المحتوى الرئيسى

مايكروسوفت: جهاز Surface Pro 3 أنحف بـ30% من أنحف أجهزة آبل MacBook Air

06/10 20:18

اعلنت شركه مايكروسوفت عن توفر جهازها اللوحي الجديد Surface Pro 3 في الاسواق لكافه العملاء في دولة الامارات العربية المتحدة اعتباراً من اغسطس القادم.

ويمثل الجهاز الجديد جهاز لوحي وحاسوب محمول في ذات الوقت، اذ يحتوي علي معالج متعدد الاغراض، وذاكرة الوصول العشوائية وخيارات التخزين تتداخل مع التصميم الانيق مما يحول الجهاز بلمسه بسيطه من جهاز لوحي معتدل الي جهاز حاسوب محمول كامل الاضافات – كل هذا ضمن اطار حزمه انحف بنسبه 30 في المئه اكثر من ماك بوك إير ذو 11 بوصه، وشاشه عرض ذات 12 بوصه الجديده كليا، والمسند يعرض الشاشة من عده زوايا تتناسب واحتياجات المستخدمين المتعدده.

ويتمتع الجهاز الجديد بقلم  اعيد تصميمه بالكامل مع الاخذ بعين الاعتبار الشكل والاستخدام – يتميز بدقه عاليه، وامكانيه الرسم بحرفيه وتدوين الملاحظات، كل هذا من خلال نقره واحده.

وقال سامر ابو لطيف، المدير العام الاقليمي لمايكروسوفت الخليج، اثناء مؤتمر صحفي اقيم  في دبي اليوم : “في مايكروسوفت، نشجع علي تمكين الشركات والاشخاص بتعزيز ادائهم ضمن اطار استراتيجيه mobile-first, cloud-first world. ولدينا هاجس مساعده كل فرد وكل مؤسسه لتقديم الافضل. هذا هو ما نحن عليه في مايكروسوفت. وهذا هو الرابط الذي يوحد شركتنا من خلال كل ما نقوم به. اما اليوم، فنعلن طرح جهاز “Surface Pro 3″ المتوفر حاليا في اسواق الامارات العربيه المتحده لكافه العملاء كخطوتنا القادمه في رحله مساعده المؤسسات للقيام بالمزيد. وانا واثق بان Surface Pro 3 سيكون الجهاز اللوحي الذي يمكن ان يحل محل اجهزه الحاسوب المحموله لدي العديد من المستخدمين، حيث انه يتمتع بكافه المتطلبات اللازمه لدعم ميزه سهوله التنقل التي تطمح اليها العديد من الشركات في الامارات العربيه المتحده اليوم”.

ويتمتع الجهاز الجديد ايضاً بشاشه عاليه الدقه HD مقاس 12 بوصه، بالاضافه الي خيارات الجيل  الرابع من معالج انتل كور، ولوحة مفاتيح مبتكره، ومسند متعدد الاوضاع يستطيع التنقل من وضعيه مشاهده فيلم الي وضعيه العمل ومنها الي وضعيه الكتابه. ويعمل بنظام التشغيل Windows 8.1 Pro، مما يتيح للمستخدمين تشغيل برامج سطح المكتب التي يعتمدون عليها عاده، بما في ذلك مايكروسوفت أوفيس، هذا الي جانب خصائص تعدد المهام وتعدد النوافذ.

ويتمتع الجهاز ايضا بسماعات ممتازه من دولبي، وعمر بطاريه الجهاز يصل الي تسع ساعات من التشغيل اثناء تصفح الانترنت.

وياتي القلم الجديد بحساسيه عاليه مع الضغط عليه اذ يتيح ذلك الكتابه بطريقه طبيعيه وسلسه، ويحتوي الجهاز الجدي علي منفذ يو اس بي من نوع 3.0، وقارئ بطاقه microSD و Mini DisplayPort مما يسمل بنقل الملفات بسرعه، وسهوله الي مجموعه من الاجهزه الملحقه.

الي جانب الملحقات الاختياريه الاضافيه، بما في ذلك قاعدته  الجديده لـ Surface Pro 3 ومحول ايثرنت سيرفس، فان الجهاز الجديد يتمتع بكافه الميزات والقدرات المتواجده في جهاز الحاسوب المحمول.

ووفقاً لمايكرسوفت فان الكثير من الناس يحملون جهاز كمبيوتر محمول وجهاز لوحي، ولكن في الحقيقه نريد جهاز واحد فقط يخدم جميع الاغراض، وقالت سومانا بلكاندا مدير تطوير الاعمال في الجهاز اللوحي: “ان الجهاز الجديد يمكن ان يحل محل الكمبيوتر المحمول وخاصه بانه مصمم بشكل جميل ويتميز بخفه الوزن وبطاقه عاليه للبطاريه الخاصه به، اضافه الي ذلك المميزات ذات الجوده العاليه التي تستطيع تنفيذ مجموع من الوظائف والاعمال في جهاز واحد، والتي من شانها ان تضفي الكثير الي هذا الجهاز وجعله يتميز عن غيره من الاجهزه”.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل