المحتوى الرئيسى

نيرسباخ ينتقد بلاتر لنيته الترشح لولاية جديدة

06/08 16:18

عاد ولفغانغ نيرسباخ رئيس الاتحاد الالماني لكره القدم لانتقاد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي  لكره القدم "فيفا" مجدداً بسبب تمسكه بترشيح نفسه مره اخري لرئاسه الفيفا.

وقال نيرسباخ في تصريحات لوكاله الأنباء الألمانيه (د ب ا): "الاتحاد الالماني والاتحادات الاوروبيه لكره القدم لا زالا ينظران بعين الاعتبار والاحترام لما قاله بلاتر رسمياً في اجتماع الاتحاد الاوروبي (يويفا) في باريس عام 2011 عندما اعلن ان ولايته الحاليه هي الاخيره، الا اننا علمنا من خلال وسائل الاعلام ان موقفه قد تغير". 

وكان بلاتر قد اعلن في ايار/مايو الماضي في تصريحات لجريد "بيلك" السويسريه عن نيته في الترشح لرئاسه الفيفا لدوره خامسه تمتد لاربعه اعوام بعد ان قضي 16 عاماً علي راس اداره الاتحاد المهيمن علي شؤون الكره العالميه.

وقال: "فترتي الرئاسيه تشرف علي الانتهاء، الا ان مهمتي لم تنته بعد".

وسيكون ترشح بلاتر لرئاسه الفيفا لدوره خامسه هو الموضوع الابرز علي طاوله مناقشات اجتماع ممثلي الدول الاعضاء في الفيفا يومي 10 و11 حزيران/ يونيو الجاري في ساو باولو، قبل يوم واحد من انطلاق بطوله كاس العالم في البرازيل.

واكد نيرسباخ الذي يقود حمله الانتقادات الاوربيه ضد الرئيس الحالي للفيفا، انه لا يعلم شيئاً عن توافر نيه لدي ممثلي اتحادات البلدان الاوروبيه المشاركه في اجتماع الفيفا في ساو باولو في مقاطعه بلاتر رمزياً بعدم تحيته واستقباله بالتصفيق، الا انه في الوقت نفسه لم يستبعد حدوث ذلك.

والمح نيرسباخ الي ان الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكره القدم "يويفا" لم يتخذ قراره بعد بالترشح لرئاسه الفيفا خلفاً لبلاتر، وقال: "اعتقد ان ما يقوم به بلاتيني صحيح..عليه ان ينتظر ما تسفر عنه الاحداث في الايام المقبله قبل ان يتخذ موقفاً معلناً".

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل