المحتوى الرئيسى

ضغوط على 'ديل بوسكي' مدرب إسبانيا لإجراء تغييرات قبل لقاء شيلي

06/17 08:42

يتعرض فيسنتي ديل بوسكي مدرب اسبانيا لضغوط، منذ الخساره القاسيه 5-1 امام هولندا في المجموعه الثانيه بكأس العالم لكره القدم، من اجل اجراء تغييرات سريعه قبل مواجهه تشيلي غدا الاربعاء.

ولا يزال هناك ترقب بشان قرار ديل بوسكي (63 عاما) بعدما قدم حامل اللقب عرضا هزيلا في الشوط الثاني من مباراته الافتتاحيه في كاس العالم لكنه في الواقع يملك العديد من المواهب المتاحه اذا قرر الاعتماد علي لاعبين جدد.

ورغم ان الهزيمه امام هولندا كانت صادمه فانه تعامل معها بنفس الهدوء تقريبا الذي تعامل معه عند خساره اسبانيا 1-صفر امام سويسرا في مباراتها الاولي في جنوب إفريقيا منذ اربع سنوات وقبل ان يحقق الفريق سته انتصارات متتاليه ويحرز اللقب لاول مره.

وقال ديل بوسكي في مقابله مع محطه كواترو التلفزيونيه الاسبانيه امس الاثنين "ربما نجري تغييرين او ثلاثه. اذا اجرينا تغييرات فهذا لا يقلل من اي لاعب."

واضاف "لا يجب ان يشعر اي لاعب في التشكيله بالقلق فانا اقدرهم جميعا. لكن الفريق اكثر اهميه من شعور اللاعبين. نحن نتحلي بالمرونه لكننا سنبقي ايضا علي كثير من الامور."

ومن المنتظر ان يحتفظ القائد والحارس ايكر كاسياس بموقعه في التشكيله الاساسيه رغم انه قدم عرضا مليئا بالاخطاء امام هولندا ليفقد جزءا من بريقه في اسبانيا حيث يوصف بانه "القديس ايكر".

لكن ديل بوسكي سيكون مطالبا بضخ دماء جديده في مركز الوسط المدافع كما ان خابي مارتينيز يبدو مرشحا للعب بدلا من احد المدافعين سيرجيو راموس او جيرار بيكي.

وربما يلعب مارتينيز ايضا بدلا من تشابي الونسو في وسط الملعب وهي المنطقه التي اعتادت اسبانيا الاستحواذ عليها لكنها انكشفت بشده يوم الجمعه الماضي.

وربما يخرج تشابي (34 عاما) الذي يقترب من نهايه مسيرته الرائعه من التشكيله الاساسيه ليفتح الطريق امام مشاركه كوكي البالغ عمره 22 عاما فقط بعدما تالق اللاعب في الموسم المنصرم ليقود اتليتيكو مدريد لاحراز لقب الدوري الاسباني ووصفه تشابي نفسه بانه خليفته.

وقال كوكي لموقع المنتخب الاسباني علي الانترنت "لم تسر الامور بالطريقه التي كنا نرغب فيها (امام هولندا) لكن التشكيله قويه ومتحده اكثر من اي وقت مدي ولدينا رغبه كبيره في خوض المباراه المقبله."

واضاف "تشيلي ستمثل منافسا عنيدا لكن اذا نجحنا في اللعب بنفس قوته ولعبنا باسلوبنا فاعتقد ان هذا سيكون المفتاح."

واكد استيبان باريديس مهاجم تشيلي ان منتخب بلاده الذي بدا مشواره في كاس العالم بالفوز 3-1 علي استراليا يتدرب علي الضغط بقوه علي المنتخب الاسباني في مباراتهما في ريو دي جانيرو.

وخسرت تشيلي 2-1 امام اسبانيا في كاس العالم منذ اربع سنوات واثارت ازعاج بطله اوروبا والعالم في مباراتين وديتين رغم خسارتها 3-2 في سبتمبر ايلول 2011 والتعادل 2-2 في سبتمبر الماضي.

وقال باريديس (33 عاما) لموقع منتخب تشيلي علي الانترنت "لقد خضنا عده مباريات امام اسبانيا. ستكون مباراه حياه او موت بالنسبه للمنافس وستكون بمثابه مباراه نهائيه بالنسبه لنا لاننا اذا فزنا سنضمن تقريبا التاهل للدور المقبل."

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل