المحتوى الرئيسى

التشكيلة النهائية للمنتخب الأمريكي في كأس العالم لكرة القدم

06/08 11:37

 فيما يلي نبذه عن التشكيله النهائيه للمنتخب الأمريكي في نهائيات كاس العالم لكره القدم.

- تيم هاوارد (ايفرتون) عمره 35 عاما وخاض 98 مباراه دوليه. بدا مشواره مع منتخب بلاده في 2002 لكنه لم يرسخ مكانته كحارس اول للفريق حتي 2007 بعد انتقاله من مانشستر يونايتد الي ايفرتون.

- براد جوزان (أستون فيلا) عمره 29 عاما وخاض 24 مباراه دوليه. كان بديلا لهاوارد خلال كاس العالم 2010 الا انه لم يشارك في اي مباراه. حمل شاره قياده المنتخب في مباراه امام جنوب افريقيا في كاس نيلسون مانديلا للتحدي. تصدي لاربع ركلات جزاء في مباراه مع استون فيلا من بينها واحده في الوقت الاصلي وثلاث خلال الاحتكام لركلات الترجيح.

- نيك ريماندو (ريال سولت ليك) عمره 34 عاما وخاض 14 مباراه دوليه. خاض اول مباراه دوليه في عام 2002 لكن مر عليه اكثر من ست سنوات منذ اخر مباراه دوليه خاضها قبل استدعائه في عام 2010. نال جائزه افضل تصدي في العام في اخر موسمين بدوري المحترفين الامريكي.

- جيف كاميرون (ستوك سيتي) عمره 28 عاما وخاض 25 مباراه دوليه. كان سيخوض اول مباراه دوليه له في عام 2009 الا انه اصيب في عضلات الفخذ الخلفيه في التدريبات وانتظر لعام اخر قبل ان يبدا مشواره مع المنتخب الامريكي. بدا كلاعب وسط الا انه تحول للعب في خط الدفاع. يمكنه اللعب في قلب الدفاع او في مركز الظهير الايمن.

- فابيان جونسون (هوفنهايم) عمره 26 عاما وخاض 20 مباراه دوليه. ولد في المانيا لاب يعمل في الجيش الامريكي. مثل المانيا علي مستوي الشباب قبل ان يحصل علي الموافقه للعب مع الولايات المتحده. لاعب متعدد المواهب ويمكنه اللعب في اكثر من مركز لكنه يشارك عاده كظهير.

- عمر جونزاليس (لوس انجليس جالاكسي)عمره 25 عاما وخاض 19 مباراه دوليه. انتقل من دوري الجامعات الي جالاكسي ليخوض الدور النهائي مع الفريق في دوري المحترفين الامريكي ثلاث مرات ونال لقبين للمسابقه. انتقل علي سبيل الاعاره في 2012 الي نورمبرج الالماني لكنه عاد الي الولايات المتحده دون ان يلعب اي مباراه بعد اصابته في الركبه وخضوعه لجراحه.

- مات بيسلر (سبورتنج كانساس سيتي) عمره 27 عاما وخاض 15 مباراه دوليه. تالق مؤخرا وخاض اول مباراه دوليه العام الماضي الا انه رسخ نفسه كمدافع اساسي. نال شهاده جامعيه في الفلسفه من جامعه نوتردام حيث كان يقيم في غرفه واحده مع جيمي كلاوسن لاعب فريق كارولاينا بانثرز.

- داماركوس بيزلي (بويبلا) عمره 32 عاما وخاض 115 مباراه دوليه. لاعب مخضرم شارك ثلاث مرات في نهائيات كاس العالم ولعب لانديه في الولايات المتحده وهولندا وانجلترا واسكتلندا والمانيا والمكسيك. ارتدي شاره قياده المنتخب الفائز بلقب الكأس الذهبية العام الماضي.

- جون بروكس (هيرتا برلين) عمره 21 عاما وخاض ثلاث مباريات. قلب دفاع ممشوق القوام وانضم الي التشكيله الاساسيه بشكل مفاجيء. تدرج في صفوف ناشئي هيرتا برلين لكنه شارك في اول مباراه كامله له بدوري الاضواء الالماني في اغسطس اب 2013. شارك في مباراته الدوليه الاولي امام البوسنه في اغسطس اب الماضي.

- تيمي تشاندلر (نورمبرج) عمره 24 عاما وخاض 11 مباراه. اختار اللعب باسم المنتخب الامريكي بعد تردد. غاب عن مباريات عديده في تصفيات كاس العالم ولم ينضم الي تشكيله الفريق في الكاس الذهبيه العام الماضي. جاء استدعائه الي تشكيله كاس العالم كمفاجاه لبعض النقاد.

- دي اندريه يدلين (سياتل) عمره 20 عاما وخاض ثلاث مباريات دوليه. ظهير ايمن يمتلك سرعه هائله ويحب الانطلاق في الجانبين. خاض مباراته الدوليه الاولي امام كوريا الجنوبيه في فبراير شباط الماضي.

- مايكل برادلي (تورونتو) عمره 26 عاما وخاض 84 مباراه دوليه. هو نجل بوب برادلي المدرب السابق للمنتخب الامريكي واحد لاعبي بلاده القلائل الذين اثبتوا انفسهم في اوروبا لكنه يلعب الان في فريق من كندا. يتسم بالقوه وهو محور خط وسط المنتخب بفضل التحاماته القويه ومساهماته الهجوميه.

- جيرمين جونز (بشيكطاش) عمره 32 عاما وخاض 40 مباراه دوليه. هو لاعب وسط مدافع يلعب بجديه. ولد في المانيا ولعب مع المنتخب الالماني تحت 21 عاما ثم مع المنتخب الاول. هو نجل جندي امريكي وتقدم بطلب للعب باسم الولايات المتحده في 2009 وهو عنصر اساسي مع الفريق.

- جراهام زوسي (سبورتنج كانساس سيتي) عمره 27 عاما وخاض 21 مباراه دوليه. انضم في بدايه عام 2012 بعد اختياره باعتباره اكتشاف العام في دوري المحترفين الامريكي عام 2011. صاحب تمريرات سلسه ويتميز في الركلات الثابته.

- اليخاندرو بيدويا (نانت) عمره 26 عاما وخاض 27 مباراه دوليه. انضم للتشكيله المبدئيه المؤلفه من 30 لاعبا في كاس العالم الماضيه الا انه استبعد من القائمه النهائيه المكونه من 23 لاعبا. بدا مسيرته في عدد من الانديه الاوروبيه الصغيره ويمكن ان يلعب في الجناح الايسر او كلاعب وسط مهاجم.

- ميكس ديسكرود (روزنبورج) عمره 23 عاما وخاض 18 مباراه دوليه. هو لاعب يحمل جنسيتين حيث ولد ونشا في النرويج الا انه بات مؤهلا للعب مع الولايات المتحده لان والدته مولوده في اريزونا. اسمه الاول هو ميكل الا ان والدته اطلقت عليه اسم شهره هو ميكس لانه كان في غايه النشاط وهو صغير.

- كايل بيكرمان (ريال سولت ليك) عمره 32 عاما وخاض 35 مباراه دوليه. هو اختيار دائم في خط الوسط. هو بطل مصارعه امريكي سابق وهو يلعب علي المستوي الوطني منذ ان كان يبلغ 15 عاما.

- جوليان جرين (بايرن ميونيخ)عمره 19 عاما وخاض مباراه دوليه واحده. هو اصغر عضو في التشكيله واحدث المنضمين لها. هو لاعب اخر اختار اللعب للمنتخب الامريكي علي حساب الدوله التي نشا فيها وهي المانيا. نال الموافقه علي اللعب للولايات المتحده في مارس اذار الماضي وسارع لخوض اول مباراه له مع المنتخب امام المكسيك في ابريل نيسان الماضي.

- براد ديفيز (هيوستون دينامو) عمره 32 عاما وخاض 15 مباراه دوليه. متخصص في تنفيذ الركلات الثابته بقدمه اليسري. يجيد اللعب في الناحيه اليسري. انضم الي المنتخب بفضل عروضه الثابته بدوري المحترفين الامريكي.

- كلينت ديمسي (سياتل ساوندرز) عمره 31 عاما وخاض 103 مباريات دوليه. شخصيه صارمه يمكن ان يلعب في خط الوسط او في الهجوم. امضي ست سنوات مع فولهام وموسما واحدا مع توتنهام هوتسبير وسجل هدفين لا يمكن نسيانهما علي ملعب الفريق وخارج ارضه امام مانشستر يونايتد. عاد للدوري الامريكي للمحترفين العام الماضي قبل اعارته لفتره قصيره لفولهام هذا الموسم. سجل سته اهداف في عشر مباريات مع المنتخب الامريكي عام 2013.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل