المحتوى الرئيسى

مونديال 2014: سواريز لا يستسلم ابدا

06/20 18:19

كسب لويس سواريز مهاجم منتخب اوروجواي سباقه مع الساعه ونجح في ان يلعب دورا حاسما في فوز منتخب بلاده علي انجلترا 2-1 لينعش اماله بالتالي في بلوغ الدور الثاني من مونديال 2014.

وكان سواريز خضع لعمليه جراحيه لازاله الغضرف من ركبته قبل 21 يوما فقط لكنه كان علي الموعد مع القدر لخوض المباراه الاهم بالنسبه اليه في المجموعه ضد انجلترا حيث يلعب في صفوف ليفربول.

نجح سواريز الماكر في الهرب من مراقبه فيل جاجييلكا ليفتتح التسجيل لمنتخب لا سيليستي مستغلا تمريه رائعه من ادينسون كافاني، وركض باتجاه طبيب الفريق الذي عالجه طوال الايام الاخيره ليكون جاهزا لهذه الموقعه الهامه معترفا بفضله عليه.

وبعد نجاح واين روني في ادراك التعادل لانكلترا في ربع الساعه الاخير، وكان الافضليه لمنتخب الاسود الثلاثه لكي يحسم المباراه في مصلحته، لعب سواريز دور المنقذ عندما استغل كره مرتده من قائده في ليفربول ستيفن جيرارد ليطلق كره صاروخيه عانقت شباك الحارس جو هارت رغم تدخل قلب الدفاع جاري كاهيل.

تغيرت الامور راسا علي عقب مع وجود سواريز علي ارضيه الملعب، بعد ان غاب عن المباراه التي خسرها فريقه 1-3 بشكل مفاجيء امام كوستاريكا، عندما حل بدلا منه دييجو فورلان.

اما الان ومع عوده افضل لاعب في انجلترا الموسم الماضي وهداف الدوري الانجليزي الممتاز برصيد 31 هدفا، يتعين عل جميع الفرق ان تحذر هذا المهاجم الخطير الذي يستفز مدافعي المنتخبات المنافسه ويضع الضغوطات عليهم لارتكاب الاخطاء ثم استغلالها وتحويلها الي اهداف.

يعتبر سواريز بعمر السابعه والعشرين من عمره افضل هداف في تاريخ الاوروجواي بعد ان سجل 41 هدفا في 78 مباراه.

يجيد التسديد بالقدمين وبالراس ايضا، ويملك رغبه وتصميم جامحين، ويشكل مع كافاني في خط المقدمه احد افضل ثنائي خط الهجوم في العالم.

ودائما ما توجه الانتقادات الي سواريز كونه يتماثل بالسقوط داخل منطقه الجزاء لخداع الحكام والحصول علي ركلات جزاء، كما ان سوء سلوكه جعله يقع في ورطات مرارا وتكرارا والامثله علي ذلك كثيره.

ففي عام 2010 عندما كان يدافع عن الوان اياكس امستردام، اوقف الاتحاد المحلي سبع مباريات لقيامه بعض لاعب ايندهوفن عثمان بقال، فاطلق عليه لقب "اكل لحم البشر".

ولاحقته سوء السمعه بعد انتقاله الي ليفربول مطلع عام 2012، حيث وجه عبارات عنصريه باتجاه مدافع مانشستر يونايتد الفرنسي باتريس ايفرا واوقفه الاتحاد المحلي ثماني مباريات، ثم كرر عضته الشهيره علي مدافع تشلسي الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش فاوقف مجددا 10 مباريات.

وفي كاس العالم 2010، قام قصدا بابعاد بيده احدي الكرات التي سددها الغاني دومينيك اديياه قبل ان تجتاز خط المرمي في الثانيه الاخيره من مباراه الفريقين، فطرده الحكم لكن مهاجم غانا اساموا جيان اضاع الركله قبل ان يخسر فريقه بركلات الترجيح.

واذا كان سلوكه يزعج في الخارج، فانه يلقي مسانده في بلده لانه يجسد "التصميم الاوروجوياني" ومكر لاعبي اميركا الجنوبيه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل