المحتوى الرئيسى

مصريون يكسرون احتكار بث «كأس العالم» بـ6 طرق

06/12 22:34

وجدت طابوراً طويلا من المصريين، امام مقر الشركه المزوده لخدمه مشاهده مباريات كأس العالم الحصريه بمصر، كلهم يرغبون في الاشتراك”.

بهذه الكلمات تحدث محمد إبراهيم لمراسل الاناضول عن معاناته في مشاهده “المونديال” قائلا :”كنت اريد ان دفع رسوم الحصول علي جهاز استقبال مشاهده مباريات كاس العالم المشفره والذي يقدر بنحو 1400 جنيه (195 دولار)ا لكني فؤجئت بطابور طويل فقدت سيارتي تاركا المكان دون تحقيق هدفي”.

ولم يياس ابراهيم من محاولته لمتابعه كاس العالم الذي يبدا خلال دقائق، قائلا: “ساتابع مباريات كاس العالم بطرق اخري”، لم يكشف عنها.

وقال ابراهيم “انا اشجع اللعب الجميل والبطوله تقام مره واحده كل 4 سنوات”.

مصريون اخرون لم يياسوا من متابعه هذه الاحتفاليه الكرويه العالميه وفي ظل مشاركه وحيده لمنتخب عربي هو منتخب الجزائر، خاصه ان السلطات المصريه اعلنت قبيل الساعات الاخيره من بدء مبارات كاس العالم مساء اليوم الفشل في الحصول علي حق اذاعه مباريات كاس العالم.

ورصد مراسل الاناضول 6 طرق كسر بها مصريون احتكار بث مباريات كاس العالم الذي تحتكر بثه للشرق الاوسط قناه “بي ان سبورت” القطريه، وكانت كما يلي:

يقول عبد الحميد محمد، مواطن مصري، لمراسل الاناضول انه لجا الي اطباق استقبال فضائيه علي القمر الاوروبي Hot bird مع تنزيل باقه تضم قنوات تبث مباريات كاس العالم.

ويضيف محمد “صحيح ان التعليق لن يكون بالعربيه فهذا ليس هام انا معي لغه وحتي الذي لا يملك لغه فهو يعرف لاعبي المنتخبات الكبري التي يشجعها” وتابع : “هذه اوفر من صرف اموال علي الاشتراك الذي ينتهي خلال اشهر وتكلفه هذا الامر لا تتعدي 200 جنيه ( 28 دولارا)”.

يتجه قطاع كبير من المصريين الي المقاهي المنتشره في الشوارع ، لمتابعه المباراه ، او داخل النوادي التي تملك حق البث.

واذا كان دخول النوادي مقصورا علي الاعضاء فان دخول المقاهي لم يعد بالبساطه نفسها التي كان عليها قبل انطلاق منافسات كاس العالم، حيث تضاعفت اسعار المشروبات، وبعض المقاهي تفرض اثناء فتره المونديال “رسم دخول”’ او “حدا ادني لقيمه الطلبات”.

بدا شباب مصري علي صفحات موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك بتبادل عناونين مواقع الكترونيه تبث مباريات كاس العالم عبر شبكه الانترنت مجانا .

4- عبر هواتف المحمول الحديثه:

اعلنت شركات مزدوده الخدمه للهواتف المحموله الحديثه عن وجود مئات التطبيقات الجديده التي تحقق متابعه المباريات والنتائج والتحليلات والاخبار المتعلقه. وتتيح تطبيقات الهواتف الذكيه تعريف المتابع الاخبار العاجله والصور ومقاطع الفيديو، ناهيك بالطبع عن نتائج المباريات والمعلومات المتعلقه بالمباريات القادمه والمجموعات، بالاضافه الي معلومات حول البلد المُضيف البرازيل ومدنها وملاعب كره القدم التي ستستضيف المُنافسه، وغير ذلك.

وهي عباره عن وصلات من اجهزه الاستقبال التي تبث المباريات لاجهزه استقبال اخري دون دفع رسوم. وتعتبر هذه الحيله من الطرق المعروفه بشكل شائع لدي المصريين ممن لا يمكنهم استقبال هذا البث عن طريق وصله غير رسميه.

6- فك شفرات جهاز الاستقبال:

يقوم البعض بشراء اجهزه استقبال مرتبطه بالانترنت للعمل علي فك شفره القنوات التي تبث المباريات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل