المحتوى الرئيسى

أرقام وحقائق تفصيلية عن قائمة منتخب هندوراس

06/11 22:18

فيما يلي نبذه عن التشكيله النهائيه لمنتخب هندوراس قبل المشاركه في نهائيات كأس العالم لكره القدم.

- نويل باياداريس (اوليمبيا) عمره 37 عاما وخاض 120 مباراه دوليه، قائد الفريق وهو في عامه 37 اقدم لاعب والاكثر خبره في التشكيله وسيشارك في نهائيات كاس العالم للمره الثانيه، ويعد باياداريس (الذي يبلغ طوله 1.80 متر وخاض مسيرته كلها في اوليمبيا) افضل حارس مرمى في هندوراس لعشرين عاما.

- دونيس إسكوبار (اولمبيا) عمره 34 عاما وخاض 25 مباراه دوليه، حارس رشيق ويجيد العاب الهواء ويبدو جاهزا باستمرار ويلعب في اوليمبيا وبوسعه ايضا اللعب مع بلاده في كاس العالم، تمت تجربته مرات عديده وهو بديل منذ فتره طويله لباياداريس. قد يخلفه في اوليمبيا وكذلك في المنتخب الوطني.

- لويس لوبيز (ريال اسبانيا) عمره 20 عاما ولم يشارك في اي مباراه دوليه، منضم حديثا للتشكيله ووصفه المدرب لويس فرناندو سواريز بانه صاحب "موهبه هائله" وهو مرشح لخلافه باياداريس كاساسي في تشكيله هندوراس، صاحب موهبه متطوره وشارك في اكثر من 20 مباراه مع فريقه المحلي ريال اسبانيا في موسم 2013-2014.

- ماينور فيجيروا (هال سيتي) عمره 31 عاما وخاض 104 مباراه دوليه. يلعب كقلب دفاع مع هندوراس وكظهير ايسر في ناديه المنتمي للدوري الانجليزي الممتاز لكره القدم. وبينما يعرف عن فيجيروا تعدد مهاراته وثبات مستواه وخبرته فان اللاعب المخضرم خاض موسما متذبذبا في هال هذا العام وقال المدرب ستيف بروس الذي ضمه الي ويجان اثليتيك عام 2008 ان اخطاءه كلفت الفريق كثيرا. لكنه كان صاحب اشهر الاهداف في انجلترا خلال السنوات القليله الماضيه حين سجل هدفا من ركله حره سددها من قبل منتصف الملعب في مباراه ضد ستوك سيتي في ديسمبر كانون الاول 2009.

- فيكتور برنارديز (سان هوزيه ايرثكويك) عمره 32 عاما وخاض 77 مباراه دوليه. مدافع قوي وصاحب خبره انتقل للعب في الدوري الامريكي في 2011 قادما من اندرلخت البلجيكي واختير ضمن افضل 11 لاعبا في الولايات المتحده في 2012. كان من العناصر المهمه في الدفاع القوي لناديه سان هوزيه خاصه خلال النصف الثاني من موسم 2013 ويلقب باسم "موما".

- اميليو ايزاجيري (سيلتيك) عمره 28 عاما وخاض 67 مباراه دوليه. من افضل لاعبي هندوراس ولديه نزعه دفاعيه ويشغل الجانب الايسر دفاعا وهجوما ويحب الدخول الي وسط الملعب كما ان بوسعه ارسال تمريرات عرضيه متقنه. وذكرت تقارير ان اللاعب يرغب في البقاء مع ناديه في الدوري الاسكتلندي الذي يرتبط معه بعقد حتي العام المقبل. واختير كافضل لاعب في الدوري في موسم 2010-2011.

- برايان بيكيليس (اولمبيا) عمره 29 عاما وخاض 22 مباراه دوليه. ظهير ايمن يمتاز بطوله القامه ويستعد للظهور في كاس العالم لاول مره. كان هدفه الوحيد مع بلاده مؤثرا في الوصول الي نهائي كاس وسط امريكا لكره القدم العام الماضي.

- خوان كارلوس جارسيا (ويجان اثليتيك) عمره 26 عاما وخاض 33 مباراه دوليه. في منتصف 2013 اصبح جارسيا احدث لاعب من هندوراس ينتقل الي صفوف ويجان. مركزه المفضل هو الظهير الايسر لكنه يلعب احيانا في مركز الوسط المدافع. وجاء هدفه الوحيد مع منتخب بلاده من ركله خلفيه مزدوجه رائعه امام الولايات المتحده.

- ارنولد بيرالتا (رينجرز) عمره 25 عاما وخاض 20 مباراه دوليه. انتقل الي رينجرز في 2013 بعدما شارك في اولمبياد لندن 2012 ويتطلع الي التالق في البرازيل ثم البحث عن عروض جديده. وقال اللاعب انه تلقي عده عروض في الفتره الاخيره وربما يفضل اللعب في دوله اخري. واصيب اللاعب في منتصف ابريل نيسان الماضي ويسابق الزمن لكي يكون جاهزا تماما للمشاركه في كاس العالم.

- اوسمان تشافيز (كوينجداو جونوون) عمره 29 عاما وخاض 54 مباراه دوليه. قلب دفاع مخضرم سيخوض كاس العالم للمره الثانيه بعدما شارك في جميع مباريات بلاده الثلاث في جنوب افريقيا 2010. معار للنادي الصيني من فيسلا كراكوف البولندي الذي انتقل اليه في 2010 بعد تجارب غير موفقه مع توتنهام هوتسبير وسيلتيك.

- خوان بابلو مونتيس (موتاجوا) عمره 28 عاما وخاض 11 مباراه دوليه. مدافع انضم مؤخرا للمنتخب الوطني. لم يحصل علي فرصه للعب دوليا حتي 2011 حين كان عمره 27 عاما. لعب لعده انديه في هندوراس قبل انتقاله الي موتوجوا العام الماضي.

- ويلسون بالاسيوس (ستوك سيتي) عمره 29 عاما وخاض 94 مباراه دوليه. واحد من اقوي اللاعبين في تشكيله هندوراس. لعب بالاسيوس لعده انديه انجليزيه منذ 2007 وانتقل الي توتنهام هوتسبير مقابل 12 مليون جنيه استرليني لكن مستواه تراجع في ستوك مؤخرا. يمتاز بالقوه في ادائه. تعرض شقيقه الاصغر ادوين الذي كان يبلغ 14 عاما وقتها للخطف في 2007 وعثر عليه مقتولا بعد ذلك.

- اوسكار بونيك جارسيا (هيوستون دينامو) عمره 29 عاما وخاض 92 مباراه دوليه. لاعب متحرك لديه خبره باللعب في الدوري الامريكي واختير هناك افضل لاعب لاتيني في 2012. يستطيع اللعب في اكثر من مكان سواء الظهير الايمن او علي الجناح. وحصل علي اسمه الثاني نسبه الي زيجنيف بونيك نجم كره القدم البولنديه السابق ويحلم باللعب في ايطاليا.

- خورخي كلاروس (موتاجوا) عمره 28 عاما وخاض 48 مباراه دوليه. يدخل ويخرج من تشكيله المنتخب منذ 2006 ورغم انه قضي معظم مشواره الكروي في صفوف العملاق المحلي موتاجوا فانه اعير الي هايبرنيان الاسكتلندي في موسم 2012-2013. وحدث ذلك بعد ان نجا اللاعب من طلق ناري في الراس في 2011 اثناء سرقه سياره في عاصمه بلاده.

- مارفين تشافيز (كولورادو رابيدز) عمره 30 عاما وخاض 41 مباراه دوليه. جناح سريع قضي موسما صعبا وباعه ناديه الامريكي سان هوزيه ايرثكويك الي المنافس كولورادو في يناير كانون الثاني الماضي بعدما قال ان اللاعب "غير مناسب بالنسبه للفريق" لكن نزعته الهجوميه تجعله قادرا علي الظهور بشكل جيد خاصه انه يملك خبره كبيره.

- روجر اسبينوزا (ويجان اثليتيك) عمره 27 عاما وخاض 41 مباراه دوليه. يعيش في الولايات المتحده منذ كان عمره 12 عاما وظهر مع فرق الجامعات وانتقل للعب في كانساس سيتي قبل ان يذهب الي انجلترا. اختار اللاعب لهندوراس بدلا من المنتخب الامريكي رغم احقيته في اللعب لاي منتخب بسبب حمله للجنسيتين. يحظي بشعبيه كبيره في بلاده بسبب رشاقته ومهارته وحماسه. يعشق ايضا ممارسه التزلج علي الجليد.

- لويس جاريدو (اولمبيا) عمره 23 وخاض 19 مباراه دوليه. لاعب وسط مدافع قضي سته مواسم في اوليميبا واحرز خمسه القاب محليه واكتسب خبره خارجيه باللعب علي سبيل الاعاره في رد ستار بلجراد لمده سته اشهر العام الماضي.

- اندي ناجار (اندرلخت) عمره 21 عاما وخاض 16 مباراه دوليه. بعد انتقال اسرته الي فيرجينيا وعمره 13 عاما خطف نايار الاضواء في دي.سي يونايتد واختير كافضل لاعب صاعد في الدوري الامريكي عام 2010. اعير الي اندرلخت في 2013 لمده شهر واحد ثم وقع معه عقدا مقابل ثلاثه ملايين دولار. فضل اللعب لهندوراس بدلا من الولايات المتحده وشارك في دوره لندن الاولمبيه 2012.

- ماريو مارتينيز (ريال اسبانيا) عمره 24 عاما وخاض 36 مباراه دوليه. حصل علي خبره كبيره في اللعب بالخارج من خلال اعارته لفرق سياتل ساوندرز الامريكي واندرلخت البلجيكي وفاليرينجا النرويجي. شارك ايضا في الالعاب الاولمبيه ببكين في 2008 حيث كان اصغر لاعب في التشكيله التي تكونت في معظمها من لاعبين تحت 23 عاما.

- كارلو كوستلي (ريال اسبانيا) عمره 31 عاما وخاض 69 مباراه دوليه. يبلغ طوله 1.90 متر وهو هداف هندوراس عبر العصور برصيد 30 هدفا ويشكل ثنائيا قويا الان في الهجوم مع جيري بينجستون لكن الاصابات عطلت مسيرته مثل تلك التي ابعدته عن كأس العالم 2010. لم يشارك ايضا في مباراة ودية ضد فنزويلا في الخامس من مارس اذار بسبب التواء في الكاحل. تنقل بين عده فرق في بولندا ورومانيا وانجلترا والمكسيك والولايات المتحده والصين وعاد الي بلاده ليلعب في ريال اسبانيا.

- جيري بنجستون (نيو انجلند ريفولوشن) عمره 27 عاما وخاض 43 مباراه دوليه. يمتاز بطول القامه ويظهر مع بلاده بشكل افضل من مستواه مع ناديه الامريكي الذي انتقل اليه في 2012. ويعد الي جانب كوستلي من ابرز مهاجمي هندوراس واطلق عليه زميله ويلسون بالاسيوس لقب "الجليد البارد".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل