المحتوى الرئيسى

سياتل يبتعد في الصدارة

06/08 12:34

عزز سياتل ساوندرز صدارته للمجموعة الغربية من الدوري الأمريكي للمحترفين لكرة القدم "MLS" بفوزه يوم السبت على مضيفه شيكاغو فاير 3-2.

وتقدم ساوندرز بهدفين سجلهما النيجيري أوبافيمي مارتينز، الأول بتسديدة قوية من داخل المنطقة في الدقيقة 31 والثاني بعدها بسبع دقائق من علامة الجزاء حصل عليها بنفسه وتسبب خلالها في طرد المدافع جون هورتادو.

ولكن أصحاب الأرض عادوا بقوة بفضل هدف رائع من اللاعب الشاب هاريسون شيب في الدقيقة 41، وبعدها بدقيقة واحدة تساوت الكفة على أرضية الملعب بطرد مارتينز صاحب الهدفين لاعتدائه على لاعب منافس.

ولكن في الدقيقة 78 أكد لامار نيغل فوز فريقه بهدف ثالث بعد أ، سدد كرة قوية من داخل المنطقة مستفيداً من تمهيد برأس زميله كيني كوبر.

واكتفى فاير بهدف ثاني في الدقيقة 82 مرة أخرى عبر تسديدة صاروخية من المتألق شيب، ليتلقى الفريق هزيمته الرابعة هذا الموسم.

الفوز رفع رصيد ساوندرز في صدارة المجموعة الغربية إلى 32 نقطة، متقدماً بفارق سبع نقاط عن صاحب المركز الثاني ريد سولت ليك الذي خسر أمس على ملعبه أمام بورتلاند تيمبرز 1-3 رغم تقدمه في الدقيقة 23 عبر الإنكليزي لوك مولهاوند، حيث سجل النيجيري فانيندو آدي في الدقيقتين 36 و45 ليمنح فريقه التقدم في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني تعرض طوني بيلتران لاعب سولت ليك للطرد، ليتدون السيطرة لبورتلاند الذي سجل هدف الثالث في الدقيقة 73 من علامة الجزاء.

وفي المجموعة الغربية أيضاً، صعد فريق دالاس للمركز الرابع بعد أن رفع رصيده لـ 21 نقطة، بفوزه 3-2 على ضيفه كولورادو رابيدز صاحب المركز الثالث.

وفي بقية مواجهات أمس تغلب تورونتو على ضيفه سان خوسيه إيرثكويكس بفضل هدف من ركلة جزاء سجلها الإنكليزي الدولي السابق جيرماين ديفو في الدقيقة 73، بينما فقد دي سي يونايتد فرصة اعتلاء الصدارة في المجموعة الشرقية مؤقتاً بتعادله سلبياً مع ضيفه كولومبس كرو.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل