المحتوى الرئيسى

إيطاليا تواجه إنجلترا في موقعة نارية

06/16 13:11

تتواصل فعاليات كاس العالم بالبرازيل اليوم السبت باقامه مباراتي الجوله الاولي للمجموعه الرابعه، وستخطف مواجهه ايطاليا وانجلترا الانظار فيما تامل اوروغواي تحقيق انطلاقه مثاليه علي حساب كوستاريكا.

وعلي ملعب "ارينا امازونيا" في ماناوس "الحاره والرطبه جدا" تواجه ايطاليا انجلترا في موقعه ناريه مبكره قد تحدد مصيرهما في المونديال، خصوصا في ظل وجود اوروغواي الي جانبهما في المجموعه الرابعه التي تضم كوستاريكا ايضا.

ومن المتوقع ان تكون المباراه مثيره وصعبه جدا، حسبما توقع لاعب وسط يوفنتوس كلاوديو ماركيزيو الذي تطرق الي التعديلات الكثيره التي ادخلت علي التشكيله الانجليزيه، قائلا "اعتقد اننا سنواجه منتخبا انجليزيا مختلفا عن كأس أوروبا 2012، ستكون مباراه صعبه".

في المقابل، تدخل انجلترا نهائيات البرازيل وهي تسعي الي التخلص من اللعنه التي تلاحقها منذ فوزها المثير للجدل علي المانيا الغربيه (4-2 بعد التمديد) في نهائي نسخه 1966 الذي اقيم علي ملعب "ويمبلي" في لندن.

ولم يتمكن منتخب "الاسود الثلاثه" منذ فوزه باللقب العالمي للمره الاولي والاخيره من الارتقاء الي مستوي الطموحات التي عقدت عليه، اذ فشل في تحقيق اي نتيجه جديره بالثناء باستثناء احتلاله المركز الثالث في كاس اوروبا 1968 ووصوله الي نصف نهائي مونديال 1990 وكاس اوروبا 1996.

ولا يبدو ان الوضع سيتغير في مونديال البرازيل 2014 رغم تمكن الانجليز بقياده روي هودغسون من انهاء التصفيات دون هزيمه، كما كانت حالهم في نهائيات كاس اوروبا 2012 حين ودعوا البطوله القاريه من الدور ربع النهائي علي يد ايطاليا.

وفي المقابله الثانيه لنفس المجموعه يبدا منتخب الاوروغواي مسعاه لتكرار سيناريو 1950 بمواجهه كوستاريكا علي "ستاديو كاستيلاو" في فورتاليزا.

ومن المرجح ان تفتقد اوروغواي خدمات نجمها لويس سواريز الذي يواصل التعافي من عمليه جراحيه في الركبه. غير ان الفريق يتوفر علي عدد اخر من النجوم القادرين علي تحقيق الفوز في هذا اللقاء، وبينهم ادينسون كافاني مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي، وثلاثي اتلتيكو مدريد -بطل اسبانيا ووصيف بطل دوري ابطال اوروبا- دييغو غودين وخوسيه ماريا خيمينيز وكريستيان رودريغيز والمخضرم دييغو فورلان مهاجم سيريزو اوساكا الياباني.

ولكي يعزز حظوظه بتحقيق حلم اللقب الثاني علي الاراضي البرازيليه، يجب علي منتخب اوروغواي تخطي نظيره الكوستاريكي كما فعل في ملحق اميركا الجنوبيه-كونكاكاف لمونديال 2010 حين تغلب عليه (2-1) بمجموع المباراتين في المواجهه الثالثه بينهما.

وتبحث كوستاريكا عن تكرار انجاز نسخه 1990 عندما بلغت الدور الثاني للمره الاولي والاخيره في تاريخها، لكن الحظ لم يسعف المنتخب القادم من اميركا الوسطي بعد ان اوقعته القرعه بين ثلاثه ابطال سابقين.

وقال المدرب الكولومبي للمنتخب خورخي لويس بينتو ان فريقه جاهز للتحدي الذي ينتظره في البرازيل، وتحدث عن منافسيه قائلا "انها فرق جيده وقويه جدا، نحن نحترمها لكننا لا نخشاها، انها فرق رائعه، وبالتالي سنواجهها بعظمه".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل