المحتوى الرئيسى

فيديو.. عدلي منصور يدخل التاريخ من أقدس أبوابه

06/08 00:06

ساقته الاقدار الي ان يتولي عرش مصر دون ان يسعي اليه، فدخل حاملا هموم البلاد علي اكتافه واعيا بقيمه المسئوليه التي تحملها، وخرج منها محفورا في قلوب المصريين، فانهي فتره حكمه للبلاد في اقل من عام لتتفتح له ابواب التاريخ ويدخل منها حيثما اراد، انه الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور.

من يتصور ان كرسي الرئاسه به "ابهه" فهو واهم، وانما هو قيود، ومسئوليه كبيره، ولا اعتبر نفسي رئيسا للجمهوريه".. تلك الحكمة التي افتقدها كثير من رؤساء هذا العصر خرجت من بين شفاه المستشار عدلي منصور، اثناء توليه حكم البلاد في الفتره الانتقاليه الحرجه التي شهدتها البلاد عقب حكم جماعه الإخوان الارهابيه.

انه الرجل الذي خرج علي الجماهير بكلمات يسطرها التاريخ في كل خطاباته، ومواقفه الانسانيه، وكلماته التي قالها في كل مناسبه ليثبت انه رئيس لكل المصريين وليس لفئه دون سواها، انه اول رئيس في الجمهوريه يتكلم كمواطن وليس كرئيس، يتعامل بمشاعره قبل حزمه، يشارك المصريين فرحهم واحزانهم.

اول رئيس يجري مكالمه هاتفيه لبرنامج "توك شو"

كان الرئيس عدلي منصور اول من يجري مداخله هاتفيه في برنامج "توك شو" من اجل طمانه الفلاحين من خلال دعوه محمد برغش، نقيب الفلاحين، للقائه بقصر الرئاسه لبحث مشكلات الفلاحين بمصر.

حيث فاجئ برنامج "في الميدان" علي فضائيه "التحرير"، بمداخله هاتفيه تطرق فيها الي قانون التظاهر الجديد، واوضح انه صدر بمرسوم قانون، وليس قرارًا جمهوريًا.

اول رئيس يتبرع من حسابه لصالح مصر

كان الرئيس عدلي منصور اول رئيس جمهوريه يتبرع لمصر بـ20 الف جنيه من حسابه الشخصي، لصالح مرضي مستشفي "وادي النيل" لدعم حمله الخير الذي يتبناها الاعلامي عمرو اديب.

كما انه اعلن التبرع براتب الرئاسه، وبراتب ثلاثه اشهر من عمله كرئيس للمحكمه الدستوريه للمساهمه في بناء مصر، في حساب "306306".

كان الرئيس عدلي منصور اول من رفض السلطه ولم يسعي اليها وانما ساقها اليه القدر بعد عزل جماعه الاخوان الارهابيه، وعقب توليه الحكم اعلن انه لن يترشح للرئاسه لرؤيته مشقه اعباء كرسي الرئاسه، كما انه خرج ليعلن امام الشعب انه لا يري في نفسه رئيسا وانما مديرا لتيسير اعمال البلاد.

اول رئيس يزور الكنيسه للتهنئه بعيد الميلاد

في لافته انسانيه منه قبل ان تكون واجبا، قام الرئيس عدلي منصور بزياره البابا تواضروس الثاني، بمقر الكاتدرائيه المرقسيه بالعباسيه لتقديم التهنئه بعد الميلاد، في سابقه هي الاولي في العلاقه بين مؤسسه الرئاسه والكنيسه، حيث يذهب رئيس الجمهورية للبطريرك لتقديم التهنئه في الاعياد.

كان الرئيس عدلي منصور اول رئيس يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسيه لغيره لياتي بعده علي كرسي الحكم، حيث ذهب الي مقر لجنته بمصر الجديدة، للادلاء بصوته في الانتخابات الرئاسيه، ويعطي صوته للرئيس المنتخب عبدالفتاح السيسي.

انسانيات:الرئيس يقبل نجل الشهيد محمد مبروك

من احد المواقف الانسانيه التي اظهرت شخصيته حينما قبّل الرئيس عدلي منصور، نجل الشهيد محمد مبروك، ضابط الامن الوطني، اثناء تسليمه الوسام التقديري لاهالي شهداء الشرطه، لما قدموه من جهد لحمايه الوطن.

الرئيس ينزل لتكريم فائز مُسن

نزل الرئيس عدلي منصور الي احد الفائزين في جائزه الدوله التقديريه اثناء توزيعه الجوائز نظرا لكبر سنه وعجزه عن الصعود الي الرئيس، فسرعان ما بادر منصور ونزل اليه.

الرئيس يبكي تاثرا بـ"ابن الشهيد"

ظهرت مشاعر الرئيس عدلي منصور الجياشه عندما بكي تاثرا باغنيه ابن الشهيد الذي القاها الطفل سيف الله مجدي، والمهداه الي ابناء شهداء الجيش والشرطه.

وبدا تاثر منصور عندما غني الطفل مقطوعه: "في عز ليله كان بينزل للدفاع عن كل شبر في الوطن وباستماته.. عرض حياته الف مره للضياع ما يستاهلش كره ابدا او شماته".

الرئيس يكلل قبر الجندي المجهول بالزهور

لم ينس الرئيس عدلي منصور ان يضع اكليلاً من الزهور علي قبر الجندي المجهول، تمجيدا لذكري شهداء الوطن.

الرئيس يودع الشعب باكياً علي الشهداء

انهي الرئيس عدلي منصور فترته الرئاسيه بخطاب يودع فيه الشعب باكيا علي دماء شهداء الجيش والشرطه الذين راحوا في سبيل الوطن، قائلا "لقد تنازعتني مشاعر قويه وخواطر متدفقه، طالما جاهدتها لاتماسك، ماذا عساي ان اقول لام ثكلي او زوجه مترمله، او ابن وابنه فقدوا الاب العائل مصدر الحمايه والسند، انه فراق اليم ".

انجازات: افتتاح المرحله الثانيه من مترو الانفاق الثالث

افتتح الرئيس عدلي منصور المرحله الثانيه من الخط الثالث لمترو الانفاق، والتي تمتد من محطه العباسيه الي محطه الاهرام بمصر الجديده.

وترجع اهميه المرحله الثانيه من الخط الثالث لمترو الانفاق الي مساهمتها بشكل كبير في تيسير الحركه المروريه، وتخفيف الاختناقات المروريه في منطقتي العباسيه ومصر الجديده، وستوفر للمواطنين وسيله نقل امنه وسريعه ومنخفضه التكاليف.

افتتاح اعمال توسعه كوبري المشير ابو غزاله

افتتح الرئيس عدلي منصور في عهده مشروعات تطوير وتوسيع كوبري المشير ابو غزاله تقاطع طريق الاوتوستراد مع طريق القاهره السويس الصحراوي بمنطقه الماظه.

كما افتتح تطوير وتوسعه ميدان المشير الجمسي في المنطقه تقاطع شارع عبدالحميد بدوي مع طريق جوزيف تيتو امام الكليه الحربيه، واعمال المرحله الاولي من تطوير وتوسعه طريق العروبه في المسافه من كوبري المطار وحتي نفق الثوره، وكذلك قام باقرار الاكتشاف المصري الفريد من نوعه لعلاج مرضي فيروسات الالتهاب الكبدي الوبائي "سي" والايدز، وافتتاح كليه الطب بالقوات المسلحه والتي تعد اول كيان تعليمي لدراسه الطب داخل القوات المسلحه وتخريج دفعات من الكوادر الطبيه المؤهله في جميع التخصصات لدعم المنظومه الطبيه بالقوات المسلحه.

تخصيص 197 فدانًا بـ6 اكتوبر لصالح مدينه زويل

ولم يهمل الرئيس عدلي منصور العلم، فاصدر قراراً جمهورياً بالموافقه علي تخصيص قطعه ارض بمساحه 197.97 فدان بمدينه السادس من اكتوبر من الاراضي الخاضعه لولايه هيئه المُجتمعات العُمرانيه الجديده، لصالح مدينه زويل للعلوم والتكنولوجيا "مشروع مصر القومي للنهضه"، لاستخدامها في اغراض المدينه واهدافها وفقاً لقانون انشائها، وذلك بنظام حق الانتفاع بدون مقابل علي ان تظل هذه الارض مملوكه للهيئه.

افتتح الرئيس عدلي منصور المستشفي الجوي التخصصي التابع للقوات المسلحه بالقاهره الجديده، في اطار حرصه علي الصحه وعلي رجال القوات المسلحه.

افتتاح الدوره الـ45 لمعرض القاهره الدولي للكتاب

اهتم الرئيس عدلي منصور بالثقافه فلم يهمل افتتاح الدوره الخامسه والاربعين لمعرض القاهره الدولي للكتاب بارض المعارض بمدينه نصر، التي تقام هذا العام تحت شعار "الثقافه والهويه" بمشاركه ٢٤ دوله منها ١٧ دوله عربيه و٧ دول اجنبيه.

الرئيس يُكَرِّم: الرئيس يُكَرِّم اهالي شهداء الشرطه

قام الرئيس عدلي منصور بتسليم اهالي شهداء الشرطه اوسمه تقديراً لدورهم في حمايه الوطن، في ذكري عيد الشرطه بمقر اكاديميه الشرطه.

لم يتجاهل دور الفن والفنانين، فشارك في الاحتفال بعيد الفن في دار الأوبرا المصريه، وكرم 14 رمزاً من رموز الفن، كان قد اصدر قرارا جمهوريا بمنحهم وسام العلوم والفنون من الطبقه الاولي.

وكان الفنانون المكرمون هم: المطرب الراحل محمد فوزي، المخرج الراحل عزالدين ذو الفقار، الاديب الراحل عبدالحي اديب، الفنان الراحل رشدي اباظه، المطرب الراحل احمد منيب، الفنانه والمطربه فاطمه كمال شاكر "شاديه"، الفنانه عفاف الصباحي "ماجده"، ومدير التصوير محسن نصر، والفنانه سميحه ايوب، والفنان حسن يوسف، والفنان عزت العلايلي، والفنانه بولا محمد مصطفي شفيق "ناديه لطفي"، بالاضافه للفنان محمود ياسين، والفنانه فاتن حمامه.

الرئيس يُكَرِّم الفائزين بجائزه الدوله التقديريه

ووسط ذلك وذاك، لم يتجاهل الرئيس عدلي منصور دور العلماء والادباء وتشجيعهم من خلال تكريم الفائزين بجائزتي الدوله التقديريه لعام 2012، والنيل لعام 2013 في مجالات الفنون والاداب والعلوم الاجتماعيه، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديده.

الخطابات: الرئيس يؤدي اليمين الدستوريه

ادي الرئيس عدلي منصور اليمين الدستوريه خلال الفتره الانتقاليه الحاليه الي حين انتخاب رئيس جمهوريه جديد، امام اعضاء الجمعيه العموميه للمحكمه الدستوريه.

الخطاب الاول عقب توليه الرئاسه

بدا الرئيس عدلي منصور اول خطاب له عقب توليه الحكم بالاعتزاز للشعب المصري الذي اعتبره القائد والسيد والمعلم ومصدر السلطات، وتقدير ثوره 30 يونيو التي اعتبرها تصحيح لمسار ثوره 25 يناير.

خطاب الذكري الاربعين لنصر اكتوبر

وجّه الرئيس عدلي منصور، كلمه للشعب المصري بمناسبه مرور 40 عامًا علي انتصارات السادس من اكتوبر، والتي وصف خلالها حرب 6اكتوبر بانه عنوان كبرياء لمصر وللامه العربيه باسرها.

عدلي منصور يدعو للاستفتاء علي الدستور

دعا الرئيس عدلي منصور جموع المصريين الي الاستفتاء علي دستور 2014 الذي اعدته لجنه الخميس برئاسه عمرو موسي، موجها الشكر للجنه التي اعتبرها خير من عبر عن امال الامه.

خطاب عدلي منصور في المولد النبوي

ذكّر الرئيس عدلي منصور في ذكري الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، بان الرسول - صلي الله عليه وسلم- علمنا الحريه اعتقادا وقولا وفعلا، مشيرا الي وجود من لم يستوعبوا صحيح الدين واستحلوا حرمه دماء بني وطنهم.

خطاب عدلي منصور في القمه العربيه

دعا الرئيس عدلي منصور، خلال كلمه مصر في القمه العربيه بالكويت، يوم 26 مارس الماضي، الي ضروره تفعيل الاتفاقيه العربيه لمكافحه الارهاب، حتي تنهض الجامعه العربيه وتكون مصدرا للخير في مناحي العمل العربي.

عدلي منصور يعيد عيد الفن

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل