المحتوى الرئيسى

تعرف على خصائص هاتف أمازون الجديد Fire Phone

06/20 16:44

اطلقت شركه امازون رسمياً هاتفها الجديد والذي حمل اسم Fire Phone في حدث اُقيم في 18 من يونيو/حزيران الجاري خصيصاً للاحتفال باطلاق الهاتف. الجهاز الذي قد يبدو بالنسبه للكثير من المستخدمين انه مجرد هاتف جديد، يُقدم الكثير من الميزات الفريده من نوعها والتي تجعل تجربه استخدام الهواتف الذكية افضل واسهل من خلال بعض المفاهيم الجديده التي يطرحها.

تنتشر بين الفتره والاُخري الكثير من الاخبار عن تطبيقات الواقع المُعزز التي تسمح للمستخدم بالتفاعل مع الوسط المُحيط من خلال هاتفه. لكن هاتف امازون الجديد يُقدم هذا المفهوم بطريقه مُختلفه قليلاً ، فهو يسمح بالتفاعل مع حركه المستخدم بشكل كامل ليُقدم ميزات مُفيده مثل التمرير الالي Auto Scroll والتي من خلالها يمكن الانتقال من اعلي الصفحه او الرساله الي اخرها من خلال تحريك الهاتف للاعلي او الاسفل. بالاضافه الي عرض المزيد من التفاصيل في نظام الخرائط علي سبيل المثال من خلال تحريك الهاتف الي اليمين او اليسار؛ تماماً كما هو الحال في الواقع عندما يحاول المستخدم مشاهده تفصيل شيء مُعين من خلال حركه الراس. اخيراً يمكن ايضاً من خلال تحريك الهاتف الي اليمين او اليسار عرض قوائم للوصول السريع الي الخيارات او التطبيقات وبالتالي هذه الميزات تُمكن استخدام الهاتف بيد واحده بكل سهوله.

يُقدم الهاتف ايضاً للمستخدمين ميزه Firefly technology لاول مره في الهواتف المحموله، والتي تسمح للمستخدم باستخراج الكثير من البيانات من داخل اي مجله، بطاقه شخصيه، الصحف، الافلام او غيرها من المنشورات من خلال الكاميرا فقط. فمن خلال زر موجود علي جانب الهاتف يمكن التعرف علي اكثر من 240 الف فيلم او برنامج تلفزيوني وعرض معلومات تفصيليه عنهم، بالاضافه الي امكانيه التعرف علي اكثر من 70 مليون منتج سواءً كان قرص ليزري DVD، كتاب، العاب وعرض المتجر الذي يمكن للمستخدم الاستعانه به للحصول علي المنتج المطلوب.

احد اهم الميزات التي قد تُشجع المستخدمين علي اقتناءه هي ميزه Mayday والتي توفر دعم فني كامل علي مدار الساعه وطوال العام وفي مده لاتتجاوز الـ 15 ثانيه. فالمستخدم يُمكنه الاتصال بالدعم الفني للاستفسار عن كيفيه اتمام بعض المهام ليقوم موظف الدعم الفني بشرحها عن طريق الفيديو بشكل مباشر، مع امكانيه تحكم الموظف بالهاتف ليعرض للمستخدم كيف اتمام هذه العمليه علي الهاتف.

موقع IMDB هو احد اهم المواقع التي تُقدم معلومات شامله عن الافلام والمسلسلات التلفزيونيه، لذا قامت امازون بجلب قاعده بيانات الموقع ودمجها في تطبيق يسمح بمشاهده الافلام والاستماع الي الاغاني، فضلاً عن نظام يتوقع رغبه المستخدم ويقترح افلام او مسلسلات لمشاهدتها مع ميزه ASAP التي تجعل عرض الافلام اسرع دون الحاجه للانتظار حتي يتم تحميل الفيلم بشكل كامل.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل