث حقيقيه لتشريحها واتمام التدريبات العمليه للطلاب، حتي تتحقق الاستفاده القصوي، واطلقوا علي الموقع اسم (Anatomedia)، اشتقاقًا من اسم علم التشريح (Anatomy).

ولفتت «ديلي ميل» الي انه وعلي الرغم من ان البرنامج الافتراضي لا يتيح للطالب الشعور الكامل بتشريح جثه بين يديه، فانه افضل الخيارات المتاحه، واسرع الوسائل وارخصها للوفاء بالغرض المطلوب.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل