المحتوى الرئيسى

مدرب سابق للديوك: المنتخب الفرنسي مسئول عن أزمة أوكرانيا

06/14 07:54

اعتبر المدرب السابق للمنتخب الفرنسي لكره القدم ريموند دومينيك ان الانتصار الذي حققه "الديوك" علي المنتخب الاوكراني في في ذهاب الملحق الاوروبي بالتصفيات المؤهله لنهائيات بطولة كاس العالم لكرة القدم المقامه حاليا بالبرازيل، كان احد الاسباب التي ادت الي اشتعال الازمه السياسيه في اوكرانيا.

وقال دومنيك (62 عاما) ان تحول دفه الجوله لصالح فرنسا بعد ان كانت في صالح اوكرانيا كان له "جزء من المسئوليه عن الاحداث الداميه التي شهدتها اوكرانيا" .. حيث كانت مباراه الذهاب التي اجريت في نوفمبر الماضي قد انتهت بفوز المنتخب الاوكراني علي ضيفه الفرنسي بهدفين نظيفين، لكن تمكن الديوك من تعديل النتيجه في مباراه العوده، حيث سحقوا المنتخب الاوكراني بثلاثيه نظيفه.

واوضح دومينيك - في تصريحات لمجله "جيه كو" الفرنسية - ان هذا التحول كان بمثابه صدمه للشعب الاوكراني، مما مهد الطريق امام الوضع المتازم الذي يعصف بالبلاد حاليا.

وتابع "لقد ظن الاوكرانيون انهم تاهلوا بالفعل للبطوله بعد مباراه الذهاب، واذا كان المنتخب الاوكراني نجح في هزيمتنا، فكان الاوكرانيون سيجدون شيئا يتشبثون به، حيث سيقولون: نحن ذاهبون لكاس العالم، دعونا نتكلم عن شيئ اخر ونتحدي الروس في الملعب."

وعقب قائلا "بشكل لا ارادي، ربما نكون مسئولين جزئيا عن الازمه في اوكرانيا."

وبدا دومينيك غير عابئ بان البعض قد يعتبر تصريحاته تلك مثيره للضحك، متابعا القول ان الامور كانت ستتغير اذا لم يعد المنتخب الفرنسي في باريس بفوزه علي اوكرانيا، مضيفا "عندما اري هذه الحاله التي وضعنا فيها اوكرانيا، يصيبني ذلك بالاكتئاب."

وحولت فرنسا هزيمتها بهدفين في ذهاب الملحق الاوروبي بالتصفيات المؤهله لكاس العالم لكره القدم لتفوز 3-صفر علي ضيفتها اوكرانيا في مباراه العوده يفي التاسع عشر من نوفمبر الماضي وتصعد الي النهائيات المقامه في البرازيل.

وبعد هزيمتها 2-صفر في كييف في مباراه الذهاب تقدمت فرنسا في الدقيقه 22 من لقاء العوده عبر مامادو ساكو الذي سجل هدفه الدولي الاول مع منتخب بلاده.

وضاعف كريم بنزيمه تفوق اصحاب الارض بعد 12 دقيقه ثم وضع اوليج جوسيف لاعب اوكرانيا الكره بطريق الخطا في مرمي فريقه لتكتمل ثلاثيه فرنسا في الدقيقه 72.

وكانت هذه هي المره الرابعه التي تفشل فيها اوكرانيا في التاهل لكاس العالم عبر الملحق الاوروبي عقب غيابها عن نهائيات 1998 و2002 و2010، كما كانت هذه المره الاولي التي تهتز فيها شباك اوكرانيا بعد ثماني مباريات متتاليه.

ايتو وماركيز .. زملاء الامس في مواجهه اليوم

مجيد بوقره: لاعبو منتخب الجزائر في حاله نفسيه سيئه

نجم غانا مهدد بالاستبعاد من كاس العالم

ابوتريكه: منتخب الجزائر قادر علي تحقيق المفاجاه

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل