المحتوى الرئيسى

إيطاليا ومهمة تجنب الفخ الكوستاريكي

06/20 11:07

يامل المنتخب الايطالي، بطل العالم اربع مرات، تاكيد بدايته القويه في مونديال البرازيل 2014 من اجل ان يضع قدماً في الدور الثاني لكن عليه تجنب فخ نظيره الكوستاريكي الذي يواجهه اليوم الجمعه علي ملعب "ارينا بيرنامبوكو" في ريسيف في الجوله الثانيه من منافسات المجموعه الرابعه.

وكان فريق المدرب تشيزاري برانديلي استهل مشواره بحسم موقعته المرتقبه وعن جداره مع نظيره الانكليزي 2-1 بفضل مهاجم ميلان ماريو بالوتيلي الذي اعاد ايطاليا الي سكه الانتصارات في كاس العالم والتي غابت عنها منذ الرابع من تموز/يوليو 2006 عندما تغلبت علي المانيا 2-0 بعد التمديد في الدور نصف النهائي قبل ان تحرز اللقب علي حساب فرنسا بركلات الترجيح.

بعدها خرجت ايطاليا بكارثه في مونديال 2010 بتعادلين مع الباراغواي ونيوزيلندا بنتيجه واحده 1-1 وخساره امام سلوفاكيا 2-3.

لكن المشهد كان مختلفا امام الانكليز اذ قدم "الاتزوري" اداءً واعداً في مواجهه "الاسود الثلاثه"، وهو يامل ان يؤكده امام كوستاريكا في اول لقاء في بطوله رسميه بين الطرفين.

ويامل المنتخب الايطالي ان تكون كوستاريكا فال خير عليه، كما كانت الحال عام 1994 عندما التقاها ودياً قبل سته ايام علي انطلاق المونديال وفاز عليها 1-0 ثم استهل بعدها مشواره الناجح في تلك النسخه التي اقيمت في الولايات المتحده قبل ان يسقط في النهائي بركلات الترجيح امام البرازيل.

لكن مهمه ايطاليا لن تكون سهله علي الاطلاق في مواجهه ريسيف، خصوصاً ان كوستاريكا فجرت مفاجاه كبري في الجوله الاولي بفوزها علي الاوروغواي رابعه النسخه الماضيه وبطله العالم مرتين.

واعتقد الجميع ان الاوروغواي التي دخلت الي نهائيات البرازيل مصطحبه معها ذكريات 1950 حين تمكنت من قهر "سيليساو" في معقله التاريخي "ماراكانا" (2-1)، في طريقها الي الخروج بالنقاط الثلاث بعدما تقدمت علي منافستها من ركله جزاء، لكن الاخيره انتفضت بقياده جويل كامبل وتمكنت من وضع حد لمسلسل هزائمها في النهائيات عند اربع مباريات وسجلت للمره الاولي ثلاثه اهداف في العرس الكروي العالمي.

وعززت كوستاريكا حظوظها في تكرار انجاز نسخه 1990 عندما بلغت الدور الثاني للمره الاولي والاخيره في تاريخها وذلك بقياده مدربها السابق الصربي الفذ بورا ميلوتينوفيتش بعد ان حلت ثانيه في المجموعه الثالثه خلف البرازيل وامام اسكتلندا والسويد.

وسيكون جويل كامبل مصدر القلق الاساسي للمنتخب الايطالي في مباراه غد خصوصا في ظل الاداء الرائع الذي قدمه لاعب ارسنال الانكليزي الذي لعب الموسم الماضي مع اولمبياكوس اليوناني علي سبيل الاعاره، في الجوله الاولي ضد الاوروغواي التي عجزت عن ايقافه ما دفع مدافعها ماكسميليانو بيريرا الي التدخل عليه بقوه في اواخر اللقاء فنال بطاقه حمراء نتيجه ذلك.

وقد توعد مساعد مدرب كوستاريكا باولو وانشوب بان منتخبه يخبيء المزيد من المفاجات لايطاليا وانكلترا في المباراتين الاخيرتين في المجموعه، مضيفاً "انها لمفاجاه كبري بالنسبه للعالم... الجميع توقع ان يكون التاهل بين الاوروغواي او ايطاليا وانكلترا. بالنسبه لنا، لم تكن هناك مفاجاه لاننا نعرف حجم الموهبه الرائعه الموجوده في فريقنا. سنواصل عملنا، وسنواصل مفاجاه العالم".

ولم يعرف حتي الان اذا كان القائد بوفون سيشارك ضد كوستاريكا بعد ان غاب عن لقاء انكلترا بسبب الاصابه وناب عنه سالفاتوري سيريغو الذي قدم اداءً مميزاً امام "الاسود الثلاثه".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل