المحتوى الرئيسى

تخيل منتخبات كأس العالم بدون المهاجرين !

06/19 09:03

مع تصاعد حده العنصريه حول العالم تجاه اللون و العرق و الجنس و الديانه و مع ظهور حركات اليمين المتطرف و النازيون الجدد و رماه الموز في الملاعب .. هل فكر احدهم في ان منتخب بلاده ليس كله من عرق او ديانه او اصل او لون واحد ؟ في التقرير التالي نعرض لكم مجموعه من الحقائق الصادمه التي يظهر فيها كل منتخب بلاعبين ذو الاصول المختلفه و كيف ان التجنيس ساهم في بناء منتخبات او خساره اخري للاعبيها .. تري كيف ستكون المتخبات بدون لاعبيها المهاجرين ؟

هو المرشح الاول و صاحب الارض و الجمهور في نسخه هذا العام لا تملك البرازيل اي لاعب مهاجر من بلد اخر بل ان البرازيل لديها ثلاثه لاعبين كانوا من الممكن ان ينضم اليها اللاعبين التالي اسمائهم هم بيبي المدافع البرتغالي و جورج سمير كروز و ادواردو الفيش من كرواتيا و المهاجم دييجو كوستا من اسبانيا.

احد ابرز المنتخبات في البطوله و التي لديها فرصه كبيره في التاهل للدور الثاني كانت ستخسر لاعبين هم ادواردو الفيس و جورج سمير كروز للبرازيل و لكنها كانت ستحص علي شاقيري نجم سويسرا المولود في كوسوفو و برليم دزمالي المولود في مقدونيا نجم منتخب سويسرا ايضا.

بطله العالم المتوجه في بكاسها عام 2010 بسبب انفتاحها علي العالم فان نسبه المهاجرين في اسبانيا قفزه من 2% الي 12% و لعل منتخبها يملك الكثير من النجوم العالميين الا ان احدهم كانت ستخسره كونه من المهاجرين وهو ديفيد سيلفا نجم مانشستر سيتي المولد في جزر الكناري.

عبر تاريخها عرف عن هولندا التنوع العرقي ففي مونديال بدون مهاجرين كانت هولندا ستخسر المدافع ليروي فير من جزر كوراكاو الواقعه قباله فنزويلا و رولاندو مدافع فينورد ذو الاصول البرتغاليه و لاعب خط وسط سوانسي سيتي جونثان دي جوزمان الذي ولد والده في جاميكا كما ستحرم من خدمات نايجل دي يونج و مايكز فروم و جيرمين لينز و ذلك لان اصلهم من سورينام.

تملك كوكبه من اللاعبين الغير مجنسين و لكن من ذوي الاصول الافريقيه و الحقيقه ان من اصله افريقي او اسيوي و عاش و ولد والده في البلد الذي يلعب لها لا يمكن ان يعتبر مهاجر انما وصف المهاجر الذي نعتمد عليه هو الشخص الذي ولد والده في بلد او ولد هو في بلد غير تلك التي يمثلها و بناء علي ذلك فان الاوروجواي التي تعتمد علي فيرناندو موسليرا في حراستها ستفقده كونه من اصول ارجنتينيه.

بالوتيلي الغاني و جوسيبي روسي الامريكي المولود في نيوجيرسي هما اللاعبان التي ستفقدهما ايطاليا في تشكيلتها الحاليه.

الخاسر الاكبر لو طبق في يوم من الايام قرار عدم لعب اي مهاجر في صفوف منتخبها فستخسر اللاعبين التاليه اسمائهم مع اصول كل واحد فيهم:

لويك ريمي – جزر المارتينيك في الكاريبي

رفائيل فاران – جزر المارتينيك في الكاريبي

لو طبق قرار عدم مشاركه المهاجرين في المونديال ستفقد ايضا عدد كبير من لاعبيها اهمهم جرانيت شاكا و بلريم دزمايلي و شاقيري المولودين فيما عرف في الماضي بيوغوسلافيا كما ستخسر كل من هاريس سيفيروفيتش و ماريو جافرونفيتش ذوي الاصول البوسنيه كما لن يشارك ترانكويلو برانيتا ذو الاصول الايطاليه.

يعتبر فريق الارجنتين من ابرز المرشحين لنيل كاس العالم و ذلك بكوكبه النجوم التي يملكها الا ان احدها كان من الممكن ان لا يلعب في صفوفها كونه من اصول باسكيه اسبانيه الا ان بديله كان من الممكن ان يكون بابلو اوسفالدو نجم المنتخب الإيطالي و مهاجم اليوفنتوس.

النجوم السود و برازيل افريقيا لا يملكون مهاجرين في صفوفهم و لكنهم يملكون 3 لاعبين في منتخبات اخري كان من الممكن ان يلعبو لنجوم غانا لولا تجنيسهم في منتخباتهم الحاليه وهم داني ويلباك الانجليزي و ماريو بالوتيلي الايطالي و جيروم بواتينج الالماني.\nمنتخب ألمانيا الحالي يملك كوكبه من النجوم “المهاجرين” وهم سامي خضيره ذو الاصول التونسيه و و ميروسلاف كلوزه و لوكاس بودولسكي من بولندا و مسعود اوزيل من تركيا كما سيحرم الفريق من جيروم بواتينغ الغاني و سكودران موستافي الذي يملك والدين من البانيا و مولود في مقدونيا.

تملك 3 لاعبين كانوا سيحرمون من المشاركه معهم وهم المدافع بيبي ذو الاصول البرازيليه و ناني المولود في كايب فيردي و معه فاريلا المولود في نفس المكان و ربما من حسن حظ البرتغال ان كريستيانو رونالدو الذي يملك اجداد من كايب فيردي ايضا لا ينطبق عليه وصف المهاجر كون والده مولود في البرتغال.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل