المحتوى الرئيسى

تعادل اليونان واليابان يمنح كولومبيا بطاقة العبور

06/20 03:26

انتهت مباراه اليونان واليابان بالتعادل السلبي من دون اهداف اليوم الخميس في المرحله الثانيه من منافسات المجموعه الثالثه لمونديال البرازيل 2014.

كان المنتخب اليوناني خسر مباراته الاولي امام كولومبيا صفر-3، فيما انهزم المنتخب الياباني امام كوت ديفوار 1-2.

بقي المنتخبان في المركزين الثالث والرابع برصيد نقطه لكل منهما في حين ضمن المنتخب الكولومبي التاهل الي الدور الثاني، فيما يحتل منتخب كوت ديفوار المركز الثاني بـ 3 نقاط.

الرتابه تسيطر علي الشوط الاول

مثقلين بالهزيمه في استهلاليه المونديال دخل المنتخبان اليوناني (صفر-3 امام كولومبيا) والياباني (1-2 امام كوت ديفوار) مباراتهما الثانيه في عرس كره القدم العالميه بهدف تامين الفوز للابقاء علي الحظوظ كامله لمواصله الرحله في بلاد السامبا، خاصه بعد فوز منتخب كولومبيا علي كوت ديفوار وتسيده للمجموعه بـ 6 نقاط.

المباراه التي احتضنها ملعب "داس دوناس" في ناتال اتسمت بالتكافؤ بين المعسكرين في اول 15 دقيقه، اذ اكتفي كل طرف ببعض المحاولات المحتشمه كان ابرزها تسديده اليوناني كوني التي تلقاها الحارس الياباني كاواشيما علي مرتين في الدقيقه 11.

الرد الياباني جاء خجولاً ومماثلاً للمحاوله اليونانية فتسديده اوساكو السهله لم يجد الحارس كارنيزيس اي متاعب في الحصول عليها (19)، قبل ان يغيب التوفيق عن التسديده الرائعه للاعب ذاته بعد دقيقتين فقط.

اول اخبار المباراه كانت سيئه لابناء الاغريق بعد اصابه المهاجم ميتروغلو واضطراره لمغادره الملعب ليعوضه تيوفانيس غيكاس في الدقيقه 35.

ولان المصائب لا تاتي فرادي اقصي الحكم السالفادوري جويل اغيلار قائد المنتخب اليوناني كاتسورانيس لحصوله علي الانذار الثاني بعد تدخله علي هاسيبي 39.

الاقصاء لم يجعل المنتخب اليوناني ينكمش في مناطقه الخلفيه بل حاول التقدم وكان قريباً من نيل مبتغاه من تسديده لفيتفادزيديس حولها الحارس كاواشيما الي الركنيه (41).

شوط اول ضعيف فنياً لم يقدم فيه المنتخبان ما يشفع لهما بزياره الشباك رغم وجود بعض الفرص من هذا الجانب او ذاك لكنها لم ترقَ لدرجه الخطوره لينتهي النصف الاول لحوار حكماء الاغريق مع محاربي الساموراي بتعادل سلبي منصف.

مع مرور الدقائق العشر الاولي من الشوط الثاني لم يظهر في المباراه ما يوحي بتخلصها من رتابه ما قدمته الاقدام في الشوط الاول، اذ تواصل اللعب السلبي خاصه من جانب المنتخب اليوناني، الذي كان يتفرج علي انتقال الكره بين اقدام اليابانيين دون حراك.

وسط السيطره اليابانية العقيمه علي الكره باغت البديل غيكاس الجميع حين ارتقي براسه فوق الدفاع الياباني ولعبها داخل المرمي لكن كاواشيما حال دونها والشباك وحولها الي الركنيه (60).

ابرز فرص المنتخب الياباني جاءت بعد عمل جماعي رائع وصلت علي اثره الكره الي يوشيتو كوبو لكنه لم يستثمر تمريره اوشيدا وارسل الكره الي سماء ملعب "داس دوناس" (69).

دقيقتان بعد محاوله يوكو كاد اوشيدا ان يفتتح النتيجه لمحاربي الساموراي بعد ان استغل تردداً من الدفاع اليوناني في ابعاد الكره وسدد قريباً من مرمي كارنيزيس (71).

ربع الساعه الاخير من اللقاء سيطر فيه المنتخب الياباني كلياً علي مجريات الامور وبدا وكان الكمبيوتر الياباني بدا في برمجه الهدف وكثرت المحاولات علي المرمي اليوناني وسط استماته دفاعيه ملفته من المنتخب اليوناني، الذي يلعب بعشره لاعبين منذ الدقيقه 39.

الدقيقه 84 كاد يوشيدا ان يبعث الفرح في مدرجات مشجعي المنتخب الياباني لكنه لم يكن دقيقاً في ضربته الراسيه التي اعتلت المرمي، قبل ان يتالق حامي العرين اليوناني كاريزيس في ابعاد الكره الثابته التي لعبها اندو ببراعه (90).تعادل سلبي لا يخدم كلا المنتخبين اللذين ضمنا تاهل المتصدر كولومبيا واقتراب كوت ديفوارمن بلوغ الدور الثاني للمره الاولي في تاريخه، اذ يكفيه التعادل مع اليابان وخساره او تعادل اليونان مع كولومبيا ليحقق زملاء دروغبا هدفهم.

الدفاع: اتسوتو اوتشيدا - يوتو ناغاتومو – ياسووكي كونو- مايا يوشيدا

وسط الميدان: هوتارو ياماغوتشي - ماكوتو هاسيبي عوضه ياسوهستو اندو (46) - كيسوكي هوندا - يوشيتو اوكوبو

الهجوم: شينجي اوكازاكي - يويا اوساكو عوضه شينجي كاغوا (57)

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل