المحتوى الرئيسى

قصر الاتحادية يتزين انتظارا 'للسيسي'.. والموسيقي العسكرية تجوب الحديقة وسط توافد زعماء دول العالم

06/08 13:44

- أجواء احتفالية بقصر الاتحادية استعدادا لإستقبال الرئيس السيسي

- وصول زعماء وممثلي دول العالم على قصر الاتحادية لحضور مراسم تسليم السلطة للرئيس السيسي

- أعلام مصر ترفروف بقصر الإتحادية استعدادا لوصول السيسي

- الاتحادية تتزين بسجادة حمراء أمام سلم دخول الزعماء وممثلي الدول وإعداد القاعة الكبرى لاستقبال الحضور

سادت أجواء احتفالية اليوم " الأحد " قصر الاتحادية مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، استعدادا لمراسم توقيع وثيقة تسليم السلطة من الرئيس المؤقت عدلي منصور للرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي الذي أدى اليمين الدستورية كرئيس جديد لمصر أمام المحكمة الدستورية العليا في وقت سابق اليوم ، كما طافت الموسيقة العسكرية حديقة القصر لعزف السلام الوطني والأناشيد الوطنية احتفالا بالتنصيب.

وفي الوقت الذي يتوالى فيه وصول زعماء وممثلي العديد من دول العالم على قصر الاتحادية لحضور مراسم تسليم السلطة للرئيس السيسي، بدا قصر الاتحادية في أبهى صوره، وورفرفت أعلام مصر ورفعت الزينات وبسطت سجادة حمراء أمام سلم دخول الزعماء وممثلي الدول، وتم إعداد القاعة الكبرى لاستقبال الحضور.

و يقع قصر العروبة أو قصر الاتحادية كما يطلق عليه، فى ضاحية مصر الجديدة، ويعد القصر الرسمى للرئاسة فى عهد الرئيس الاسبق حسنى مبارك ومن بعده السابق محمد مرسي ،والرئيس المؤقت عدلي منصور حيث كان مقرا لاستقبال الوفود الرسمية والزوار .

وقد أنشأت هذا القصر شركة فرنسية، وافتتحته كفندق تحت اسم «جراند أوتيل» سنة 1910، كباكورة فنادقها الفاخرة فى أفريقيا، وقام بتصميمه المعمارى البلجيكى آرنست جاسبار، ويضم 400 حجرة فضلا عن 55 شقة خاصة وقاعات ضخمة .

تم تأثيث حجرات المبنى آنذاك بأثاث فاخر من طرازى لويس الرابع عشر ولويس الخامس عشر. أما القاعة المركزية الكبرى، فوضعت بها ثريات ضخمة من الكريستال ، كانت تحاكى الطراز الشرقى

ويبلغ ارتفاع قبة القصر 55 متراً، ومساحة القاعة الرئيسية به 589 متراً مربعا، وصممها ألكسندر مارسيل، وتم فرشها بسجاد شرقى فاخر ووضعت بها مرايا من الأرض إلى السقف، ومدفأة ضخمة من الرخام و22 عمودا إيطاليا من الرخام، وتوجد بالقصر قاعة فاخرة للطعام تكفى 150 مقعدا، وقاعة أخرى تضم 3 طاولات بلياردو منها اثنتان كبيرتا الحجم من طراز ثرستون.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل