المحتوى الرئيسى

أرقام وحقائق تفصيلية عن قائمة منتخب سويسرا

06/11 22:26

فيما يلي نبذه عن التشكيله النهائيه لمنتخب سويسرا في نهائيات كأس العالم لكره القدم.

- دييجو بيناليو (فولفسبورج) عمره 30 عاما وخاض 56 مباراه دوليه، اصبح الحارس الاساسي للمنتخب السويسري قبل بطولة أوروبا 2008 مباشره، امضي بيناليو اغلب مسيرته في دوري الدرجه الاولي الالماني في البدايه مع شتوتجارت ثم في فولفسبورج منذ 2008 حيث فاز بلقب الدوري مره واحده، وبينهما امضي ثلاث سنوات في البرتغال مع ناسيونال ماديرا، يمتلك رد فعل ممتازا ويسيطر علي منطقه الجزاء رغم شخصيته الهادئه خارج الملعب.

- يان سومر (بازل) عمره 25 عاما وخاض ست مباريات دوليه.، نشا في بازل وهو الحاس الاساسي للفريق منذ 2011 واحرز معه اربعه القاب للدوري السويسري.، حافظ علي شباكه نظيفه لاربع مباريات في بطوله اوروبا تحت 21 عاما في 2011 قبل هزيمه سويسرا 2-صفر امام اسبانيا في النهائي، سينقتل الي بروسيا مونشنجلادباخ الالماني بعد كاس العالم.

- رومان بوركي (جراسهوبرز) عمره 23 عاما ولم يسبق له اللعب علي المستوي الدولي، انضم للتشكيله لعدم شفاء الحارس رقم 3 ماركو فلفلي من اصابه في وتر العرقوب، واجه انتقادات بسبب تعمده رفع قدمه بشكل خطير حين يقفز لالتقاط الكرات العاليه.

- ستيفان ليختشتاينر (يوفنتوس) عمره 30 عاما وخاض 62 مباراه دوليه. اكمل الظهير الايمن النشيط دوره تدريبيه في البنوك اثناء وجوده في جراسهوبرز كلاعب شاب. نال ثلاثه القاب متتاليه في دوري الدرجه الاولي الايطالي مع يوفنتوس منذ انتقل اليه في 2011. يلعب علي الجناح في خط وسط مكون من خمسه لاعبين مع ناديه وكظهير ايمن في خط دفاع رباعي في منتخب سويسرا.

- مايكل لانج (جراسهوبرز) عمره 32 عاما وخاض خمس مباريات دوليه. هو بديل ليختشتاينر في مركز الظهير الايمن ولعب مع سويسرا في مراحل مختلفه لمنتخبات الناشئين والشباب. نشا في سان جالن قبل الانضمام الي جراسهوبرز في 2011.

- يوهان جورو (هامبورج) عمره 27 عاما وخاض 44 مباراه دوليه. مولود في ساحل العاج وانضم الي ارسنال وهو شاب لكنه واجه صعوبات في الدخول الي التشكيله الاساسيه وهو يلعب حاليا مع هامبورج علي سبيل الاعاره. بعد اصابته في الركبه خلال 2009 ابتعد لعام كامل عن الملاعب وغاب عن كأس العالم 2010.

- فابيان شاير (بازل) عمره 22 عاما وخاض خمس مباريات دوليه. هو قلب دفاع بزغ نجمه منذ الانضمام الي بازل قادما من فيل المنتمي للدرجه الثانيه في 2012. وهو متخصص في تسديد الركلات الحره وركلات الجزاء واحرز هدفين في المباراه الحاسمه التي فازت فيها سويسرا 2-صفر علي النرويج خلال نوفمبر تشرين الثاني الماضي ليضمن الفريق مكانه عمليا في نهائيات كاس العالم.

- ستيف فون برجن (يانج بويز) عمره 30 عاما وخاض 40 مباراه دوليه. هو قلب دفاع كان ضمن المنتخب منذ 2006 لكنه غاب عن بطوله اوروبا 2008 بسبب الاصابه قبل ان يشارك في كاس العالم 2010. عاد الي سويسرا للعب مع يانج بويز بعد هبوط باليرمو من دوري الاضواء الايطالي الموسم الماضي. وسبق له اللعب ايضا في صفوف هامبورج وتشيزينا وجنوه.

- فيليب سنديروس (بلنسيه) عمره 29 عاما وخاض 53 مباراه دوليه. سيشارك في كاس العالم للمره الثالثه رغم مسيره حافله بالاصابات واهتزاز المستوي مع الانديه. كان ضمن تشكيله ارسنال عندما فاز الفريق بكاس الاتحاد الانجليزي في 2005 ثم لعب بعد ذلك مع ايفرتون وفولهام وميلانو دون ان يكرر نفس النجاح. مولود في سويسرا لاب من اسبانيا وام من صربيا ويتحدث ست لغات.

- ريكاردو رودريجيز (فولفسبورج) عمره 21 عاما وخاض 20 مباراه دوليه. مولود في زوريخ لاب من اسبانيا وام من تشيلي ويلعب في مركز الظهير الايسر. كانت امامه فرصه لتمثيل ثلاث دول لكنه اختار سويسرا في 2011. يجيد العاب الهواء والتسديد القوي بقدمه اليسري وهو ما يمثل خطوره عن تنفيذ الركلات الحره. تاقلم بشكل جيد في فولفسبورج منذ انضمامه للفريق في 2012.

- ريتو تسيجلر (ساسولو) عمره 28 عاما وخاض 34 مباراه دوليه. لاعب يميل لناحيه اليسار حيث يمكنه اللعب كظهير او لاعب وسط. كثير التنقل انضم الي توتنهام هوتسبير كلاعب شاب قبل رحيله الي ويجان اثليتيك فهامبورج علي سبيل الاعاره. بعدها انتقل الي سامبدوريا ومنه الي فناربخشه ولوكوموتيف موسكو واخيرا استقر به المقام في ساسولو حيث تاقلم سريعا. شارك في مباراه وحيده خلال مشوار التصفيات.

- ترانكويلو بارنيتا (اينتراخت فرانكفورت) عمره 29 عاما وخاض 73 مباراه دوليه. لاعب وسط مهاجم سجل عشره اهداف مع سويسرا. سيشارك في كاس العالم للمره الثالثه بعد تعافيه من اصابه في الركبه ابعدته لسته اشهر في موسم 2011-2012. اخفق في محاولته خلال ركلات الترجيح عندما خسرت بلاده امام اوكرانيا بدور السته عشر في كأس العالم 2006. نشا في سانت جالين ويلعب في دوري الدرجه الاولي الالماني منذ 2004 مع باير ليفركوزن وشالكه وهانوفر واينتراخت فرانكفورت.

- جيلسون فرنانديز (فرايبورج) عمره 27 عاما وخاض 47 مباراه دوليه. مولود في جزر الراس الاخضر وانتقل الي سويسرا عندما كان في الخامسه من عمره. بدا مشواره مع الفريق الاول لسيون وهو في سن 16 عاما واصبح من اغلي اللاعبين في سويسرا عندما انتقل الي مانشستر سيتي في 2007 تحت قياده المدرب السويدي سفين جوران اريكسون. وبعد ذلك لعب في صفوف سانت ايتيين وليستر سيتي وكييفو واودينيزي وسبورتنج لشبونه. اصبح اول لاعب مولود في الراس الاخضر يحرز هدفا في كاس العالم عندما سجل هدف الفوز في شباك اسبانيا خلال نهائيات 2010.

- بليريم جمايلي (نابولي) عمره 28 عاما وخاض 33 مباراه دوليه. تاقلم جمايلي في دوري الدرجه الاولي الايطالي ولعب لتورينو وبارما ونابولي بعد فتره غير سعيده في بولتون واندرارز حيث تسببت اصابه في الركبه في تعطيل مسيرته. ولد في مقدونيا وانتقل والداه الي سويسرا عندما كان عمره اربعه اعوام.

- فالون بهرامي (نابولي) عمره 29 عاما وخاض 47 مباراه دوليه. مولود في كوسوفو وانتقل الي سويسرا وهو في الرابعه من عمره. جذب الانتباه ضمن تشكيله سويسرا بسبب الوشم وتغييره الدائم لطريقه تصفيف شعره. يحبذ اللعب في مركز الظهير الايمن او في خط الوسط. عاني من اصابه خطيره في الركبه خلال ثلاثه مواسم مع وست هام يونايتد لكنه اعاد مشواره الي الطريق الصحيح منذ انضمامه الي نابولي في 2010. تلقي بطاقه حمراء قاسيه في مباراه تشيلي بكاس العالم 2010.

- جوكان اينلر (نابولي) عمره 29 عاما وخاض 72 مباراه دوليه. يتمتع بالحماس الشديد في اللعب ويجيد الالتحامات القويه. هو القائد الحالي للمنتخب ويجيد التسديد من مدي بعيد وشارك في بطوله اوروبا 2008 وكاس العالم 2010. يلعب في الدوري الايطالي منذ 2007 وامضي اربعه مواسم مع اودينيزي قبل الانتقال في 2011. لعب مع منتخب تركيا تحت 21 عاما قبل ان يختار تمثيل سويسرا التي ولد فيها.

- جرانيت شاكا (بروسيا مونشنجلادباخ) عمره 21 عاما وخاض 25 مباراه دوليه. يتميز بالبراعه والهدوء وهو ضمن التشكيله الاساسيه للمنتخب بعدما شارك في تسع من عشر مباريات للفريق في التصفيات. مولود في كوسوفو من اصول البانيه وكان يفكر في تمثيل البانيا علي المستوي الدولي لكنه اشتكي من تجاهل الاتحاد المحلي للعبه.

- شيردان شاكيري (بايرن ميونيخ) عمره 22 عاما وخاض 32 مباراه دوليه. واحد من اهم اللاعبين الذين خرجوا من سويسرا. يستطيع شاكيري المولود في كوسوفو ان يلعب علي الجناحين وهو مصدر تهديد دائم بتسديداته القويه وتمريراته العرضيه الجيده. انتقل الي سويسرا وهو طفل بسبب الحرب في موطنه وانضم الي بازل وعمره عشره اعوام. انتقل الي بايرن في 2012 وكان ضمن التشكيله الفائزه بثلاثيه الالقاب الموسم الماضي.

- فالنتين ستوكر (بازل) عمره 25 عاما وخاض 23 مباراه دوليه. يلعب بقدمه اليسري واحرز اول هدف للمنتخب تحت قياده المدرب اوتمار هيستفيلد في مباراه وديه امام قبرص. نال العديد من الالقاب المحليه مع بازل كما لعب لسويسرا في اغلب المراحل السنيه.

- حارس سيفروفيتش (ريال سوسيداد) عمره 22 عاما وخاض عشر مباريات دوليه. كان ضمن الفريق السويسري الفائز بكاس العالم تحت 17 عاما في نيجيريا عام 2009 عندما نال لقب هداف البطوله. مولود في سويسرا لوالدين من البوسنه ونال انتقادات حاده من ايدن جيكو مهاجم البوسنه بعدما اختار اللعب باسم سويسرا. افتتح اهدافه مع المنتخب الاول لسويسرا في تصفيات كاس العالم امام قبرص.

- يوسيب درميتش (نورمبرج) عمره 21 عاما وخاض ست مباريات دوليه. تالق في موسمه الاول بالدوري الألماني بعد انتقاله من زوريخ وسجل العديد من الاهداف مع فريقه الجديد رغم هبوطه الي الدرجه الثانيه. يجيد اللعب بكلتا القدمين وهو بارع داخل وحول منطقه الجزاء رغم ضعفه احيانا في العاب الهواء. مولود في سويسرا من اصول كرواتيه. احرز اول هدفين له مع سويسرا امام كرواتيا في مباراه وديه خلال مارس اذار الماضي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل