المحتوى الرئيسى

بروفايل-"برات "الذى هز المشهد السياسي الأميركي

06/13 13:26

خسر زعيم الاغلبيه الجمهوريه بمجلس النواب الاميركي اريك كانتور امام منافسه ديفيد برات من حزب الشاي في هزيمه مدويه في انتخابات تمهيديه للحزب الجمهوري ترددها صداها بقوه في الكونجرس واعطت حركه حزب الشاي المحافظه اكبر نصر في تاريخها الذي مضي عليه اربعه اعوام.

وقد اسهمت الخلفيه الاقتصاديه لبرات الوافد الجديد للسياسه في فوزه علي عضو مجلس النواب كانتور الذي اعيد انتخابه ست مرات. وركز برات هجومه علي كانتور اثناء الحمله الانتخابيه بانه ليس محافظا بدرجه كافيه واتهمه بخيانه القيم المحافظه فيما يتعلق بالانفاق والدين العام والهجره.

ويري انصار ديفيد برات انه يمثل مشكله رئيسه لليبراليين الذين يسعون الي استمرار الإنفاق الحكومي المتزايد من خلال تشويه صوره المحافظين والادعاء بان الميزانيه «معقده للغايه» بدرجه يصعب علي المحافظين استيعابها.

يتمتع برات من خلال خبرته بالقدره علي تقديم الحجه لوضع ميزانيات جديده تعتمد علي حقيقه ان الاقتصاد الحر الضخم ضروري حتي يزدهر المجتمع الحر.

وقد التحق ديفيد في حياته العمليه ببرنستون، حيث حصل علي درجه الماجستير في علم اللاهوت ثم بالجامعه الأميركيه التي حصل فيها علي درجه الدكتوراه في الاقتصاد. وكان لهذا المسار العلمي الفضل في التحاقه بالعمل في الكومنولث.

في عام 1996، انتقل ديفيد الي هنريكو، حيث بدا بتدريس الاقتصاد واخلاقيات العمل في كليه راندولف - ماكون، وتراس قسم الاقتصاد والاعمال علي مدار الاعوام السته الماضيه.

وقد شغل برات عده مناصب في الكومنولث، وخدم في المجلس الاستشاري المشترك للخبراء الاقتصاديين مع اثنين من حكام الولايه، وكان رئيسا لجمعيه فريجينيا للخبراء الاقتصاديين.

يشارك برات بانتظام في تقديم افكار مفهومه حول قضايا اقتصاديه راهنه والحديث عن اخلاقيات الاعمال فيما يخص قضايا السياسات العامه علي قنوات تلفزيونيه وصحف اقليميه.

وقد صرح برات بانه ترشح للكونجرس «لان النظم السياسية والاقتصاديه انتهكت. ونحن نعيش في عصر السرقه بين الاجيال؛ نراكم الفواتير لنسلمها الي ابنائنا».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل