المحتوى الرئيسى

مقارنة بين أجهزة جالاكسي تاب إس، نوت وبرو

06/17 14:16

توفر سامسونج الكثير من الخيارات عندما يتعلق الامر بالحواسب اللوحيه. فالشركه اضافت مؤخراً فئه جديده الي حواسبها اللوحيه حملت اسم جالاكسي تاب اس Tab S، فضلاً  عن فئات اُطلقت في السابق هي جالاكسي نوت وجالاكسي برو. لكن هذه الفئات لاتتشابه جميعاً من ناحيه الاداء والمواصفات، بحيث يُمكن توجيه كل فئه لاستخدامات مُعينه.

يُفضل الكثير من المستخدمين هذه الفئه بفضل حزمه التطبيقات والملحقات التي تجعل منها خياراً مناسباً لزياده الانتاجيه وتنظيم الوقت وانجاز المهام. فهذه الاجهزه تاتي مُزوّده بقلم Stylus مع حزمه تطبيقات مُصممه خصيصاً للاستفاده القصوي منه، بالاضافه الي تخصيص نظام اندرويد وتقديم ميزات مثل قسم الشاشه الي قسمين مع امكانيه استخدامهم في نفس الوقت.

وكما هو الحال في جالاكسي تاب اس، يتوفر ايضاً قياسين للشاشه. الاول 8 انش يعمل بمعالج 1.6 جيجاهيرتز رباعي النواه، وذاكره وصول عشوائي 2 جيجابايت فضلاً عن ذاكره تخزين داخليه 16 جيجابايت قابله للزياده حتي 64 جيجابايت فقط. اما الكاميرا الخلفيه فهي 5 ميجابيسكل والاماميه 1.3 ميجابيكسل، وهذا القياس يبدا سعره من 330$.

اما القياس الثاني 10.1 انش فحصل في العام الحالي علي تحديث جعل من ميّزاته مشابه لميزات جالاكسي تاب اس. حيث ياتي مُزوداً بوحدتين للمعالجه 1.9 جيجاهيرتز و1.3 جيجاهيرتز وهي رباعيه النواه، فضلاً عن ذاكره وصول عشوائي 3 جيجابايت. الكاميرا الخلفيه هي 8 ميجابيكسل والاماميه 2 ميجابيسكل. ويمكن للمستخدمين الاختيار بين ذاكره تخزين داخليه 16 جيجابايت او 32 جيجابايت مع امكانيه زيادتها الي 64 جيجابايت. اخيراً سعر هذا القياس يبدا من 550$.

تعتبر هذه الفئه هي الامثل بالنسبه للمحللين عند مقارنه حواسب سامسونج اللوحيه مع حواسب ابل اللوحيه ايباد. فهذه الاجهزه تُقدم اداء مُميز جداً فيما يخص تعدد المهام Multitasking ودقه عرض عاليه فضلاً عن معالجه عاليه للرسوميات عند تشغيل الالعاب عليها.

القياس الاول 8.4 انش بوزن 0.73 كيلو غرام، ووحده معالجه رباعيه النواه 2.3 جيجاهيرتز. ذاكره وصول عشوائي 2 جيجابايت وذاكره تخزين داخليه 16 جيجابايت قابله للزياده حتي 64 جيجابايت. الكاميرا الاماميه بدقه 2 ميجابيكسل اما الخلفيه 8 ميجابيكسل ويبدا سعرها من 400 دولار امريكي.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل