المحتوى الرئيسى

البرازيل تمنعُ مشجعين أرجنتينيين من حُضور المونديال

06/16 17:36

قامت السلطات البرازيليه بترحيل احد العناصر المشاغبه اليوم الاثنين بعد وقت قصير من وصوله الي مطار غوارولوس الدولي في ساو باولو. وقالت متحدثه باسم وزاره العدل البرازيليه انه جري توقيف اثنين اخرين في ريو دي جانيرو حيث اقيمت مباراه الارجنتين والبوسنه، اول مباراه بين المنتخبين ضمن منافسات المجموعه السادسه. وتابعت انه تم منع مشجعين اثنين للمنتخب الأرجنتيني من الدخول الي فوز دو ايغواسو علي الحدود بين البرازيل والارجنتين.

ولا تتساهل السلطات البرازيليه مع اي من مجموعات المشجعين المتعصبين. واقرت الحكومه قانونا يمنع دخول الجماهير التي لها ماضي عنيف في ملاعب كرة القدم وتخطط كذلك لتشديد اجراءات الامن خارج الملاعب التي ستُجري فيها مباريات الارجنتين. وتملك مجموعات المشجعين المتعصبين الارجنتينيه تاريخا من العنف في نهائيات كاس العالم بدءا من طعن عناصر من جماهير انجلترا في كاس العالم بالمكسيك عام 1986 الي الاشتباك مع بعضها البعض خلال البطوله الاخيره في جنوب افريقيا قبل اربع سنوات.

وشددت البرازيل من اجراءاتها الامنيه في المدن 12 المستضيفه للمباريات. وكانت الوقائع التي شهدتها البطوله بنهايه اليوم الرابع مقتصره علي حوادث سرقه في عده مدن والقبض علي مخربين خلال الاحتجاجات المناهضه لكاس العالم.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل